23183 اعتراضا على جداول الناخبين

دائرة الأحوال المدنية والجوازات- (أرشيفية)
دائرة الأحوال المدنية والجوازات- (أرشيفية)

زايد الدخيل 

عمان- بلغ مجموع طلبات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 23183 اعتراضا، وفق ما ذكر مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، مروان القطيشات، اليوم الاثنين.

اضافة اعلان

وأشار قطيشات إلى أن الدائرة ستبت في طلبات الاعتراض الشخصي المقدمة للدائرة ضمن المدة القانونية المقررة، وتصدر قراراتها حسب أحكام قانون الانتخاب والتعليمات التنفيذية الصادرة من الهيئة المستقلة للانتخاب.

وكانت فترة الاعتراضات على الجداول الأولية للناخبين لدى دائرة الأحوال المدنية، انتهت الجمعة الماضية.

وبحسب قانون الانتخاب، فإن “الأحوال” تفصل في الطلب المقدم اليها خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ تقديمه، وفي حال قبوله تقوم بتعديل الجداول الأولية للناخبين، بينما تكون قراراتها بالرفض قابلة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة ايام من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، وعلى المحكمة ان تفصل فيه خلال سبعة أيام من تاريخ وروده الى قلم المحكمة من قبل دائرة الأحوال المدنية.

ويحق وفق أحكام القانون لمن رفض طلبه أن يتقدم للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، وعلى المحكمة ان تفصل فيه خلال سبعة ايام من تاريخ وروده الى قلم المحكمة.

وكانت الهيئة شكلت لجنة للنظر في الاعتراضات المقدمة لها، عملت على دراستها والتأكد من شمولها الوثائق المطلوبة، ليصار بعد ذلك لرفعها لمجلس مفوضي الهيئة للنظر بها.