أخبار محلية

3049 شقة بيعت من مشروع سكن كريم

عمان- بين تقرير ديوان المحاسبة خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب محمد السعودي وبحضور وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة انه تم بيع 3049 شقة من اصل 8448 شقة بقيمة 8ر7 مليون دينار من مشروع سكن كريم لعيش كريم.

واشار التقرير الى ان الحكومة قامت بتخفيض اسعار الشقق بنسبة 15 بالمئة وبمبلغ اجمالي مقداره 32 مليون دينار لتصبح القيمة البيعية المقدرة لهذه الشقق بحدود 196 مليون دينار.

واوضح انه تم توقيع اتفاقيات مع عدد من المستثمرين، لتقديم دعم مالي للمستفيدين الذين تم تأهيلهم للاستفادة من المشاريع التي تعود للمستثمرين، حيث بلغت قيمة الاتفاقية المبرمة 3ر24مليون دينار.

واكد هلسة ان الحكومة تعاني صعوبة كبيرة في تسويق شقق سكن كريم لعيش كريم.

وانتقدت مقرر اللجنة المالية ردينة العطي انتقاء الحكومة لبعض المواقع التي يقام عليها مشروع سكن كريم لعيش كريم، موضحة ان بعض المواقع تم بيع كافة الشقق فيها وذلك لقربها من الخدمات العامة.

ونوهت الى ان بعض مواقع المشروع تفتقر للخدمات والبنى التحتية، اضافة الى وجودها ضمن مناطق نائية على اطراف المحافظات.

وناقش هلسه تقرير ديوان المحاسبة مع اللجنة المالية في مجلس النواب ، التي ورد فيها ان الحكومة ملتزمة بمبلغ 3ر161 مليون دينار نتيجة تنفيذ مشروع سكن كريم لعيش كريم.

واوضح هلسة خلال مناقشة ان مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري اقترضت 6ر45 مليون دينار من الضمان الاجتماعي مع فوائده، اضافة الى اذونات وسندات الخزينة مبلغ 95 مليون دينار، ومستحقات مستثمرين 16 مليون دينار، وفوائد 7ر4 مليون دينار.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock