أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

240 شكوى على مكاتب سياحة وسفر في النصف الأول

محمد أبو الغنم

عمان- قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح “إن الجمعية استقبلت 240 شكوى في النصف الأول من العام الحالي”.
وأكد سميح، لـ”الغد”، أن جمعية وكلاء السياحة والسفر تلقت 190 شكوى ضد مكاتب سياحة وسفر من المسافرين والجمهور، فيما تلقت 50 شكوى من مكاتب سياحة وسفر على مكاتب أخرى منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي.
وبين أن فحوى الشكاوى كانت تتمحور حول الحجز وتأخير الرحلات.
وبين سميح أن جمعية وكلاء السياحة والسفر تهتم بالشكاوى كافة التي تردها وتقوم بالإجراء اللازم ضد أي مكتب يقوم بمخالفة الشروط والاتفاقيات وقد تصل المخالفات إلى إغلاق المكتب، مبينا أن مدة الإغلاق تستمر حتى يقوم المكتب بتصويب وضعه وإنهاء المخالفة التي ارتكبها، وبالتالي العودة لممارسة عمله السياحي.
وعلى صعيد متصل، أوضح سميح أن هنالك لجنة للشكاوى في الجمعية تقوم بمتابعة الشكاوى واتخاذ الإجراءات كافة اللازمة بحق المكتب المخالف، إضافة إلى أخذ تعهدات من المكتب بعدم ارتكاب مخالفات جديدة، مؤكدا أن التعهد الذي يؤخذ على المكتب يعد إلزاميا، وإذا تم إجراء مخالفات يحول المكتب مباشرة إلى لجنة تأديبية تصل عقوبته إلى الإغلاق.
وأضاف أن القانون يغرّم المخالف غرامة مالية تتراوح بين ألف و10 آلاف دينار، إضافة إلى الإغلاق عن طريق الشرطة السياحية.
وأوضح أن هنالك قرارات صادرة عن جمعية وكلاء السياحة والسفر بهدف حماية المواطن وتطوير القطاع، وتركز القرارات على أن كل من لا يطبق ويلتزم التزاما كاملا بتلك القرارات من المكاتب والشركات السياحية سيتم تحويله إلى مجلس تأديبي للنظر في العقوبة التي يستحقها.
وأكد ضرورة حماية المواطن من بعض المكاتب السياحية التي أصبحت تسيء للمهنة وتقوم بعمليات نصب واحتيال على الزبون، مبينا أن الجمعية تفتح أبوابها أمام أي مواطن أو زبون لديه شكوى على أي مكتب سياحي.
يذكر أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي جددت تراخيصها في العام الماضي بلغ نحو 690 مكتبا سياحيا موزعة في مختلف محافظات المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock