أخبار عربية ودولية

21 شركة أردنية تتواجد في 3 معارض بدبي

عمان-الغد- تشارك 21 شركة أردنية في ثلاثة معارض منفصلة متخصصة بالصناعات الغذائية والعلامات التجارية الخاصة والتراخيص والتعبئة والتغليف والآلات والتصنيع التي تقام في دبي بعد غد الثلاثاء.
وتنظم المشاركة الأردنية في هذه المعارض التي تستمر أعمالها ثلاثة أيام جمعية المصدرين الأردنيين وبدعم من هيئة الاستثمار وبمشاركة غرفة صناعة عمان.
وقال رئيس الجمعية المهندس عمر أبو وشاح إن تنظيم المشاركة الأردنية في المعارض الثلاثة التي تقام لأول مرة في نفس التوقيت وهي، الخليج الصناعي، والحلويات والوجبات الخفيفة، والعلامات التجارية الخاصة والتراخيص، يأتي في اطار حرص الجمعية على الترويج للصناعة الوطنية وفتح أسواق تصديرية جديدة أمامها.
وأكد أبو وشاح في تصريح صحفي أمس، أن المشاركة بالمعارض الخارجية تشكل فرصة مهمة أمام الشركات الأردنية للاطلاع على آخر التطورات في مجال التصنيع إضافة إلى بناء جسور جديدة من التعاون مع رجال الأعمال من مختلف دول العالم لتعزيز التعاون والسعي إلى عقد الصفقات التجارية.
وأشار، إلى أن مساحة الجناح الأردني المشارك في معرض الخليج الصناعي والذي تشارك به الجمعية للمرة السادسة على التوالي تبلغ حوالي 138 مترا مربعا لشركات تعمل في مجال التعبئة والتغليف والإضافات الصناعية الغذائية حيث يشارك في هذا المعرض شركات غذائية وشركات تعمل في تصنيع منتجات البحر الميت.
واضاف، ان مشاركة شركات تعمل في مجال تصنيع منتجات البحر الميت في هذا المعرض تأتي ترجمة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا مع جمعية مصنعي منتجات البحر الميت بهدف الترويج وفتح اسواق جديدة امام الصناعات الوطنية.
كما تبلغ مساحة الجناح المشارك في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة والذي تشارك به الجمعية للمرة الثامنة على التوالي نحو 126 مترا مربعا لشركات تعمل في مجال الحلويات العربية والتمور والشوكولاتة، فيما تبلغ مساحة الجناح الاردني في معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا قرابة 60 مترا مربعا.
وبين أبو وشاح، ان معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص يندرج تحت مظلة معرض “جلف فود” الذي يقام سنويا في دبي، ولكن سيتجاوز حدود قطاع الاغذية ليشمل ايضا قطاع صناعات مستحضرات التجميل ومستلزمات التنظيف ومنتجات التعقيم الشخصية والعناية بالأطفال والتعبئة والتغليف وغيرها.
وأكد أن جمعية المصدرين ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية ما سيكون له الأثر المباشر في توفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.
ولفت أبو وشاح، إلى أهمية الاستمرار في دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1795.72 0.21%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock