إربد

300 مخالفة وقوف مزدوج يوميا في إربد

أحمد التميمي

إربد– قال رئيس قسم سير إربد الرائد محمد المناصير، إنه يوميا يتم تحرير 300 مخالفة وقوف مزودج في شوارع محافظة إربد بمعدل 9 آلاف مخالفة شهرية.

وأضاف المناصير خلال مداخلة له في اجتماع المجلس الأعلي للمجالس المحلية والذي عقد في مديرية شرطة إربد، أن قضية الاصطفاف المزدوج تشكل غالبية المخالفات اليومية في المحافظة، مشيرا إلى أن الرقم يزيد عن ذلك الا أن رقباء السير يقومون بتوعية السائقين المخالفين وفي حال تم تكرارها يتم مخالفتها.

وأكد المناصير أن العديد من الشكاوى ترد إلى قسم السير بقيام سائق بالاصطفاف المزوج ما يؤدي إلى عرقلة خروج مركبة أخرى مصطفة بشكل نظامي، حيث يضطر رقيب السير إلى مخالفتها، مشيرا إلى أن الاصطفاف المزدوج للمركبات يؤدي إلى إعاقة حركة السير وتسببها باختناقات مرورية.

وأشار كذلك إلى أن وسط مدينة إربد يعاني من مشكلة الاكتظاظ المروري، داعيا السائقين تجنب المخالفة وإيقاف مركبته على مسافة بعيدة وشراء مستلزماتة من الوسط التجاري بكل اريحية وعدم إيقاف مركبته بشكل مزدوج.

وتنص المادة 38 الفقرة 21 من قانون السير بانه يعاقب بغرامة مقدارها (15) دينارا من ارتكب مخالفة وقوف المركبة بشكل مزدوج على الطرق.

[email protected]

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock