أخبار النجومالرياضة

32 ألفا في حسابات الأندية.. انتهاء مشوار مرضي والروابدة في البحرين

أبو زمع يشيد بجماعية مغير السرحان.. الصريح يسدد مستحقات العكش.. وجهود لتطويق قضية الحجز في الحسين إربد

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

32 ألفا في حسابات أندية المحترفين

سلم اتحاد كرة القدم، أندية المحترفين مبلغ 32 ألف دينار، وهي جزء من مستحقات الأندية من ريع البث التلفزيوني.

وصرف الاتحاد مبلغ 32700 دينار لكل ناد من أندية المحترفين، على أن تتبعها دفعة أخرى في الفترة القريبة المقبلة.

وما ان علم اللاعبون بوصول هذه الدفعة للأندية، حتى هبوا للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا.

ووفق المعلومات فإن عددا من الأندية، حاولت التكتم على وصول المبلغ إلى حساباتها، خوفا من مطالب اللاعبين، إلا أن اغلب هذه المحاولات باءت بالفشل، بسبب تسرب المعلومات للفرق التي تنتظر بفارغ الصبر مستحقاتها.

مرضي والروابدة ينهيان مشوارهما في المحرق البحريني

أنهى لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم محمود مرضي ونور الروابدة، مشوارهما الاحترافي في صفوف فريق المحرق البحريني.

اللاعبان اللذان التحقا بتدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم، اعلنا رسميا انتهاء مشوارهما الاحترافي مع الفريق البحريني، بعد موسم احترافي شهد مساهمة النجمين الأردنيين في فوز فريقهما المحرق بلقب كاس الاتحاد الآسيوي.

ووفق المعلومات فإن مرضي والروابدة لا يرغبان باللعب في الموسم الحالي مع الأندية المحلية، على أمل الحصول على فرصة احتراف جديدة في الفترة المقبلة، علما أن اللاعبين لم يتلقيا حتى الآن عروضا احترافية خارجية.

أبو زمع يشيد بجماعية مغير السرحان

أشاد المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني عبدالله ابو زمع، بجماعية فريق مغير السرحان، في ظهوره التاريخي في دوري المحترفين لكرة القدم.

وكشف ابو زمع عن اعجابه بالظهور الأول لهذا الفريق في دوري المحترفين، ومقارعة الفرق الكبيرة، مشيرا إلى أن أداء الفريق في الدوري لفت انتباهه، خاصة فيما يتعلق بجماعيته في اللعب، ما ساهم في نتائج ايجابية قياسيا بظهوره التاريخي والأول في دوري المحترفين.

وفي تصريح لـ”الغد” من لبنان، رشح أبو زمع الثلاثي الفيصلي والوحدات والحسين إربد، للمنافسه على لقب دوري المحترفين، مؤكدا أن الإثارة بدأت الآن في دوري المحترفين.

وعن عمله في فريق الأنصار اللبناني، كشف المدرب الأردني عن استعداده وفريقه للسفر إلى سلطنة عمان يوم الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم 15 الشهر الحالي، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال : سنخوض منافسات مجموعتنا في كاس الاتحاد الآسيوي في مسقط، حيث سنواجه فريق الكويت يوم 18 الحالي، ثم فريق فريق جبلة السوري يوم 21، من الشهر نفسه، قبل لقاء فريق السيب العماني يوم 24، ثم العودة إلى لبنان والاستعداد للقاء فريق النجمة يوم 11 حزيران (يونيو) المقبل، في مباراة نهائي الكأس.

الصريح يسدد مستحقات العكش

سدد نادي الصريح أول من أمس، مستحقات متأخرة للاعبه السابق محمد العكش، الذي انتقل للعب في صفوف فريق الفيصلي الموسم قبل الماضي.

وما ان تسلم الصريح مبلغ 32 ألف دينار من اتحاد الكرة، حتى قام بتسديد مستحقات العكش (راتب شهرين)، إلى جانب تسديد مستحقات اللاعب معتز عبيدات.

جهود لتطويق أزمة الحجز في نادي الحسين

ينتظر أن تكون الجهود التي بذلها محبون لنادي الحسين إربد، قد نجحت في تطويق أزمة الحجز على أموال النادي في البنك، بعد الشكوى التي تقدم بها رئيس النادي السابق صهيب الخصاونة.

وكان الخصاونة نجح في الحجز على أموال النادي، بعد شكوى سبق وأن قدمها للمطالبة بمستحقاته المتأخرة على الحسين إربد والبالغة تقريبا 97 ألف دينار.

وما ان دخل حساب النادي مبلغ 70 ألف دينار أول من أمس، حتى تم الحجز عليها لصالح الخصاونة.

وتدخل العقلاء من محبي النادي في الساعات الماضية، لحل مسألة الحجز، حيث ظهرت بوادر ايجابية توحي بإنهاء القضية وفق آلية معينة تضمن حق الخصاونة.

وفي اتصال مع “الغد”، طالب محب لنادي الحسين إربد، رئيس النادي السابق الخصاونة ورئيس اللجنة المؤقتة الحالي عامر ابو عبيد، بتحكيم منطق العقل، والابتعاد عن تبادل القصف على مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن نادي الحسين إربد ومسؤوليه يفترض أن يكونوا أكبر من اللجوء لمواقع التواصل لتبادل الاتهامات، والعمل على حل اي خلاف بالتحاور بعيدا عن الإعلام والاتهامات المتبادلة التي لا تليق باسم وعراقة النادي.

وكانت اللجنة المؤقتة أبدت غضبها من قيام الخصاونة بالحجز على أموال النادي، حيث جاء هذا الغضب، بسبب عدم لجوء المشتكي إلى النادي للمطالبة بالمستحقات قبل اللجوء للمحكمة، وفق حديث رئيس اللجنة المؤقتة عامر ابو عبيد.

هل يعود مالوش لاتحاد الكرة؟

تدور أحاديث في أروقة اتحاد كرة القدم، عن إمكانية عودة الخبير التونسي بلحسن مالوش، لتولي مهمة المدير الفني بدلا من الهولندي اليكس جيتزي.

وتشير المعلومات إلى إمكانية مفاتحة مالوش رسميا للعمل في الاتحاد، بعد أن سبق له تولي إدارة الدائرة الفنية في سنوات سابقة باتحاد الكرة.

مصدر أشار إلى نقاش في هذا الموضوع، رغم أن مالوش يشترط في حال حدوث ذلك، السماح له بمواصلة السفر كثيرا، في ظل عمله مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إضافة غلى اشتراطه تعيين مدير فني مساعد.

المصدر أشار إلى أن هذا ما يدور بين البعض في اتحاد الكرة، ولكن دون تأكيدات رسمية، خاصة وأن الاتحاد لم يتطرق إلى هذا الموضوع رسميا، ويواصل تمسكه بالهولندي جيتزي، بانتظار اتضاح الأمور خلال الفترة المقبلة.

كواليس النجوم

• عدد كبير من متابعي اتحاد كرة القدم، وتفاصيل انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة التي تجري يوم 7 الشهر المقبل، أجمعوا على أن توجه الاتحاد لاختيار رئيس نادي الحسين إربد الأسبق وائل الشقيرات عضوا في مجلس الاتحاد عن فئة المعترف بهم، تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، لما لهذه الشخصية من احترام في الوسط الرياضي، إلى جانب مساهمتها الدائمة في دعم القطاع الرياضي بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص.. إلى ذلك تتواصل الاجتماعات و”الكولسات” بين المرشحين عن أندية المحترفين لمجلس إدارة الاتحاد، حيث بدأت الاجتماعات الفردية والجماعية المعلنة وغير المعلنة، لترتيب عملية الانتخاب وفق تحالفات سرية لا يتم الإفصاح عنها… نادي شباب الأردن ينتظر أن يكون قد استضاف يوم أمس اجتماعا لرؤساء الأندية.


• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، عبروا عن تفاؤلهم بتواجد عدد كبير من مشجيعهم على مدرجات ستاد عمان يوم الجمعة المقبل، لمؤازرتهم في المباراة أمام فريق الجزيرة، التي تجري ضمن منافسات دوري المحترفين..


• المدرب بلال اللحام، انتقل من تدريب فرق الفئات العمرية في نادي الجيل السعودي، إلى تدريب الفريق الأول..الجيل اعلن تعيين اللحام مدربا للفريق الأول.


• المدربان الوطنيان وليد فطافطة وماهر ابو هنطش اصبحا نسايب.. نجل فطافطة احتفل أول من أمس بخطبته على كريمة ماهر ابو هنطش.


• الوسط الرياضي الأردني، خاصة لاعبي ومدربي وإداريي كرة القدم، تفاعلوا مع استشهاد مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين ابو عاقلة يوم أمس، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.. نجوم الرياضة الأردنية عبر عن حزنهم لاستشهاد ابو عاقلة، من خلال منشورات على صفحاتهم الرسمية، عبروا فيها عن غضبهم لممارسات قوات الاحتلال، داعين الله عزوجل أن يتغمد الشهيدة ابو عاقلة بواسع رحمته.


• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني ينتظر أن يكون قد غادر مساء يوم أمس إلى سورية.. العجلوني أكد لـ”الغد” أن زيارته إلى سورية لأهداف رياضية.


• اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي التي تم تعيينها الإثنين الماضي، حرصت على لقاء لاعبي فريق الكرة يوم أمس، لتحفيزهم والتأكيد على حرص اللجنة على توفير متطلباتهم، خاصة المالية منها.


• المدافع البرزيلي في فريق شباب الأردن لكرة القدم كارلوس، ينتظر أن يغيب عن مباراة الفريق المقبلة بالدوري، بسبب استمرار علاجه من الإصابة التي تعرض لها في المباراة أمام الوحدات.


• ملفات فساد ينتظر أن تظهر قريبا في أحد أندية المحترفين وفق تصريح أحد المعنيين في النادي.. الملفات ما تزال قيد الأدراج، بانتظار الكشف عنها ليس للتشهير، بل لمعالجة تلك الحالات التي مر بها النادي، وتسببت في استفحال أزمات النادي المالية.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock