أخبار محلية

30 شركة إيرانية تعرض منتجاتها في ‘‘الحسين للشباب‘‘

طارق الدعجة

عمان – انطلقت في عمان أول من أمس فعاليات معرض المنتجات الإيرانية الذي يشارك فيه نحو 30 شركة تعمل في قطاعات مختلفة.
وافتتح أعمال المعرض الذي يقام في مدينة الحسين للشباب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليمان حويله الزبن بحضور السفير الإيراني لدى المملكة محبتي فردوسي.
وينظم المعرض الذي يستمر عشرة أيام، شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض الأردنية “ابكو” بالتعاون مع شركة ياران كارفان الإيرانية والسفارة الإيرانية بالمملكة.
وقال النائب الزبن في تصريحات صحفية إن المعرض يشكل فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتطويرها بمختلف المجالات، معربا عن أمله بأن تشهد انطلاقة جديدة بالمستقبل القريب.
وأشاد النائب الزبن بالتنظيم المميز الذي يتمتع به المعرض في دورته الرابعة، مبينا انه يمثل فرصة للمنتجات الإيرانية لتتواجد بالسوق المحلية.
بدوره، قال السفير فردوسي إن اقامة المعارض بين البلدين من شأنها تعزيز العلاقات التجارية البينية، معربا عن أمله باقامة معرض للمنتجات الأردنية في بلاده والاستفادة من السوق الإيرانية الواسع.
وتطلع أن يقام خلال الفترة المقبلة معرضا آخر بالأردن للتكنولوجيا الإيرانية بمجالات الهندسة والبناء وصناعة الفولاذ والتكنولوجيا الدقيقة”، داعيا الجهات الرسمية بالأردن لتسهيل الإجراءات الجمركية أمام البضائع الإيرانية.
وعبر السفير الإيراني عن أمله بعقد اللقاء العاشر للجنة الأردنية الإيرانية المشتركة لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم البلدين وتعزيز علاقاتهما بمختلف المجالات.
من جهته، قال مدير عام شركة “ابكو” رائد أبو سعدة إن المعرض سيطلع المستهلك الأردني على أجودالمنتجات الإيرانية من السجاد والمكسرات والبهارات وغيرها من المنتجات التي تشتهر بها إيران، حيث سيتمكن زواره من الشراء مباشرة من العارضين.
واضاف إن إقامة المعارض الدولية من شأنها التعريف بثقافات وعادات وتقاليد الشعوب الأخرى ومد جسور التواصل، كما تساعد على ترويج الأردن سياحيا ووضع المملكة على خريطة السياحة الدولية.
وأكد أبو سعدة أهمية إقامة المعارض والمؤتمرات الاقتصادية في المملكة التي من شأنها فتح آفاق جديدة لإنشاء مشاريع استثمارية مشتركة بين رجال الأعمال.
يذكر ان صادرات المملكة الى ايران بلغت خلال العام 2016 نحو 12 مليون دينار تتركز بمنتجات غذائية ومعدنية وكيماوية مقابل 85 مليون دينار مستوردات تتوزع على المعادن ومصنوعاتها ومنتجات نباتية واغذية ومواد نسيجية ومصنوعاتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock