أخبار محليةالغد الاردني

300 شخص تلقوا لقاح كورونا في النقابات المهنية

محمد الكيالي

عمان- شهد مجمع النقابات المهنية، أمس، إقبالا جيدا من قبل المواطنين لتلقي لقاحات كورونا، بعد ان تم افتتاح مركز التطعيم في النقابات ضمن مشروع التطعيم الوطني.
وحصل زهاء 300 شخص على لقاحات فيروس كورونا، بعد تلقيهم لرسائل نصية تفيد بمواعيدهم، وذلك بعد الاتفاق بين مجلس النقباء ووزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على اعتماد مجمع النقابات المهنية ضمن مراكز التطعيم في المملكة.
وقال رئيس مجلس النقباء، نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني، إن اليوم الأول لإطلاق حملة التطعيم في مجمع النقابات المهنية، سار بكل يسر وسهولة، دون وجود أي اكتظاظ بين النقابيين والمواطنين.
ولفت الكيلاني إلى أنه تم تحويل لائحة بما يقارب من 350 اسما لمجمع النقابات المهنية أول من أمس، من قبل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بغية حصولهم على اللقاح، مشددا على أن النقابات المهنية تطمح لإعطاء جرعات لـ700 شخص في المرحلة الأولى تزيد إلى أكثر من 1500 جرعة يوميا في المرحلة الثانية.
وأكد أن المتطوعين من صيادلة وأطباء أسنان ومهندسين، كانوا على قدر عال من المسؤولية والمهنية، حيث تمكنوا من إعطاء اللقاحات للمواطنين دون أي مشاكل.
وبين الكيلاني أن النقابات المهنية مستعدة للتعامل مع أعداد أكبر في قادم الأيام، نظرا للخبرات الطبية واللوجستية التي تمتلكها، إضافة إلى تعاونها المباشر مع وزارة الصحة وإدارة الأزمات طيلة أيام التطعيم.
ودعا، النقابيين والمواطنين جميعا، التسجيل على منصة لقاحات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحصول على المطعوم هو الحل الوحيد لعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي، داعيا الجميع إلى عدم الالتفات للإشاعات التي تتحدث عن أن هناك مطاعيم غير آمنة.
وكان مجلس النقباء قد أعلن منذ أيام، إطلاق الحملة الوطنية للتطعيم التي تقام في المجمع، مؤكدا أن النقابات المهنية تعلم مدى الجهد الذي تقوم به الحكومة والصعوبات التي يتحملها المواطن الأردني خلال الجائحة، ومن هنا يأتي إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.
وتتضمن المرحلة الأولى من الحملة إنشاء مركز رئيس لإعطاء المطاعيم في مجمع النقابات المهنية بعمان، فيما سيتم التوسع في المرحلة الثانية عبر إعطاء المطاعيم بفروع المجمع في مختلف المحافظات.
وتم تجهيز قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية، بـ13 نقطة لتلقي اللقاح (8 نقاط مختلطة و5 نقاط للنساء) فيما سيحضر يوميا ممثلان عن وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إضافة إلى مشرفين من اللجنة الطبية لمجمع النقابات المهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock