آخر الأخبارالغد الاردني

3 ائتلافات بـ7 شركات تتقدم لتنفيذ توسعة المصفاة الرابع

عمّان – الغد –  أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنيّة انه تم في مقر الشركة في عمان استلام العروض المقدمة من متعهدي مشروع توسعة مصفاة البترول الأردنية الرابع حيث وردت للشركة مع موعد إغلاق صندوق العطاءات في 27/10/2021 عروضاً مقدمة من ثلاثة ائتلافات تتضمن سبع شركات عالمية كبرى من جنسيات كورية وصينية ويابانية وإيطالية وإسبانية وإنجليزية.

وكانت الشركة وبالتعاون مع مستشاريها الفني والمالي والقانوني العالميين قد قامت بتأهيل هذه الشركات مسبقاً في ضوء خبراتها في مجال مشاريع مصافي النفط.

وأوضحت الشركة في البيان الذي أصدرته، ان كل من هذه العروض التي تم استلامها يتآلف من عرض فني وعرض تمويلي وعرض مالي، وقد تم فتح العروض الفنية حيث ستقوم لجان من مهندسي المصفاة وبالتوازي مع مستشاري الشركة بتقييم العروض الفنية لوضعها على قدم المساواة قبل فتح عروض التمويل والعروض المالية.

وأكدت الشركة انه نظرا لأهمية هذا المشروع الوطني، والذي من شأنه تعزيز أمن تزود المملكة بالطاقة، فإن الشركة ستقوم ببذل قصارى جهدها لإنجاز عملية التقييم واختيار المتعهد الفائز بأقصى سرعة ممكنة آخذين بعين الاعتبار أهمية دقة العمل المطلوب وجودته.

وكانت الشركة قد وجهت الدعوة للشركات المؤهلة لتنفيذ هذا المشروع وتزويدها بنسخ من شروط العطاء في شهر كانون الثاني الماضي تبع ذلك الإجابة عن المئات من الاستفسارات الموجهة من المتعهدين ومن ثم زيارتهم للمصفاة وللموقع الذي تم تخصيصه للتوسعة ضمن أراضي المصفاة في الزرقاء.

ويشار الى ان توسعة المصفاة تعتبر من المشاريع الكبرى في مجال التكرير والطاقة عموماً ومن المتوقع أن تتجاوز كلفة بناء هذا المشروع (2.6) مليار دولار ويتم تمويله عن طريق وكالات ائتمان الصادرات في دول مختلفة إضافة إلى مشاركة المساهمين الحاليين ومساهمين جدد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock