الرياضةفاست بريك

31 لاعبا يبدأون تدريباتهم مع “صقور النشامى”.. تدريبات بدنية للاعبات ديونز في “الهواء الطلق”

السلة" يحصل على مستحقاته من عائدات "البث التلفزيوني"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

31 لاعبا يبدأون تدريباتهم مع “صقور النشامى”
باشر المنتخب الوطني الأول لكرة السلة “صقور النشامى”، تدريباته على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، أمس، استعدادا لاستئناف مشواره في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا.
ويتضمن برنامج التدريب للمنتخب الوطني بدعوة من الجهاز الفني بقيادة مروان معتوق ومساعديه سمير مرقص ومحمد حمدان، إقامة تدريبات بفترتين صباحية ومسائية، ترتكز على رفع مستوى اللياقة البدنية عند اللاعبين، تحضيرا للنافذة الآسيوية.
وضمت القائمة الأولية لتشكيلة المنتخب الوطني 31 لاعبا هم: زيد عبّاس، موسى العوضي، أحمد حمارشة، محمود عابدين، محمد شاهر، أحمد عبيد، يوسف أبو وزنة، فادي إبراهيم، أمين أبو حواس، سامي بزيع، خالد أبو عبود، مالك كنعان، علي الزعبي، يزن الطويل، محمود عمر، إبراهيم حماتي، نادر احمد، رعد برهوش، غازي الصلاح، محمود هزايمة، فهد ترجلي، هاشم عبّاس، محمود درويش، نبيل أبو شريخ، غيث الفرج، متري بوشه، ادهم الدجاني، محمد بدور، محمد غنيم، أحمد أبو راشد، سند سمارة.
وكثف اتحاد كرة السلة اتصالاته مع المجنس الأميركي دار تاكر ولاعب الارتكاز المحترف في صفوف فناربخشة التركي، أحمد الدويري، لضمان التحاقهم في تدريبات المنتخب الوطني، بأقرب وقت ممكن.
“السلة” يحصل على مستحقاته من عائدات التلفزيون
من المقرر أن يكون اتحاد كرة السلة، قد حصل على مبلغ “حقوق البث” لبطولتي كأس ودوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة عن الموسم 2020، أمس، والمباعة إلى التلفزيون الأردني.
وتصل قيمة الدفعة نحو 130 ألف دينار، حتى يتمكن من صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات الأندية ومبلغ الجوائز خلال اليومين المقبلين.
وسيذهب مبلغ عائدات البث التلفزيوني كاملا إلى الأندية، حيث سيصرف اتحاد السلة مبلغ 60 ألف دينار إلى أندية: الأهلي والوحدات وكفريوبا والجبيهة والأرثوذكسي والجليل، والذي يمثل الدفعة الرابعة والأخيرة المتساوية من إجمالي قيمة دعم الأندية البالغة 40 ألف دينار لكل ناد.
وسيحصل “حامل اللقب” النادي الأهلي على مبلغ 10 آلاف دينار تمثل قيمة الدفعة الأخيرة من الدعم إلى جانب حصوله على مبلغ 3500 دينار تمثل قيمة جائزة بطل كأس كومهو، يضاف إليها قيمة جائزة بطل الدوري الممتاز والبالغة 50 ألف دينار، ليصبح إجمالي المبلغ المستحق له 63 ألفا و500 دينار.
كما سيحصل نادي الوحدات على مبلغ 10 آلاف دينار تمثل قيمة الدفعة الأخيرة من مبلغ الدعم، إلى جانب حصوله على مبلغ 1500 دينار هي قيمة جائزة وصيف كأس كومهو، يضاف إليها مبلغ 15 ألف دينار قيمة جائزة وصافة الدوري الممتاز، ليصبح مجموع مستحقاته المترتبة على اتحاد كرة السلة 26 ألفا و500 دينار.

لاعبات نادي ديونز قبل بدء التدريبات البدنية في مدينة الحسين للشباب – (من المصدر)

وستحصل كل من أندية، كفريوبا والجبيهة والأرثوذكسي والجليل على مبلغ 40 ألفا “10 آلاف لكل ناد”، وهي قيمة الدفعة الأخيرة من مبلغ دعم اتحاد كرة السلة الموجه للأندية.
تدريبات بدنية للاعبات ديونز في “الهواء الطلق”
أجرى نادي ديونز بقيادة مدربه يوسف أبو بكر، تدريبات بدنية للاعبات الفريق في الساحة الترابية المحاذية لملاعب التنس في مدينة الحسين للشباب، وذلك بهدف الحفاظ على جاهزيتهن، استعدادا لاستئناف الموسم خلال الفترة المقبلة.
ونشر نادي ديونز صورا من تدريبات الفريق عبر حسابه على (فيسبوك)، مرفقا تعليق: “نشميات ديونز، تدريبات مستمرة بروح معنوية عالية رغم الظروف الحالية، يسعد قلبكم”.
وقال المدير الفني يوسف أبو بكر في معرض رده على استفسارات (الغد): “في ظل القرارات الحكومية، ارتأينا أن نتدرب بساحة خارجية يراعى فيها إجراءات التباعد، حتى تحافظ اللاعبات على المستوى البدني، بما يضمن جاهزيتهن لاستئناف المنافسات بأي وقت، إلى جانب أهمية ممارسة النشاط البدني للرياضيين وعدم الانقطاع عن التدريبات”.

تايم آوت

تستضيف لاعبة المنتخب الوطني والمحترفة مع نادي الرفاع البحريني، دانا فضة، اللاعبتين الكنديتان ميشيل وكاثرين بلوف، عند الساعة الثامنة من مساء يوم غد، ضمن إحدى حلقات برنامجها “هي الرياضية” بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ولجنة كرة 3*3.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock