السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

3 سفن سياحية ترسو في ميناء العقبة تحمل 7 آلاف سائح – فيديو

أحمد الرواشدة

العقبة- رست بميناء العقبة صباح اليوم الأربعاء ثلاث سفن سياحية تحمل على متنها 7 آلاف سائح من الجنسيات الأوروبية لزيارة البتراء ووادي رم، فيما سيقضي معظمهم ليلة في مدينة العقبة.

والبواخر الثلاث التي اصطفت في اوقات مختلف على رصيف الميناء الرئيس هي جزء من 50 باخرة ينتظر ان تحط على أرصفة الموانئ خلال الموسم السياحي الحالي تحمل على متنها اكثر من 96 ألف سائح غير طاقمها.

وحسب مفوض الاستثمار والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي فإن العدد المتوقع وصوله من السياح خلال الموسم قد يصل إلى 96 الف سائح أوروبي من جنسيات مختلفة، مثلما من المتوقع أن ترسو أكثر من 50 باخرة سياحية على أرصفة الموانئ لزيارة العقبة والذهاب إلى البتراء ثاني عجائب الدنيا السبع ووادي رم بتضاريسه الخلابة.

وقال ماضي إن العقبة ستشهد تباعاً وصول البواخر للموسم الحالي، في حين ينتظر قدوم بواخر أخرى عملاقة وتحمل على متنها اكثر من 4 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن السياح على متن هذه البواخر سيزورون مدينة البتراء ووادي رم.

وتشهد العقبة حاليا زيارة العديد من السفن السياحية التي تقوم بجولات حول العالم نتيجة لموقعها البحري المتميز، ووجود العديد من المواقع السياحية والأثرية القريبة منها وخاصة البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع.

وقال ماضي إن نجاح العقبة سابقاً، في استقبال واحدة من أكبر السفن السياحية على مستوى العالم، يعكس الثقة الكبيرة التي أصبح تحتلها العقبة والموانىء الاردنية بين مشغلي السفن السياحية في العالم، كما يعكس قدرة الميناء على تعزيز هذه الصناعة الآخذة في النمو في الاردن وفقا للخطة الاستراتيجية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأضاف ماضي أن استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم الخدمات وكافة التسهيلات الضرورية لها، يعمل على جذب وتشجيع المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية لزيارة العقبة، مؤكدا ان السلطة تعمل بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين لضمان تقديم خدمات من الدرجة الأولى للسفن السياحية التي تزور الميناء وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان انسيابية العبور والمغادرة في وقت مناسب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock