المفرق

1755 سوريا يلجأون إلى المملكة

إحسان التميمي

المفرق – تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة، حيث بلغ عدد الذين اجتازوا الحدود أمس 1755، ليصل عددهم داخل مخيم الزعتري إلى زهاء 125 ألفا و500 لاجئ، بحسب المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.
وبين أن السلطات منحت حق العودة لـ256 لاجئا ولاجئة، فيما تم منح 25 لاجئا كفالات بحسب الانظمة والقوانين المعمول بها.
وأشار إلى ارتفاع اعداد السوريين داخل المملكة إلى حوالي 440 ألفا و510 لاجئين موزعين على مختلف محافظات المملكة.
من جانبه قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة إن 2047 لاجئا سوريا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ عبروا إلى داخل أراضي المملكة أول من أمس من عدة نقاط حدودية.
ويقيم اللاجئون السوريون في ثلاثة تجمعات رئيسية هي مدينة الرمثا الحدودية ومخيم الزعتري والمفرق، فيما يتوزع الآلاف منهم لدى أقاربهم في محافظات المملكة الاخرى، من بينها إربد وعمان.
الى ذلك لفظ لاجئ سوري انفاسه الأخيرة قبيل دخوله الى المملكة متأثرا بطلقات نارية اصيب بها اثناء اجتيازه الحدود امس، فيما استطاع 4 آخرون العبور رغم إصابتهم، حيث تم إسعافهم إلى مستشفيي المفرق والرمثا الحكوميين، وفق الحمود، الذي أكد ان حالة المصابين الاربعة توزعت بين متوسطة وخطرة، مبينا أن الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيين قدمت الإسعافات والعلاجات اللازمة لهم.
من جهته، قال مصدر عسكري إن المصابين كانوا يحاولون الفرار من سورية إلى المملكة، إلا أنهم أصيبوا بطلقات نارية قبيل دخولهم الأراضي الأردنية، حيث قامت القوات المسلحة بتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثم إسعافهم إلى المستشفيات.-(بترا)

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock