إربدالسلايدر الرئيسيمحافظات

300 مليون دينار لإربد في 5 سنوات لم تنعكس على بنيتها

أحمد التميمي

إربد – قال نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان، ان بلدية اربد الكبرى حصلت على دعم مالي لأكثر من 300 مليون دينار أردني في الأعوام الخمس الاخيرة، لكنه لم ينعكس جيدا على واقع البنية التحتية ومستوى النظافة في بعض مناطقها.

جاء ذلك خلال جولة له، على مناطق في البلدية (النعيمية وكتم والحصن والصريح وايدون بلواء بني عبيد وبلديات معاذ بن جبل وطلقة فحل وشرحبيل بن حسنة في لواء الاغوار الشمالية).

وتركزت مطالب واحتياجات الأهالي، بادخال اراض في التنظيم، وانشاء مقابر جديدة وتعبيد صيانة الطرق الواصلة من البلدة الى كتم وشطنا، وزيادة كوادر موظفي البيئة، للسيطرة على النفايات في الشوارع والساحات.

وشكل كريشان لجنة برئاسة امين عام الوزارة ومسؤولين في البلدية وجهات ذات علاقة، لايجاد حلول سريعة لهذه المشاكل، مؤكدا ان ادخال قطع أراض جديدة في التنظيم، ما يزال قيد الدراسة، وسيعالج قبل نهاية الشهر المقبل.

واوضح كريشان، انه لن يثبت اي موظف من عمال المياومة، باستثناء عمال الوطن، لافتا الى ان عمال الزراعة وغيرهم من عمال المياومة، ستدرس امكانية تثبيتهم في مراحل لاحقة، بحسب اوضاع البلديات المادية.

واكد، انه لن يسمح بتغيير صفة الاستعمال للاراضي الزراعية تحت اي حجة او مبرر، معتبرا بان ذلك خط احمر لا يقبل تجاوزه، لافتا الى اخطاء ارتكبت في مراحل سابقة بتحويل اراض زراعية الى تصنيفات اخرى لاستعمالات تضر بالرقعة الزراعية.

ووعد بالعمل عبر مجلس الوزراء على استقطاب مخصصات مالية لمشاريع الصرف الصحي في مناطق غير مخدومة بشبكات صرف صحي، مؤكدا الحاجة للاسراع بانهاء الجزء المتبقي من طريق اربد الدائري وربطه بشارع اربد- عمان مباشرة، وازالة العقبات من امامه، بخاصة المتمثلة بالاستملاكات والمعالجات الفنية والهندسية، واعادة تأهيل شارع الكلية في الحصن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock