3388 سوريا يلجأون إلى المملكة خلال 4 أيام

لاجئة سورية وطفلتها تملآن آنية بالمياه من أحد الخزانات في مخيم الزعتري -(تصوير: محمد أبو غوش)
لاجئة سورية وطفلتها تملآن آنية بالمياه من أحد الخزانات في مخيم الزعتري -(تصوير: محمد أبو غوش)

إحسان التميمي

المفرق - قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ان 3388 لاجئا سوريا معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ عبروا الى المملكة خلال الايام الاربعة الماضية من عدة نقاط حدودية بينهم 39 مصابا.اضافة اعلان
واوضح ان وحدات قوات حرس الحدود العاملة على الحدود الأردنية السورية التي تمتد لاكثر من 370 كيلومترا استقبلت اللاجئين واخلتهم الى مواقع الايواء الامامية التي اعدتها القوات المسلحة لهذه الغاية.
واضاف المصدر ان قوات حرس الحدود قدمت للاجئين السوريين مختلف اشكال المساعدات الانسانية التي تسد احتياجاتهم واجراء الترتيبات اللازمة لهم ليتم نقلهم الى المخيمات المعدة لاقامتهم.
ووفق المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود فقد بلغ عدد الذين عبروا إلى أراضي المملكة عبر الشيك الحدودي أمس 1198 لاجئا ولاجئة.
ولفت الحمود إلى نقل جميع اللاجئين الذين عبروا إلى الأردن نقلوا الى مخيم الزعتري في المفرق، حيث بلغ عدد اللاجئين فيه أكثر من 178ألف لاجئ ولاجئة، مشيرا إلى انه بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا طواعية الى سورية بلغ 300 لاجئ ولاجئة ليرتفع عدد المعادين منذ بدء الازمة الى أكثر من 46 ألف لاجئ ولاجئة.
وبين الحمود أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات بلغ 519 ألف لاجئ سوري، فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين عبروا إلى أراضي المملكة منذ بداية العام الحالي زاد على 170 ألف لاجئ.