رياضة محلية

3 مباريات مهمة بـ”كرة الأولى” اليوم

محمد عمّار

عمان- تنطلق عند الساعة الثانية من ظهر اليوم، مباريات الأسبوع الخامس من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم؛ حيث يلتقي اتحاد الرمثا (شريك الصدارة برصيد 10 نقاط) مع البقعة (الرابع برصيد 7 نقاط) على ملعب جرش، وبالتوقيت ذاته يلتقي اليرموك (الثامن برصيد 5 نقاط) مع الجليل (الثالث برصيد 8 نقاط) على ملعب السلط، ويلتقي منشية بني حسن (الأخير دون نقاط) مع بلعما (التاسع برصيد 5 نقاط) على ملعب المفرق.
وفي إطار مباريات الأسبوع ذاته، يلتقي عند الساعة الثانية من ظهر يوم غد فريق ذات راس (المتصدر برصيد 10 نقاط) مع الطرة (السابع برصيد 5 نقاط) على ملعب الكرك، ويلتقي كفرسوم (السادس برصيد 5 نقاط) مع السرحان (الثاني عشر برصيد 3 نقاط) على ستاد الأمير هاشم، ويلتقي مغير السرحان (الخامس برصيد 7 نقاط) مع دار الدواء (الحادي عشر برصيد 4 نقاط) على ستاد الأمير محمد. وتختتم مباريات الأسبوع بلقاء العربي (العاشر برصيد 4 نقاط) مع الكرمل (الثالث عشر برصيد نقطة) على ستاد الأمير هاشم بعد غد.
أسبوع حاسم
تعد مباريات الأسبوع الخامس من أكثر الجولات حماسا، وينتظر أن تكون مثيرة كذلك؛ حيث ستسعى كل الفرق لإثبات الحضور، خصوصا تلك المواجهات التي تهم الفرق التي ستواصل رحلة لمنافسة الصعود.
أبرز تلك المواجهات تلك التي تجمع اتحاد الرمثا مع البقعة، فالأول يشارك في الصدارة، والأخير تلقى خسارتين، خسر المباراة وفقد 3 لاعبين بسبب الإصابة؛ حيث سيعمل الفريقان للخروج من هذه المواجهة بالنقاط الثلاث، في سعي محموم من قبل الفريقين للبقاء ضمن دائرة الصراع والعودة لدوري الكبار.
ولا تقل أهمية عن سابقتها، تلك المباراة التي تجمع الجليل مع اليرموك، فالأول أصبح ثالثا بفارق نقطتين عن الصدارة، واليرموك يعتبر هذه المواجهة بمثابة الأمل للعودة للمنافسة على بطاقتي الصعود.
كذلك مباراة ذات راس مع الطرة، فهي أكثر أهمية للمتصدر ذات راس، على عكس الطرة الذي اقتنص فوزا مثيرا في الجولة الماضية أمام البقعة، ويسعى ذات راس لمواصلة رحلته الظافرة للعودة لدوري الكبار، بما سيكون بمثابة إثبات الحضور بالنسبة للطرة.
ويسعى مغير السرحان لإحداث نقلة على سلم الترتيب، عندما يلتقي دار الدواء الذي يعيش ظروفا صعبة؛ حيث يغيب أكثر من نصف لاعبي الفريق جراء الإصابات أو بسبب فيروس كورونا، وقد يدخل مغير السرحان الصدارة في حال تعثر ذات راس واتحاد الرمثا والجليل، فيما يراقب كفرسوم المواجهات عن قرب؛ حيث يلتقي السرحان الذي بات خارج الحسبة، فيما يعتبرها كفرسوم بمثابة نقاط الاقتراب من المنافسة على بطاقتي التأهل وربما يصبح ثالثا في حال تعثر اتحاد الرمثا وذات راس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock