آخر الأخبار الرياضةالرياضة

3 ذهبيات وفضيتان وبرونزية للتايكواندو في بطولة صوفيا الدولية

خالد المنيزل

عمان – نال المنتخب الوطني للتايكواندو، 3 ميداليات ذهبية عن طريق صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، ونتالي الحميدي (وزن تحت 63 كغم)، وميداليتين فضيتين بواسطة أنس الصادق (وزن تحت 87 كغم) وزيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، وبرونزية بواسطة
عبد الرحمن أبو السمن (وزن تحت 54 كغم)، في ختام منافسات النسخة السادسة من بطولة صوفيا الدولية للتايكواندو في بلغاريا (المصنفة من عيار النجمة الواحدة)، والتي شارك فيها أكثرمن 1000 لاعب ولاعبة يمثلون 45 دولة.
وحسب المدير الفني للمنتخب فارس العساف، فإن بطولة صوفيا حققت المطلوب، وكانت فرصة لكافة اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم قبل الانتقال الى بطولة العالم، ولزيادة غلتهم من النقاط، من اجل الاستفادة منها في تصنيف الاتحاد الدولي، قبيل المشاركة في بطولة العالم، التي ستقام في مدینة مانشستر البریطانیة خلال الفترة ما بین 15-19 أیار(مایو) المقبل، وأولى بطولات الجائزة الكبرى التي ستقام في إیطالیا یومي 13، 14 حزیران (یونیو) المقبل.
النتائج الفنية

  • ذهبية: صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم): بدأ المشوار بالفوز على لاعب تركيا حسين مارتال 31-19، وفي الدور الثاني فاز على لاعب بلغاريا يوردان كولييف 11-1، وفي المباراة النهائية فاز على اللاعب اليوناني أبستولوس بنتيجة 24-14.
  • ذهبية: جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، بدأت المشوار بقوة وأبعدت لاعبة الجبل الأسود نيكولينا فلافيوتش بعدم الأهلية بعد التقدم في المباراة بنتيجة 31-1، وواصلت التألق بالفوز على لاعبة المكسيك وحاملة برونزية أولمبياد الشباب في الأرجنتين ليزلي سولتيرو، بعدم الأهلية كذلك 29-8 في نهاية الجولة الثانية، وأنهت مشوار الذهب الفوز على لاعبة بلغاريا ريبيكا فوردي بنتيجة 10-8.
  • ذهبية: نتالي الحميدي (وزن تحت 63 كغم)، بدأت المشوار بالفوز على لاعبة المانيا سيدام دانيسمان 15-5، وواصلت تألقها بالفوز على لاعبة المكسيك أنيل فليكس بنتيجة 11-5، وواصلت المشوار بالفوز على لاعبة تركيا ايكرا خير في الدور ربع النهائي بنتيجة 16-14، وفي المباراة النهائية فازت على لاعبة كرواتيا نيكا كليباش بالنقطة الذهبية بعد التعادل بالوقت الأصلي 7-7.
  • فضية: أنس الصادق (وزن تحت 87 كغم)، بدأ المشوار بالفوز على لاعب ايطاليا ماثيو مارفونتش 23-5، وتمكن من اجتيار لاعب كرواتيا دينكو سيغدين بصعوبة وبقارق نقطة بنتيجة 13-12، لكنه عاد وخسر في المباراة النهائية أمام لاعب المكسيك براين سالازار بنتيجة 9-13.
  • فضية: زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، فاز في مباراته الأولى على لاعب إمارة اندورة بنتيجة 19-6، وفي المباراة الثانية فاز على لاعب السويد 19-3، وفي الدور ربع النهائي فاز على لاعب اليونان بعدم الأهلية والنتيجة تشير الى تقدمه 32-12، لكنه خسر المباراة النهائية أمام لاعب من المكسيك بنتيجة 7-10.
  • برونزية: عبدالرحمن أبو السمن (وزن 54 كغم)، فاز في مباراته الأولى على لاعب اليونان بنتيجة 26-16، ونجح بالفوز في مباراته الثانية على لاعب البانيا بنتيجة 20-17، لكنه خسر بالدور ربع النهائي أمام لاعب المانيا بفارق نقطة 20-21.
  • روصلان لبزو (وزن تحت 68 كغم): بدأ مشواره بالفوز على لاعب استراليا بعدم الأهلية، لكنه عاد وخسر مباراته الثانية أمام لاعب أميركا بنتيجة 13-15.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock