أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

29 مليار دولار الإنفاق على التطبيقات الذكية في الربع الثالث

إبراهيم المبيضين

عمّان- يواصل مستخدمو الهواتف الذكية حول العالم اقبالهم واعتمادهم على التطبيقات الذكية التي تحاكي كل تفاصيل حياتهم اليومية وتقدم لهم خدمات في شتى مناحي الحياة : للتسلية والترفيه والصحة والتسوق والشراء الالكتروني وغيرها من الخدمات، ليتزايد الاعتماد على هذه التطبيقات في ظل ازمة الكورونا وما فرضته على الجميع اليوم من اجراءات للحجر المنزلي والتباعد الجسدي وحظر التجول.
وكشفت ارقام عالمية حديثة أن اجمالي ما انفقه مستخدمو الهواتف الذكية حول العالم على تطبيقات الهواتف الذكية في فترة الربع الثالث من العام الحالي 2020 بلغ حوالي 29.3 مليار دولار.
وأظهرت الاحصاءات العالمية– ضمن تقرير اصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم خلال الشهر الحالي- بأن اجمالي عدد تحميلات تطبيقات الهواتف الذكية التي حملها المستخدمون عبر مختلف المنصات وانظمة تشغيل الهواتف الذكية حول العالم بلغ حوالي 36.5 مليار تحميل خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي.
ومع ما شهدته فترة الربع الثاني من العام الحالي من تداعيات لازمة كورونا زاد استخدام الناس للهواتف الذكية وتطبيقاتها حيث اظهرت الاحصاءات بان عدد تحميلات التطبيقات الذكية زاد بنسبة 23 % خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
كما اظهرت الاحصاءات العالمية ان اجمالي ما انفقه المستخدمون على التطبيقات زاد بنسبة 32 % خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وذكرت الاحصاءات ان معدل ما ينفقه المستخدم الواحد على التطبيقات خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي بلغ حوالي 4.9 دولار للمستخدم الواحد.
ووفقا للتقرير كانت تطبيقات التراسل النصي وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المكالمات والمحتوى الفيديوي هي الاكثر استخداما وتحميلا حول العالم.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock