المفرق

3252 سوريا يلجأون إلى المملكة خلال يومين

المفرق – تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة، إذ اجتاز الحدود خلال اليومين الماضيين 3252 لاجئا جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم العديد من المرضى والمصابين.
فقد اجتاز الحدود أمس 1474، ليرتفع عددهم داخل مخيم الزعتري الى زهاء 124 ألف لاجئ، بحسب المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.
وبين أن السلطات منحت حق العودة الى 200 لاجئ ولاجئة، فيما تم منح 34 لاجئا كفالات بحسب الأنظمة والقوانين المعمول فيها، مشيرا الى ارتفاع أعداد السوريين داخل المملكة إلى حوالي 440 ألفا و510 لاجئين موزعين على مختلف محافظات المملكة.
ويقيم اللاجئون السوريون في ثلاثة تجمعات رئيسية هي مدينة الرمثا الحدودية ومخيم الزعتري والمفرق، فيما يتوزع الآلاف منهم لدى أقاربهم في محافظات المملكة الأخرى، من بينها إربد وعمان.
إلى ذلك، أعلنت قوات حرس الحدود أنها استقبلت يوم أول من أمس 1778 لاجئا جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم العديد من المرضى والمصابين.
وأشارت الى تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة منهم من خلال المحطات الطبية المتقدمة ومراكز الإيواء التي أعدت لإيواء اللاجئين، ونقل باقي الحالات المرضية الصعبة الى المستشفيات وإجراء الترتيبات اللازمة لهم ليتم نقلهم بوسائط النقل العسكرية الى المخيمات المعدة لإقامتهم. – (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock