آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

27 ألف طالب ينتقلون من المدارس الخاصة إلى الحكومية

"التربية" تستكمل استعداداتها وتعيّن 3600 معلم والمديريات توزع الكتب على المدارس

عمان-الغد- بلغ عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة الى مدارس وزارة التربية والتعليم حتى أمس أكثر من 27 ألف طالب وطالبة، وسط توقعات بزيادة العدد، وفق الامين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور سامي السلايطة.
وبين السلايطة ان الوزارة أجرت مختلف أنواع الصيانة لمدارسها والبالغ عددها 3856 مدرسة للذكور والإناث، مشيرا الى ان أعمال الصيانة تمت بتمويل من جهات دولية مانحة ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) والوزارة.
واضاف، ان الوزارة عينت هذا العام ومن خلال ديوان الخدمة المدنية 3600 معلم، لافتا الى أنه وفي حال حصول أي إحالات على التقاعد، فإن الوزارة تجري تعيينات بديلة لسد احتياجات المدارس التعليمية، مشيرا الى انه تم التعميم على مدراء التربية بتسليم الكتب المدرسية لجميع المدارس، تمهيدا لتوزيعها على الطلاب في أول يوم من الدوام للعام بالعام الدراسي.
وكانت وزارة التربية كلفت فرقاً ميدانية من المركز والميدان لزيارة المدارس والاطلاع على واقعها وتلبية احتياجاتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها، في ضوء استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، وشكلت في وقت مبكر غرف عمليات لمتابعة جاهزية واستعدادات المدارس وملاءمتها لبدء العام الدراسي، من حيث تعبئة الشواغر وتنفيذ أعمال الصيانة وتوفير المقاعد والكتب المدرسية والأثاث ومستلزمات العملية التعليمية الاخرى.
كما طلبت الوزارة في تعميم وجهته لمديرياتها ومدارسها في الميدان، متابعة استعدادات المدارس وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث متابعة المقاولين وإنجاز أعمال عطاءات الصيانة في المدارس بالسرعة الممكنة، وبخاصة الأعمال الداخلية منها وعدم ترك أية أنقاض أو مواد تعيق سير العملية التربوية، كما طلبت من إدارات المدارس تفقد خزانات المياه وتنظيفها وإحكام إغلاقها واستبدال المحابس التالفة وعدم هدر المياه، وتفقد التمديدات الصحية وأغطية المناهل والحفر الامتصاصية والتأكد من صلاحية استعمال الوحدات الصحية والمرافق الأخرى وعمل الصيانة اللازمة لها.
واكدت الوزارة ايضا ضرورة تفقد البوابات الرئيسية والمداخل والأدراج الداخلية والخارجية والأرصفة والساحات وعمل الصيانة اللازمة لها، وتفقد الأبواب والشبابيك والتأكد من صلاحيتها، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية واللوحات الرئيسية والفرعية والمفاتيح والأباريز وإصلاح أو استبدال التالف منها.
وتشمل الاستعدادات في المدارس كذلك التأكد من جاهزية مراوح التهوية السقفية وصلاحيتها للاستخدام وعمل الصيانة اللازمة لها، بالإضافة إلى تنظيف أسطح المدارس وعدم وضع الأثاث التالف عليها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock