الرياضةفاست بريك

28 لاعبا ومدربا يمثلون عائلة “عزايزة” بلعبة كرة السلة.. عباس يتجه للعلاج في الولايات المتحدة.. و”فيبا” يؤكد أن القارة الآسيوية تحملت أعنف اضطراب في نافذة التصفيات

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

هاشم عباس يتجه للعلاج في الولايات المتحدة
يدرس لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة وفريق النادي الأهلي، هاشم عباس، الخيارات الممكنة كافة لإجراء عملية جراحية على مستوى الركبة اليسرى، لتنظيف الغضروف، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال هاشم عباس، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “لقد كنت أنتظر عودة شقيقي الأكبر زيد من البحرين، لبحث ترتيبات ومكان إقامة عمليتي الجراحية”، لافتا إلى أنه يتجه لإقامتها في الأردن أو تركيا أو الولايات المتحدة الأميركية.
وتابع: “أنا أمتلك تأمينا طبيا في الولايات المتحدة، وربما يكون هذا الخيار الأنسب لي من جميع الجوانب، فأنا أدرس تخصص العلاج الطبيعي، وأعتقد أن العملية لن تكون صعبة”.
وأتم حديثه بالقول: “قد أحتاج إلى فترة تأهيل بعد إجراء العملية الجراحية تتراوح مدتها بين 3 و6 أشهر، وهذا كله يعتمد على طبيعة الجسم وماذا سيحدث في العملية”.
28 لاعبا ومدربا يمثلون عائلة “عزايزة”
تعد عائلة “عزايزه” من أكبر العائلات الرياضية التي تمارس لعبة كرة السلة في الأردن، فهي تشهد اليوم وجود 26 لاعبا مسجلا في كشوفات اتحاد كرة السلة في مختلف الفئات العمرية، إلى جانب وجود مدربين اثنين مصنفين.
ويتفرع من هذه العائلة “الكبيرة” العديد من الأفراد الذين تجمعهم روابط أسرية؛ حيث يوجد المدرب يوسف علي سعيد عزايزه إلى جانب 6 من أبنائه وهم: عبدالرحمن يوسف علي عزايزه وعبدالله يوسف علي عزايزه وعبدالرحيم يوسف علي عزايزه وعبدالله يوسف علي عزايزه وسعيد يوسف علي عزايزه ومحمد يوسف علي عزايزه، وجميعهم يمثلون فئة الرجال مع نادي كفر راكب من مدينة إربد.
كما يوجد إلى جانب المدرب زياد خليفة عطاالله عزايزه، شقيقاه محمد خليفة عطاالله عزايزه وصهيب خليفة عطاالله عزايزه بفئة الرجال مع نادي كفر راكب، والذي يضم كذلك الشقيقين عمر محمود عطاالله عزايزه ومحمد محمود عطاالله عزايزه، والشقيقين محمد أحمد عطاالله عزايزه وقتيبة أحمد عطاالله عزايزه، وأبناء العمومة هاني جمعة علي عزايزه وعمرو محمد علي عزايزه، والشقيقين خالد محمد فرحان عزايزه وأسامة محمد فرحان عزايزه، وأبناء العمومة معاذ جمعة علي عزايزه وسيف أحمد علي عزايزه وأحمد لؤي عايش عزايزه.
وعلى مستوى الفئات العمرية، يوجد الشقيقان مهند ساهر خليفة عزايزه ومحمد ساهر خليفة عزايزه في نادي الأشرفية، إلى جانب أبناء العمومة حمزة عبدالناصر حسن عزايزه ومالك عزايزه محمد عزايزه ومصطفى يوسف علي عزايزه وهاشم عمر محمود عزايزه ومحمد أحمد عبدالكريم عزايزه.
ويقول اللاعب محمد عزايزه، في حديثه لـ”الغد”: “بدأنا لعبة كرة السلة من الساحة الخارجية المقابلة لمنزلنا، وشكلنا حلقة من أسلاك البناء الحديدية للعب كرة السلة، ثم اتجهنا للعب في المدارس ونظمنا أول بطولة في العام 1986، وما نزال مستمرين بإقامتها في الشمال إلى يومنا الحالي”، مؤكدا أن عائلة عزايزة لم تفقد اللقب سوى مرة واحدة فقط.
وتابع: “لعبنا مع نادي الأشرفية لفترة طويلة، وعندما نتقدم في العمر (32 عاما)، نترك المجال للأصغر سنا ونذهب إلى نادي كفر راكب، الذي حصلنا معه على وصافة دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي”، لافتا إلى لعبهم قرابة الـ3 أعوام مع نادي كفرعوان.
“فيبا”: آسيا تحملت الكثير في نافذة التصفيات!
أكد الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، تنظيم 83 مباراة تأهيلية ضخمة تضم 74 منتخبا و943 لاعبا في 14 مدينة مختلفة بالقارات الخمس، ضمن “فقاعات مغلقة” في التصفيات، بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة “كورونا”.
وأشار “فيبا”، في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إلى أن منتخبات القارة الآسيوية تحملت أعنف اضطراب في نافذة التصفيات، تليها منتخبات القارة الإفريقية، فيما كانت تصفيات القارتين الأوروبية والأميركية تسير على نحو جيد.
ويرى الاتحاد الدولي لكرة السلة، أن نوافذ التصفيات كانت ناجحة، بفضل التقيد التام بتنفيذ التدابير الاحترازية الشاملة كافة، التي طورتها اللجنة الطبية لـ”فيبا” بعد التشاور مع منظمة الصحة العالمية في جميع الفقاعات، كاشفا عن إجراء حوالي 9 آلاف فحص كورونا “بي سي آر” للوفود كافة المشاركة في التصفيات عن القارات الخمس، منها 5 آلاف قبل السفر، و4 آلاف في الدولة المستضيفة للنافذة.

تايم آوت

ما يزال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مروان معتوق، واللاعبان يزن الطويل وعلي الزعبي، ينتظرون الحصول على نتيجة فحص “كورونا” سلبية، حتى يتمكنوا من مغادرة “المنامة” والعودة إلى أرض المملكة برفقة المدير الإداري محمد الدباس، وهم آخر من تبقى من أفراد بعثة منتخبنا الوطني، الذي تأجلت مبارياته في التصفيات الآسيوية لإشعار آخر.

اللاعب هاشم عباس – (الغد)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock