أخبار النجوم

20 ألف دينار مكافأة “الرماثنة” وصامويل يلتحق بالفريق

 خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
النيجيري صامويل يصل للخضوع لفحص طبي
وصل المحترف النيجيري صامويل اوتشي إلى عمان يوم أمس الأحد، قادما من نيجيريا، استعدادا للاحتراف في صفوف فريق نادي الرمثا لكرة القدم.
صامويل الذي وقع إلكترونيا عبر الإيميل مع فريق الرمثا، سيخضع لفحص طبي، وفقا للشرط المنصوص عليه في العقد المبرم بين الطرفين، والذي ينص على اعتماد العقد رسميا بعد وصول اللاعب إلى عمان، واجتيازه لفحص طبي، سيقرر مصير التعاقد مع اللاعب من عدمه.
وكان اللاعب النيجيري الذي سبق أن لعب في الصفاء اللبناني، قد تعرض للتأخير لدى وصوله، بسبب بعض الاجراءات والنواقص.
تدريبان للاعبي الوحدات وراتب يعود للمباريات
خضع لاعبو فريق الوحدات يوم أمس الاحد، لتدريبين صباحي ومسائي، بناء على طلب المدير الفني عدنان حمد، لرفع درجة جاهزية اللاعبين.
وأشرف على تدريب اللياقة، المدرب البرازيلي ايمانويل، الذي يقوم وبناء على تعليمات المدير الفني حمدن برفع الحمل التدريبي في الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع، قبل أن يتراجع الحمل تدريجيا وصولا إلى المباراة الودية يوم الخميس.
وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة التدريب الهادفة إلى رفع جاهزية اللاعبين خاصة في الجانب البدني الذي بدأ يتحسن عند لاعبي الوحدات. إلى ذلك شارك اللاعب صالح راتب في مباراة فريقه الودية أمام الأهلي التي انتهت بفوز “الأخضر” بنتيجة 6-0، بعد احتجاب طويل، بسبب العملية التي أجراها في عينه.
جمهور مونديال الشابات يخيم في وادي رم
كشف رئيس اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، المقامة حاليا في الأردن م. صلاح صبرة، عن توجه عدد من مشجعي المنتخبات العالمية المشاركة في مونديال الشابات، لإقامة مخيم في وادي رم، وذلك لاستثمار تواجدهم في الأردن في القيام بمثل هذه الجولات السياحية.
وأشار صبرة أن شركة سياحية، ستقوم بتنظيم هذا المخيم للمشجعين، في مكسب مهم لاستضافة الاردن لكأس العالم للسيدات تحت سن 17 الذي ساهم في تنشيط الحركة السياحية في المملكة. وأكد صبرة أن الأيام الماضية شهدت توافد عدد كبير من المنتخبات العالمية والجمهور المتابع، للاماكن السياحية متوقعا المزيد من الحركة السياحية النشطة خلال الأيام القليلة المقبلة.
20 ألفا مرشحة لزيادة مكافأة “الرماثنة” في المباريات الأولى
أعلن عضو مجلس إدارة نادي الرمثا، ومسؤول التسويق والتعاقدات في النادي ورجل الأعمال رائد النادر، عن تخصيص مكافأة مالية تصل إلى 20 ألف دينار للاعبي الفريق، في حال الفوز في المباريات الأربعة الأولى بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم الذي ينطلق يوم 28 الحالي.
وأشار النادر في تصريح لـ”الغد” أن المبلغ ربما يزيد عن 20 ألف دينار، في ظل أهمية المباريات الأربعة الأولى، مؤكدا أنه مستعد لرفع قيمة المكافآة عند تحقيق الانتصارات المطلوبة في بداية الدوري.
يشار أن المباريات الأربع الأولى لفريق الرمثا، ستكون في مواجهة فرق الاهلي والفيصلي وشباب الأردن والوحدات.
معاناة لفريق الأهلي
عانى فريق الأهلي لكرة القدم في الأيام الأخيرة، من صعوبات أثرت على تحضيرات الفريق لمنافسات دوري المناصير للمحترفين.
أولى تلك الصعوبات كانت إلغاء المعسكر الداخلي الذي كان يفترض أن يبدأ السبت الماضي، بسبب عدم قدرة الفريق على تأمين حضور جميع اللاعبين في التدريب الصباحي، بسبب إنشغالهم في دراستهم الجامعية ووظائفهم، اضافة إلى صعوبة الحصول على حجوزات ملاعب في ظل أزمة الملاعب التي تعيشها الأندية في الوقت الحالي، نتيجة استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17.
واضطر لاعبو الأهلي في الأيام الماضية، لاستخدام ملاعب الخماسي، ما أثر عليهم خاصة في الجوانب التكتيكية، على أمل أن تنفرج الأمور قريبا، بعودتهم لتسلم ملعبهم.
الأهلي لجأ إلى زيادة عدد المباريات الودية التي تبدأ اليوم بلقاء فريق سحاب، ثم فريق البقعة يوم الخميس المقبل، ومن ثم مواجهة الجزيرة.
لاعبون ينتقدون تأجيل الدوري
انتقد عدد من لاعبي أندية المحترفين، قرار تأجيل دوري المناصير للمحترفين لمدة أسبوع.
انتقاد اللاعبين لم يأت لأسباب فنية، بل جاء بسبب أن التأجيل يمنح المدربين فرصة أطول لإخضاع الفريق لتدريبات القوة واللياقة، وهو ما لا يرغب به اللاعبون الباحثون عن تدريبات خفيفة.
ويقول اللاعبون المنتقدون أن انطلاق الدوري، يجبر المدربين على اخضاع الفريق لتدريبات تكتيكية خفيفة، وبالتالي تخليصهم من تمارين القوة واللياقة التي خضعوا لها في الأسابيع الماضية.
اللاعبتان العواد وأبو كشك تغادران وسارة بالانتظار
غادرت لاعبتا منتخب السيدات تحت سن 17 لكرة القدم تالا العواد ونور أبو كشك عمان أول من أمس، للالتحاق بنادييهما في الامارات العربية المتحدة ومصر، بعد ختام مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، حيث خرج المنتخب من الدور الأول للبطولة. أما اللاعبة سارة أبو صباح، المحترفة في ألمانيا وصاحبة الهدف الأردني الوحيد في بطولة كأس العالم، فقد قررت البقاء في عمان حتى يوم 15 الحالي.
أبو حلاوة  يزور 5 أطباء وتشخيص متضارب
استثمر اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق نادي مسقط العماني أحمد أبو حلاوة، تواجده في الأردن، للخضوع لفحوصات طبية، للتعرف على الاصابة القوية التي تعرض لها أثناء مشاركته في إحدى مبايات الدوري العماني قبل حوالي أسبوعين.
أبو حلاوة الذي تواجد في عمان خلال الايام الماضية، لتقبل العزاء بوفاة والده، قام بزيارة خمسة أطباء، لتشخيص الإصابة، لكن دون الوصول لتشخيص ثابت.
المفاجأة كانت أن التشخيص اختلف من طبيب لآخر، حيث شخصها البعض بقطع في رباط الركبة، وآخر الإصابة في غضروف الركبة، والبعض أكد أنها تحتاج لتمارين تقوية لعضلات الفخذ.
هذا التشخيص المتضارب، أوقع اللاعب في حيرة، ودفعه للبحث عن حجز قريب للمغادرة إلى مسقط، للالتحاق بفريقه، وعقد لقاء مع الادارة لمعرفة مصيره مع النادي العماني سواء بالاستمرار والعلاج أم بفسخ العقد.

كواليس النجوم

• أشار النادي الفيصلي أن بطاقة الانتقال الدولية للمحترف النيجيري الجديد وصلت، بانتظار تسجيل اللاعب رسميا.. المحترف النيجيري ينتظر أن يكون قد وصل إلى عمان ليلة أمس.
• وكيل أعمال لاعبين، قام بترشيح لاعب المنتخب الوطني ونادي شباب الأردن موسى التعمري، للاحتراف في أحد الأندية الإماراتية التي تبحث عن لاعب آسيوي… رئيس النادي الاماراتي الصاعد حديثا للمحترفين، حصل على اسم اللاعب المرشح “التعمري”، لكن دون اتخاذ أي خطوة عملية حتى اللحظة.
• لاعبو فريق سحاب لكرة القدم، ونتيجة شح الملاعب، اضطروا لاجراء تدريباتهم الأخيرة عند الثانية ظهر، ما سبب ازعاجا للاعبين نتيجة ارتفاع درجة الحراراة في هذا التوقيت.
• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، يقومون اليوم الاثنين، بجولة سياحية على ظهر القارب في خليج العقبة، وفق البرنامج الموضوع مسبقا… الفريق يلاقي مساء فريق نادي الخليج في مباراة ودية، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفيصلي في العقبة ويستمر حتى صباح يوم غد الثلاثاء.
• عدد من الأندية المحترفة، بدأت تستفيد من الملاعب التدريبية التي كانت مغلقة خلال الفترة الماضية بسبب تدريبات المنتخبات المشاركة بكأس العالم للسيدات تحت سن 17 المقامة في المملكة… الأندية بدأت تستعيد ملاعبها تدريجيا، في ظل خروج المنتخبات التي كانت تتدرب على تلك الملاعب.
• اللاعبان خليل بني عطية ويوسف النبر اللذان لم يرافقا الفيصلي في معسكر العقبة حاليا، يواصلان تدريباتهما اليومية والعلاجية باشراف الدكتور غازي الكيلاني… النبر تعافى بشكل كبير من الإصابة، بانتظار التحاقه بالفيصلي فور عودته، فيما يحتاج بني عطية لعدة أيام قبل الالتحاق بتدريبات فريقه.
• نجم فريق نادي الجزيرة السابق لكرة القدم عمر كيالي، تلقى اتصالات من نجوم الزمن الجميل يوم أمس، تعزيه بوفاة والدته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى… الكيالي وجه الشكر والتقدير لكل من اتصل به.
• ملعب الهاشمي شهد يوم أمس، تواجد حوالي 100 حكم، شاركوا في التدريب الذي أشرفت عليه دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم… الحكام الذين شاركوا في تدريب ملعب الهاشمي أمس، هم حكام دوري المحترفين، وحكام منطقة عمان من مختلف الدرجات، اضافة إلى حوالي 20 حكمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock