الكركمحافظات

1700 مراجع لمستشفى الكرك الحكومي خلال عطلة العيد

هشال العضايلة

الكرك – استقبل قسم الاسعاف والطوارئ بمستشفى الكرك الحكومي، خلال عطلة العيد الفطر زهاء 1700 مراجع من مختلف الحالات الطارئة، وفقا لمدير المستشفى الدكتور معاذ المعايطة.
وأشار المعايطة إلى أن إدارة المستشفى وضعت برنامجا للمناوبات خلال عطلة العيد، بحيث يتم تقديم الرعاية الصحية للمواطنين من ابناء المحافظة ومن خارجها بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن كادرا متكاملا كان جاهزا للعمل بالمستشفى طوال فترة العيد, ونفى أن يكون هناك أي نقص بالأطباء أو الكوادر الطبية الاخرى.
وبين المعايطة، ان المراجعين الذين تم اتخاذ اجراء الدخول لهم لاقسام المستشفى المختلفة بلغوا 80 حالة مرضية من مختلف الحالات الطبية، وذلك لاجراء التدخلات الطبية اللازمة لهم، لافتا إلى أن المناوبين من الأطباء والكادر التمريضي اجروا خلال عطلة العيد 38 عملية جراحية طارئة، وهي تتوزع على مختلف أنواع العمليات الطارئة والعادية.
ولفت إلى إجراء عملية جراحية لسيدة من معان كانت في حالة خطيرة بسبب حدوث نزيف ناتج عن انفجار حمل خارج الرحم.
وقال إن قسم الكلى استقبل زهاء 88 حالة لمرضى من حالات غسيل الكلى المنتظم، مشيرا إلى أن قسم الطوارئ والاسعاف استقبل خلال عطلة العيد عشرات الإصابات الناتجة عن حوادث السير بمختلف مناطق المحافظة، بالإضافة إلى وفيات ناتجه عن حالات مختلفة استقبلها قسم الطوارئ بالمستشفى.
وأشار المعايطة ان المستشفى يضم زهاء 300 طبيب وطبيبة بمختلف التخصصات الطبية، وحوالي 400 ممرض وممرضة بالإضافة إلى 25 صيدلانيا، مشيرا إلى أن مجموع العاملين فيه يصل إلى 1400 عامل، يقومون على خدمة المواطنين بكل كفاءة واقتدار.
ولفت إلى أن عيادات الاختصاص بالمستشفى تستقبل يوميا زهاء إلف مراجع، في حين يستقبل قسم الطوارئ حوالي 800 مراجع يوميا، اغلبهم ليسوا حالات طبية طارئة مما يشكل ضغطا على المستشفى.
وأشار إلى أن العيادات الخارجية تشهد ضغطا كبيرا من قبل المراجعين، وهو الأمر الذي يتطلب حاجة المستشفى الى انشاء مبنى جديد للعيادات الخارجية يشمل توفير عيادات جديدة وتوفير عيادات اختصاص طوال الأسبوع.
وبين أن المستشفى سيشهد خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية، من خلال التوسعة التي سيتم افتتاحها قريبا وتضم العديد من الخدمات الطبية المختلفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock