أخبار النجوم

20 ألف دينار للاعبي الفيصلي والعوضات يفاوض 3 لاعبين وعملية لبني عطية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
20 ألف دينار للاعبي الفيصلي
تسلم لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم مبلغ 20 ألف دينار، وهي جزء من مستحقاتهم المالية التي وعدت الإدارة بصرفها للاعبين قبل أيام.
وقامت الإدارة بتوزيع المبلغ المالي على اللاعبين يوم أمس الأحد، بعد الانتهاء من تدريب الاسترخاء الذي أجراه الفريق.
إدارة النادي كانت سلمت “الشيك” لقائد الفريق محمد خميس يوم الخميس الماضي، على أن يتم صرفه يوم أمس الأحد، وهو ما فعله اللاعب الذي توجه إلى البنك وقام بصرف المبلغ كاملا، قبل أن تقوم الإدارة بتوزيعه على اللاعبين، وسط حالة من الارتياح لدى اللاعبين.
عملية منتظرة لبني عطية في قطر
يسعى لاعبنا الذي انهى عقده الاحترافي مع فريق الفيصلي السعودي لكرة القدم خليل بني عطية، لإجراء عملية لعلاج الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، وأبعدته عن تشكيلة المنتخب الوطني، اضافة إلى إبعاده عن عدد من مباريات الفيصلي بالدوري السعودي، قبل أن يستعيد عافيته جزئيا في الأسابيع الأخيرة ويشارك في اللقاءات.
ويأمل بني عطية أن ينجح في الخضوع لمواعيد علاجية في العاصمة القطرية الدوحة، تمهيدا لاجراء العملية في مركز سباير.
وبدأ اللاعب إجراءات البحث عن موعد للعملية، تمهيدا للعودة إلى الملاعب في الموسم الكروي المقبل.
العوضات يلتقي مبيضين وأبو طعيمة ومنير
شهدت أروقة النادي الفيصلي قبل أيام قليلة، لقاء جمع المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات، مع اللاعبين عصام مبيضين وأسامة أبو طعيمة ومحمد منير.
اللقاء جاء بناء على طلب العوضات الذي عرض مبلغ 25 ألف دولار لكل لاعب، للاحتراف في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، خاصة أن مبيضين وأبو طعيمة ومنير، باتوا أحرارا وغير مرتبطين بأي ناد.
اللقاء لم يسفر عن شي، بعد أن طلب اللاعبون دراسة الموضوع قبل الرد النهائي.
“فيفا” يبلغ تيتا وحسونة تحويل قضيتهما للقاضي المنفرد
أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أول من أمس، خطابا رسميا إلى المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي الروماني تيتا، وإلى اللاعب السابق في فريق صحم العُماني حسونة الشيخ، يبلغهما بتحويل قضيتهما ضد ناديي الفيصلي وصحم رسميا إلى القاضي المنفرد في غرفة فض المنازعات، تمهيدا لإصدار قرار الحكم النهائي خلال أسبوعين تقريبا.
وأعلن المحامي عماد حناينة الموكل في القضيتين في تصريح لـ”الغد” أنه تسلم رسميا خطاب “فيفا” على أمل صدور القرار في غضون أسبوعين تقريبا. وبين المحامي أن مطالب تيتا تتلخص بالحصول على مبلغ 50 ألف دولار من الفيصلي، بدل رواتب شهرية، وتعويض عن فسخ العقد للمدرب تيتا، فيما يطالب حسونة الشيخ فريق صحم العماني بمبلغ 85 ألف دولار.
عودة بني ياسين والزواهرة والبقية يتوافدون والموعد الخميس
عاد المحترف في صفوف فريق الرائد السعودي أنس بني ياسين إلى عمان قادما من السعودية، بعد أن أنهى موسمه مع فريق الرائد الذي يحافظ على مقعده بدوري المحترفين السعودي. وينتظر أن يلتحق اللاعب بتدريبات المنتخب بعد الحصول على استراحة لعدة أيام.
المحترف في صفوف الخليج السعودي إبراهيم الزواهرة، ينتظر أن يعود إلى عمان اليوم، بعد ختام دوري المحترفين هناك، علما أن الزواهرة جدد عقده لموسم آخر مع فريقه الحالي.
وتفيد المعلومات أن لاعبنا الآخر في الخليج حمزة الدردور، أرجأ عودته إلى عمان لعدة أيام، رغبة منه في أداء مناسك العمرة قبل الالتحاق بالمنتخب.
ويتواصل توافد المحترفين في الدوري السعودي خلال الساعات المقبلة، بانتظار اكتمال وصول الباقين في صفوف المنتخب خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكان المنتخب الوطني فضل منح المحترفين في السعودية استراحة حتى يوم الخميس المقبل، موعد استدعائهم للالتحاق بالتدريبات، استعدادا لمباراة لبنان الودية يوم 30 الحالي، ومن ثم معسكر تركيا الذي يتخلله مباراة ودية أمام الكويت يوم 5 المقبل، ومن ثم المباراة الرسمية الأولى بالتصفيات الآسيوية المزدوجة يوم 11 المقبل أمام منتخب طاجكستان.
اتحاد الكرة في حيرة بشأن ملعب مباراة نهائي الكأس
يعيش اتحاد كرة القدم في حيرة من أمره، بسبب عدم القدرة على تحديد مكان إقامة مباراة نهائي كأس الأردن التي تجري يوم 22 الحالي.
وتأتي حيرة الاتحاد بسبب إغلاق ستاد عمان الدولي، وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ما يجعل من الصعب اختيار ملعب آخر، يتفق عليه الفريقين المتأهلين للنهائي.
فعلى سبيل المثال في حال تأهل الفيصلي والرمثا، فإن اقامة المباراة على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، يعتبره الرمثا ملعب الفيصلي، وفي حال اقامتها على ملعب الحسن، فسيعتبر الفيصلي أن المباراة على ملعب الرمثا.
وفي حال تأهل الوحدات وذات راس، فان ذات راس يعتبر ملعب الزرقاء ملعبا للوحدات، فيما سيعتبر الوحدات ملعب الكرك ملعبا لذات راس، ناهيك عن الخيارات الأخرى التي وضعت دائرة المسابقات في حيرة من أمرها، بانتظار التشاور واتضاح هوية المتأهلين لحسم أمر الملعب.
منتخب الكرة يطلب سمير للتدريبات البدنية
طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، من لاعب فريق الجزيرة احمد سمير، ضرورة الالتحاق بالتدريبات البدنية للمنتخب التي تجري بشكل فردي في صالة اللياقة البدنية باتحاد الكرة، ويشارك فيها اللاعبان محمود موافي وعدي زهران.
وجاء طلب المنتخب لرفع درجة جاهزية اللاعب، في ظل احتجابه خلال الفترة الأخيرة بسبب الاصابة، ما دفع المنتخب لمحاولة تأهيله، لمدة 3 أيام في الأسبوع، على أن يلتحق بتدريبات الجزيرة لاحقا، لمشاركته مباراة فريق الجيش السوري يوم 27 الحالي بالكأس الآسيوية.
مخادمة لقمة الفيصلي والوحدات وأبو لوم للرمثا وذات راس
قررت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، تعيين طاقم الحكام المكون من أدهم مخادمة ووليد أبو حشيش ومحمد الروابدة واحمد يعقوب، لإدارة مباراة فريقي الفيصلي والوحدات التي تجري يوم غد الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن لكرة القدم.
كما قررت دائرة الحكام تعيين الحكام محمد أبو لوم ويوسف ادريس ومحمد بكار ومراد زواهرة، لإدارة مباراة فريقي ذات راس والرمثا التي تجري اليوم على ستاد الأمير فيصل بالكرك، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الكأس.
يشار إلى أن مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي، انتهتا بالتعادل السلبي.
أندية تستمزج رأي الترك مع قرب انتهاء عقده
علمت “الغد” أن عددا من أندية المحترفين، استمزجت بشكل غير رسمي رأي المدير الفني لفريق الجزيرة عيسى الترك، للإشراف على تدريب فرقها الكروية خلال الموسم الكروي المقبل، لا سيما وأن عقد الترك ينتهي مع الجزيرة بنهاية مشاركته الآسيوية الحالية.
ووفق المعلومات فإن بعض الاداريين والمقربين لبعض الأندية، فاتح الترك لمعرفة رأيه في تغيير وجهته التدريبيه الموسم المقبل، لكن دون الحديث عن تفاصيل مالية.
وتشير الأنباء إلى أن الترك لم يرد بالايجاب على تلك الأندية، في ظل انشغاله حاليا بالتحضير لمباراة الفريق المقبلة يوم 27 الحالي أمام فريق الجيش السوري في الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي، معتبرا أن الحديث في هذه المواضيع ما يزال مبكرا.
يشار إلى أن الترك المرتبط مع الجزيرة منذ ثلاثة سنوات، لم يدرس وجهته التالية، رغم الأنباء التي تتحدث عن رغبة إدارة الجزيرة في تجديد عقده بعدما بدأ الفريق يقطف ثمار الاستقرار الفني وفق رؤية الإدارة.
المدربون ينتدبون حمد لتقديم الهدية والترك يهدي درع الاتحاد
انتدب المدربون المشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد (المشارك في الدورة)، لتقديم هدية باسم المدربين للمحاضرين الذين أشرفوا على المرحلة الثانية من الدورة التي اختتمت أعمالها يوم أمس الأحد.
ووجه حمد الشكر باسم المدربين للمحاضرين على الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية، مؤكدا مدى الاستفادة التي حصلوا عليها خلال محاضرات الدورة العملية والنظرية.
المدرب الوطني عيسى الترك المشارك ايضا في الدورة، قدم درع اتحاد الكرة للمحاضرين في الدورة، معبرا عن شكره والمدربين واتحاد الكرة للجهود التي بذلت من قبل المحاضرين على مدار أيام الدورة التي استمرت أسبوعين.
هذه اللفتة من المدربين، لاقت إطراء وإشادة المحاضرين الكويتيين، الذين تمنوا للمدربين الأردنيين والعرب، مزيدا من التقدم والنجاح خلال الفترة المقبلة.
أبو زريق يتلقى 3 عروض محلية ويرفض عرضا بحرينيا
دخل لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم المنتهي عقده محمد أبو زريق، في مفاوضات جدية مع 3 أندية أبدت رغبتها في استقطاب اللاعب الذي برز بشكل ملفت خلال الدوري المنتهي.
وأبدت أندية الفيصلي والأهلي وذات راس، رغبتها في التعاقد مع اللاعب الذي يتريث قبل الرد على تلك الأندية الثلاثة، سيما وأن أندية من الشمال ايضا أمثال الصريح أبدت رغبتها في استقطابه.
وكان أبو زريق قد رفض عرضا من أحد أندية البحرين، بسبب تواضع القيمة المالية للعرض.
مساع لتأمين نقل تلفزيوني لمباراة ذات راس والرمثا
تواصل القناة الرياضية مساعيها، لتأمين نقل مباراة فريقي ذات راس والرمثا التي تجري اليوم على ملعب الأمير فيصل بالكرك، في لقاء إياب الدور نصف النهائي من بطولة الكأس.
ويواجه التلفزيون صعوبة في ظل انشغال الكاميرات بمنتدى دافوس في البحر الميت، باستثناء كاميرا يسعى التلفزيون لاستثمارها في نقل المباراة بشكل مباشر، وفي حال لم يتح ذلك، فستكون المباراة مسجلة.
أما مباراة الثلاثاء بين الفيصلي والوحدات، فستكون على الهواء مباشرة، بتعليق الزميل بسام المجالي، ومتابعة محمد قدري حسن في الميدان، مع تعليق الزميل علي الحنيطي، فيما سيتواجد في الاستوديو التحليلي خالد عوض وهشام عبدالمنعم.
قدامى الأمانة يفوزون على خليج العقبة
فاز فريق قدامى الأمانة على فريق خليج العقبة بنتيجة 5-2 في المباراة الاحتفالية التي جرت في العقبة، في إطار احتفالات نادي الخليج بعيد الاستقلال، برعاية المفوض المالي لسلطة إقليم العقبة الاقتصادية الدكتور محمود خليفات وبحضور المدير التنفيذي للشؤون الاجتماعية م. نبال قطان ومدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية م. احمد المهيرات وأنور أبو ربيع.
ومثل قدامى الأمانة كل من محمد الزامل، علي عبد المنعم، خالد يوسف، صلاح العجارمة، محمد العابورة، وماهر اسماعيل.

كواليس النجوم

• اللاعب البرازيلي في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم فرانكو، ما يزال يخوض مفاوضات مع الجزيرة لتجديد عقده في ظل عدم الاتفاق النهائي على التفاصيل المالية، خاصة وأن اللاعب تلقى عروضا اخرى وفق ما كشفه وكيل أعماله غسان بشير.
• اتحاد كرة القدم، خاطب الاتحاد العسكري لكرة القدم، متمنيا عليه عدم اشراك اللاعبين العسكريين المنضمين لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم في منافسات الدوري العسكري الذي تجري مبارياته حاليا، وذلك لاتاحة المجال لهؤلاء اللاعبين للالتحاق بتدريبات المنتخب استعدادا للاستحقاقات المقبلة وابرزها التصفيات الآسيوية المزدوجة.
• غرامات مالية بانتظار ناديي الوحدات والفيصلي، بسبب هتافات جماهيرهما في المباراة الاخيرة بالكأس… البعض اعتبر أن الغرامات الكثيرة التي تطال صناديق الأندية بسبب الجماهير لم تشكل رادعا للجمهور، واثرت فقط سلبا على صناديق الأندية، وبالتالي ضرورة البحث عن طرق أخرى أكثر نجاعة.
• لاعبو فريقي الفيصلي والوحدات غادروا ستاد الحسن في اربد، عقب المباراة التي جمعت بينهما أول من أمس بعد ساعة تقريبا من نهاية المباراة لأسباب أمنية…. لاعبو الفريقين غادروا من إربد إلى عمان معا وسط حراسة أمنية، حيث غادر لاعبو الوحدات بثلاث حافلات ولاعبو الفيصلي بحافلة واحدة، وساروا معا في طريق العودة وسط الدوريات المرافقة…إلى ذلك استغرب عدد من لاعبي الفريقين تلك الهتافات التي تبادلها جمهور الفريقين في المباراة، معتبرين أن مثل هذه الهتافات لا تمثل العلاقة بين الناديين والعلاقة الوطيدة بين اللاعبين…. نجوم الفريقين تمنوا على جماهيرهما أن تلتزم بالتشجيع المثالي في مباراة يوم غد، لا سيما وأن اغلب الجماهير تأتي للاستمتاع وليس للشتم كما تفعل قلة تنجح في قيادة الأكثرية نحو الهتافات القاتلة للروح الرياضية… عدد كبير من لاعبي الفريقين يتسامرون يوميا معا، وتربطهم علاقات متميزة، لا تعكس حجم التوتر على المدرجات.
• مدير فني يناور ويفاوض عددا من الأندية من خارج العاصمة، ولكنه يتطلع لناديه الذي سبق وأن اشرف على تدريبه في السنوات الماضية… هوى المدرب عند ناديه السابق، رغم المفاوضات مع أندية أخرى، رغم الوعود التي منحها لأحد الأندية… المدرب ينتظر اشارة من ناديه السابق للهرولة.
• استغراب في اوساط المحترفين، حول اصرار ناديي الخريطيات والشمال القطريين، على التمسك بالابقاء على اللاعبين حسن عبدالفتاح ومحمد الدميري في الدوحة حتى يوم 25 الحالي، رغم انتهاء الموسم الكروي بالنسبة للفريقين اللذين لا يتدربان… المنتخب سبق وأن تمنى على الخريطيات والشمال عبر الاتحاد القطري لكرة القدم، السماح للاعبين بالالتحاق بتدريبات المنتخب، في ظل توقف تدريبات الناديين، ولكن دون جدوى حتى الآن، ما يهدد جاهزية النجمين البدنية في حال واصلا الابتعاد عن التدريبات طيلة هذه الفترة….يشار إلى أن المحترف الأردني الثالث في قطر محمد مصطفى (الخور القطري)، ابلغ المنتخب بانه سيكون حاضرا في عمان اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.
• عدد من نجوم الكرة، شاركوا نجم دفاع فريق منشية بني حسن لكرة القدم المنتهي عقده مالك اليسيري، فرحته بحفل زفافه الذي جرى يوم الخميس الماضي.

[email protected]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سهل التنفيذ
    بالنسبه للهتافات الامر سهل التنفيذ لو وجدت الاراده
    سحب واعتقال اي مسيء من اي طرف كان وخاصه من يقود الهتافات
    ثانيا اين هي الكاميرات والا كلام

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock