2034 "فيصلاويا" ينتخبون إدارة ناديهم الجديدة اليوم

بلال الغلاييني يتوجه 2034 شخصا يشكلون الهيئة العامة للنادي الفيصلي اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم للإدلاء باصواتهم لانتخاب الهيئة الإداية الجديدة، التي ستقود النادي في الثلاث سنوات المقبلة. انتخابات الفيصلي تنتظر اكتمال النصاب واستكملت وزارة الشباب كافة التحضيرات لانجاح العملية الانتخابية، بعد أن اتخذت جملة من التدابير التي تضمن سير الانتخابات، والتي تعتبر الأقوى في تاريخ انتخابات الأندية الرياضية في الأردن. وقرر وزير الشباب محمد سلامة النابلسي تشكيل لجنة للإشراف على العملية الانتخابية برئاسة مساعد الأمين العام دكتور. ماجد عسيلة، في الوقت الذي يتفرع من اللجنة العليا للانتخابات 10 لجان موكل اليها المهام والتعليمات، ويصل عدد العاملين فيها إلى 100 موظف من وزارة الشباب. وحسب البرنامج الخاص بالعملية الانتخابية، يبدأ تسجيل حضور الهيئة العامة بدءا من الساعة التاسعة صباحا، ويمتد حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويحق لرئيس لجنة الإشراف تمديد التسجيل لمدة ساعة، وفي حال استكمال النصاب الذي يتطلب حضور الهيئة العامة (النصف + واحد) أي 1018 من أصل 2034 شخصا، يبدأ اجتماع الهيئة العامة الانتخابي حسب جدول الأعمال، وذلك من خلال تلاوة التقريرين المالي والإداري، وتعيين مدقق حسابات تتفق عليه الهيئة العامة. بعد ذلك تتقدم الهيئة الإدارية المؤقتة والتي تدير النادي حاليا برئاسة جهاد قطيشات باستقالتها رسميا، ثم تقوم لجنة الإشراف بادارة العملية الانتخابية، حيث سيتم انتخاب 3 من أعضاء الهيئة العامة للانضمام إلى لجنة الإشراف. بعدها تبدأ العملية الانتخابية بمشاركة كافة أعضاء الهيئة العامة الحاضرين للاجتماع، في الوقت الذي قررت فيه وزارة الشباب استخدام الحبر السري لضمان نجاح التصويت وعدم التكرار، إلى جانب اعتماد وثائق (الهوية الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة) لإثبات هوية المقترع، على أن تكون جميع هذه الوثائق سارية المفعول. وكانت الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي برئاسة جهاد قطيشات أعلنت في وقت سابق انتهاء فترة تقديم طلبات الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي، حيث تم إغلاق باب الترشيح من قبل مندوب وزارة الشباب، وبلغ عدد المرشحين 22 عضوا. وترشح للمنافسة على منصب الرئاسة المهندس نضال الحديد وسليمان العساف وكلاهما لم يسبق له وأن ترأس النادي الفيصلي بصورة رسمية، ولكن الحديد تولى رئاسة اللجنة المؤقتة في وقت سابق. وترشح للانتخابات كتلة “أبناء الزعيم” التي يرأسها العساف، وتضم في عضويتها كلا من: أحمد قطيشات، لانا الجغبير، فراس وريكات، عصام الروابدة، الدكتور عمر الزواهرة، فوزي العجارمة، مازن الحراسيس، شهم العدوان، عبد المحسن المعايطة. أما كتلة “الفيصلي وطن” التي يرأسها الحديد فتضم في عضويتها كلا من: أحمد وريكات، فراس حياصات، أحمد عواد، عيسى الدعجة، الدكتور زياد الحجاج، النائب الدكتور نمر السليحات، سامي فراج، النائب الدكتور نصار الحيصة، والمهندسة عروب العبادي. فيما ترشح مروان غنام وحاتم العواملة وطلال منصور أعضاء مستقلين.

مسيرة شامخة

وتعاقب على رئاسة النادي الفيصلي منذ تأسيسه ولغاية الآن العديد من رجالات الوطن، الذين خدموا النادي عبر عقود طويلة جعلت من الفيصلي صرحا رياضيا كبيرا وشامخا، تمكن خلاله النادي من التحليق في سماء الرياضة الأردنية والعربية والآسيوية، وحملت لوحة الشرف رؤساء النادي، فواز الشريف الذي ترأس إدارة النادي في الفترة من 1932 – 1935، ثم قاسم ملحس 1935 – 1953، ثم سليمان النابلسي 1953 – 1956، ثم ناصر بن جميل في الفترة من 1956 – 1970، تلاه سلطان العدوان من الفترة 1970 – 1978، ثم مصطفى العدوان من 1978 – 1992، ثم سلطان العدوان من 1992 – 2008، ثم بكر العدوان من 2008- 2011، ثم سلطان العدوان من 2011 -2018، ثم بكر العدوان من 2018 ولغاية 2021، تبعه بعد ذلك سالم أبو قاعود رئيسا للهيئة المؤقتة، ثم نضال الحديد، ثم جهاد قطيشات..

قطيشات: نريده عرسا حقيقيا

قال رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي جهاد قطيشات “نريده عرسا انتخابيا حقيقيا، فجمع المرشحين سواء لمنسب الرئيس أو العضوية هم من أبناء النادي الغيورين عليه، وأنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن يتزامن موعد اجتماع الهيئة العامة الانتخابي مع فرحة جمهور الفيصلي بتتويج الفريق بلقب الدوري للمرة “35. وأشار قطيشات “الفيصلي على اعتاب الدخول في مرحلة تاريخية جديدة تضاف إلى مراحل الإنجاز السابقة له، فاجراء انتخابات بهذا الحجم الكبير من المشاركين من أعضاء الهيئة العامة يؤكد محبة هذا النادي لدى الكثير من محبيه من مختلف انحاء الوطن، وأنا على ثقة تامة بنجاح العرس الانتخابي لأن هدف الجميع فيه واحد وهو محبة الفيصلي”.

بيان الهيئة المؤقتة

وأصدرت الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي برئاسة جهاد قطيشات بيانا رسميا بمناسبة انتهاء مدة إدارتها للنادي، قالت فيه: “تؤكد الهيئة الادارية المؤقتة إعتزازها وفخرها الكبيرين بشرف المسؤولية الوطنية بإدارة وتسيير شؤون النادي الفيصلي، نادي الوطن، لنحو سبعة أشهر امتزجت ببذل قصارى الجهد والتفاني والعطاء وبما يتناسب وقيمة ومكانة النادي الفيصلي وحب وعشق جماهيره الوفية على إمتداد الوطن الغالي”. وأضاف البيان: “وحيت تعاهدنا، رئيس وأعضاء هيئة إدارية، ومنذ اللحظة الأولى بتشرفنا بهذا التكليف الوطني، على بذل قصارى الجهد والعمل ضمن ضوابط شفافة ومؤسسية، فأننا وضعنا على رأس الأولويات توفير كل متطلبات النجاح لمسيرة الفريق نحو مكانه المعهود فوق منصة التتويج، والإبقاء بالمستحقات الشهرية في مواعيدها الثابتة، وتلبية توصيات وتنسيبات الجهازين الفني والإداري، وتعزيز صفوف الفريق بما يحتاجه من إضافات تسهم بتحقيق الهدف المنشود، وهذا ما تحقق بحمد الله وتوفيقه حيث ظفر الفريق بلقب دوري المحترفين للمرة الـ35”. وتابع: “إذ تقدر الهيئة الإدارية المؤقتة جهود الجهازين الفني والاداري وعطاء اللاعبين الأبطال، فأنها تثمن وبفخر وإعتزاز التفاف الجماهير حول النادي ودعمها اللا محدود وتحفيزها للفريق، ومبادراتها تجاه النادي ودعمه في مشاهد ستبقى راسخة في صفحات العز والإنجاز، وتؤكد الهيئة الإدارية المؤقتة إنها عملت أيضا على توفير كل متطلبات فرق الفئات العمرية والإهتمام بتحضيراتها إنطلاقاً من أهميتها برفد الفريق الإول بالعناصر القادرة على تشكيل الإضافة المطلوبة والتي تتناسب وطموحات النادي وأهدافه الكبيرة، كما تم إغلاق ملفات الكثير من الشكاوى من مدربين ولاعبين ومؤسسات مختلفة بما ساهم بتخفيض قيمة المديونية”. وواصلت الهيئة المؤقتة في بيانها: “وحيث أنجزت الهيئة الإدارية المؤقتة عملية تحويل أعضاء الهيئة العامة من مؤازرين إلى عاملين، ووفق التعليمات والأنظمة وبأعلى درجات الشفافية إلى جانب إعداد القائمة النهائية للذين يحق لهم الترشح والانتخاب، فقد وقفت على مسافة واحدة من جميع المرشحين ونجحت أيضا بإبعاد الفريق عن أجواء الانتخابات بما ساهم بتوفير الأجواء المثالية التي أفضت الى التتويج المستحق بلقب دوري المحترفين”. وختم البيان: “توجه الهيئة الإدارية المؤقتة الشكر والتقدير الى أعضاء الهيئة العامة وإلى الجماهير الوفية كافة والداعمين والمحبين، وتدعو الأسرة الفيصلاوية إلى الاحتفال بالعرس الديمقراطي غير المسبوق الذي سيقام اليوم لانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة التي ستتولى المهمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأن نرسم جميعا الصورة الناصعة والمشرقة لنادي الوطن عبر مشهد انتخابي رائع ونموذجي وبما يصب في مصلحة النادي الفيصلي، والله الموفق”.اضافة اعلان