المفرق

286 لاجئا سوريا يجتازون الحدود

حسين الزيود

المفرق – يستمر تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة بشكل يومي، حيث بلغ عدد الداخلين منهم أمس 286 لاجئا، فيما بلغ عدد الذين غادروا طواعية إلى سورية 167، وفق الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين أنمار الحمود.
وبين الحمود أن الجهات الرسمية منحت كفالات لـ277 لاجئا سوريا، مشيرا إلى أن اللاجئين السوريين الذين طلبوا العودة إلى المخيم بلغ عددهم 33 لاجئا، نظرا للتطورات الإيجابية التي يشهدها المخيم بشكل مستمر. وأوضح أن عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري ارتفع إلى 45 ألف لاجئ، فيما بلغ عددهم في مختلف محافظات المملكة 250 ألفا. إلى ذلك، تم الاتفاق بين الشركة النرويجية للإغاثة والجهات المعنية بإدارة المخيم لتوريد 6 آلاف مدفأة تعمل على الغاز ستصل إلى أرض منطقة مخيم الزعتري في السادس من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وفق الحمود.
وبين أن هناك جهدا حثيثا لتدفئة مخيم الزعتري للاجئين السوريين قبل بدء أربعينية الشتاء، مشيرا إلى أن حملة الإغاثة السعودية وعدت بتوريد الكرفانات التي تبرعت بها في منتصف شهر كاون الأول (ديسمبر) المقبل، ليصار إلى تسكين اللاجئين السوريين فيها حسب أولوية وصولهم إلى مخيم الزعتري.
ولفت إلى أن الأعمال التي تجري الآن بتمديد شبكة الصرف الصحي سينتهي العمل فيها خلال أسبوعين. كما أكد الحمود أن هناك توجها لنقل اللاجئين السوريين العزاب والذين وصلوا فرادى من دون أسر، إلى منطقة السايبر سيتي، بهدف الحفاظ على خصوصية الأسر وأمنها.

hussein.alzuod@alghad.jo

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock