آخر الأخبار الرياضةالرياضة

3 مواجهات تجمع الحسين والأهلي.. سحاب والفيصلي.. العقبة والوحدات

عاطف البزور
عمان – تتواصل اليوم مباريات الجولة الرابعة من دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا الحسين إربد “5 نقاط” والأهلي “دون نقاط” عند الساعة 6 مساء على ستاد عمان، وفي ذات الوقت يلتقي على ستاد الملك عبدالله الثاني فريقا سحاب “3 نقاط” والفيصلي “4 نقاط”، بينما تقام عند الساعة 8.30 مساء على ستاد الأمير محمد مواجهة معان “دون نقاط” والوحدات المتصدر برصيد 9 نقاط.
الحسين x الأهلي
تعتبر مواجهة الأهلي مع الحسين إربد مواجهة مفصلية للفريقين، ولا بديل عن الفوز إذا ما أراد المحافظة على حظوظه بالمنافسة بالنسبة لفريق الحسين، وافتتاح رصيده في بنك النقاط ووضع قدمه على بداية الطريق للهروب من شبح الهبوط بالنسبة للأهلي.
ويسعى مدرب الأهلي لتجاوز العامل النفسي للاعبيه، خصوصا بعد سلسلة الهزائم التي جعلته يتراجع إلى المركز الأخير، وهو يأمل تحقيق نتيجة إيجابية، معولا على قدرات يزن دهشان واحمد ياسين ومحمد عاصي وامير باج وحربي احمد ومراد باكيوف
اما الحسين الذي عاد من موقعة الفيصلي بنقطة التعادل بعد اداء كبير ومثير، فيسعى لتحقيق فوز يقربه من القمة، ومن المتوقع ان يلعب عثمان الحسنات بطريقة هجومية مع التنويع في محاولة الوصول إلى المرمى، من خلال الاعتماد على الاطراف بتواجد انس أبو طعيمة ومحمد موالي، وتكثيف التواجد في منطقة العمق بوجود الثلاثي المتألق بلال الداوود ونزار الرشدان ومحمد طنوس، الذي سيعمل على طبخ الهجمات والتقدم الى جوار المحترف مايكل، لتشكيل قوة ضغط هجومية على مرمى الحارس الأهلاوي احمد الصغير.
سحاب x الفيصلي
كلاهما يسعى لتحقيق الانتصار لكن من واقع ونظرة مختلفتين، فالفيصلي الذي سقط بفخ التعادل أمام الحسين بالجولة الماضية، يأمل باستعادة نغمة الانتصار والتقدم نحو المراكز الأمامية، وسحاب الذي خسر أمام الصريح بالوقت القاتل، سيرمي بكل قواه لتحقيق الفوز الذي ينفعه كثيرا ويعزز من آماله في الابتعاد عن دائرة الخطر.
حسابات الفريقين تشير إلى إمكانية مشاهدة مباراة قوية ومثيرة من الطرفين، سعيا للوصول إلى الهدف المنشود.. فريق الفيصلي وإن كان يمتلك الخيارات الفنية اللازمة، إلا أنه يدرك بأنه سيواجه خصما عنيدا يتمتع لاعبوه باللياقة العالية والحماس إضافة إلى الرغبة القوية في تحقيق نقاط الفوز.
لذلك سيلجأ الفيصلي إلى الموازنة بين الواجبات الهجومية والدفاعية انطلاقا من منطقة الوسط التي يتواجد فيها انس الجبارات ويوسف أبو جلبوش وخليل بني عطية الذين سيفكرون أولا في تشديد الرقابة على نظرائهم في وسط سحاب محمود البصول واحمد ابو جادو ومحمد العدوان، قبل التفكير بالمبادرات الهجومية والتقدم لإسناد العرسان والرواشدة ولوكاس في الأمام.
في المقابل فإن فريق سحاب سيعمد في البداية إلى تأمين الحماية اللازمة لمرماه والموازنة بين الطلعات الهجومية والواجبات الدفاعية، خوفا من ترك مساحات قد ينجح هجوم الفيصلي في استغلالها وستكون انطلاقات سمير رجا ومحمد العدوان وخلدون الخزام ويزن النعيمات، هي مرتكز أداء الفريق ومحور عملياته الهجومية.
شباب العقبة x الوحدات
مواجهة صعبة تلك التي تنتظر شباب العقبة أمام صاحب الصدارة، فالوحدات يملك قوة هجومية ضاربة تتمثل بتواجد المحترفين انداي وهشام السيفي، وكلاهما من أصحاب الخبرة والمهارة، ما يعني إرهاق مدافعي العقبة والحارس حماد الاسمر.
ويعتمد تفوق مهاجمي الوحدات على تناغم مثير بين عناصر الفريق والإمداد من لاعبي خط الوسط احمد ثائر واحمد الياس واحمد سمير وفراس شلباية وفهد اليوسف، والأخير يشكل ثقلا هجوميا كبيرا ما يدفعه للتقدم للعب خلف انداي والسيفي لتشكيل مثلث هجومي يسانده احمد سمير واحمد الياس، من خلال التنويع في بناء الهجمات على ان يكون البناء الهجومي متوازنا خوفا من هجمات شباب العقبة المرتدة على مرمى الحارس احمد عبد الستار.
فريق شباب العقبة ورغم خسارته الثالثة على التوالي، الا ان العابه بدأت تأخذ طابع الثقة والبحث من مختلف المحاور عن التسجيل بتواجد المحترفين اوتيمار وماركوس ومن خلفهما سليمان ابو زمع واحمد هشام وحمد البلاونة، لكن التركيز على الجانب الدفاعي سيكون نهج الفريق الواضح، لعله يتمكن من منع الهجوم الوحداتي الهادر من الوصول لشباك حارسه حماد الاسمر.

 

 

فريق الوحدات لكرة القدم – (الغد)

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock