المفرق

2784 سوريا يلجأون إلى المملكة خلال يومين

إحسان التميمي

المفرق – تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة، اذ اجتاز الحدود خلال اليومين الماضيين 2784 لاجئا سوريا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ عبروا الى المملكة من عدة نقاط حدودية.
إذ اجتاز الحدود أمس، 1332 لاجئا ادخلوا جميعا الى مخيم الزعتري ليرتفع عددهم داخل المخيم إلى زهاء 125 ألف  لاجئ، بحسب المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.
وبين أن السلطات المختصة بالمخيم منحت حق العودة طواعية لـ285 لاجئا، فيما تم منح 30 لاجئا كفالات بحسب الأنظمة والقوانين المعمول فيها.
وقال الحمود إن اعداد السوريين داخل المملكة ارتفع إلى حوالي 440 ألف و510 لاجئين، موزعين على مختلف محافظات المملكة.
ويقيم اللاجئون السوريون في 3 تجمعات رئيسية هي مدينة الرمثا الحدودية ومخيم الزعتري في المفرق، فيما يتوزع الآلاف منهم في محافظات المملكة المختلفة، من بينها إربد وعمان والمفرق، لدى أقاربهم، وفي الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية المحلية.
وأعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أن 1452 لاجئا سوريا عبروا الى المملكة أمس الاثنين من عدة نقاط حدودية.
وأوضح ان وحدات قوات حرس الحدود العاملة على الحدود الاردنية السورية التي تمتد لأكثر من 370 كيلومترا استقبلت اللاجئين وأخلتهم الى مواقع الإيواء الامامية التي اعدتها القوات المسلحة لهذه الغاية.
وأضاف المصدر أن قوات حرس الحدود قدمت للاجئين السوريين مختلف أشكال المساعدات الإنسانية التي تسد احتياجاتهم تمهيدا لنقلهم الى مخيمات الايواء في محافظة المفرق.-(بترا)

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock