إربدمحافظات

34 امرأة من غرب اربد يعرضن منتجاتهن في بازار السيدات المنتجات

أحمد التميمي- انطلقت في غرب بازار للسيدات المنتجات بهدف دعم وتمكين المرأة اجتماعيا واقتصادياً وتسليط الضوء على إنجازاتهن وقدراتهن، وإيجاد فرص عمل حقيقية مستدامة في المنطقة لهن.

ويأتي البازار الذي ينظمه المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء أحد المشاريع التنموية التابعة للبلدية بمشاركة 34 سيدة بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين.

وأكد رئيس البلدية جمال البطاينة خلال رعايته حفل الإطلاق أن البلدية حريصة على ترسيخ نهج التمكين الاقتصادي للمرأة والذي يعد إحدى الركائز الأساسية المهمة للنهوض بواقعها الاقتصادي عن طريق تعزيز روح ريادة الأعمال لدى النساء لمساهمتها في تهيئة بيئة مواتية لتنمية مواهبها بالشراكة مع كافة الجهات المعنية لإيمان البلدية بالدور الكبير الذي تقدمه لأسرتها ومجتمعها.

وأوضح البطاينة أن الهدف الرئيسي من البازار والذي سيتم تنظيمه شهرياً في كافة مناطق غرب اربد هو توفير مساحات تسويقية للسيدات والفتيات الراغبات بتسويق منتجاتهن المختلفة، والتي تسهم في تحسين المستوى الاقتصادي والمعيشي لهن ولعائلاتهن من خلال بيعها والاستفادة من ريعها، مؤكدا دعمه لإقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تخدم سيدات المجتمع المحلي.

ولفت البطاينة إلى أن المركز الاستشاري سيقدم الدعم والاستشارات للسيدات والفتيات بشكل مجاني لتمكينهن من إنشاء مشاريعهن الخاصة في المستقبل القريب على يد خبراء مختصين في مجال ريادة الأعمال وتطوير المشاريع من منطلق حسها المجتمعي والوطني للنهوض بواقع المرأة في منطقة غرب اربد.

وأشار إلى أن البازار يعد مثابة فرصة للسيدات لتسويق منتجاتهن وأفكارهن حاثاً إياهن على الاستمرارية في مشاريعهن الرائدة، معتبراً أن المشاركات قصص نجاح ملهمة و قدوة لغيرهن من السيدات، متمنياً لهن النجاح والتوفيق في مسيرتهن الريادية.

وثمن البطاينة جهود المنظمين من أعضاء المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء والبلدية في إنجاح هذا البازار الذي يعد أول بازار في المنطقة.

التنفيذي للبلدية المهندسة خلود الردايدة قالت، إن المركز سيقدم العديد من الدورات التأهيلية والتمكينية للسيدات على يد خبراء مختصين بالقطاع الريادي وذلك لإيجاد دخل مادي لهن ولعائلاتهن.

وأكدت منسقة ومشرفة البازار افتخار بني دومي البازار أن المركز سيقدم كافة أشكال الدعم للسيدات من خلال المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء من خلال البرامج والأنشطة التي سيقدمها لهن في قادم الأيام.

يشار إلى أن المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء أحد مشاريع بلدية غرب اربد يقام بالشراكة مع بلدية ميونخ الألمانية ويأتي ضمن استراتيجية البلدية في الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري من خلال تقديم برامج التدريب والتطوير المتخصصة لأبناء المجتمع المحلي

وحضر الافتتاح مدير مديرية صحة اربد الدكتور شادي بني هاني و أعضاء المجلس البلدي و مدراء وموظفي البلدية وأعضاء من المجتمع المحلي اليوم السبت.

وتجول البطاينة بين أجنحة البازار المختلفة، مستمعاً من السيدات عن مشاريعهن الإنتاجية الخاصة وانطباعاتهن عن البازار وأبرز احتياجاتهن على الصعيد الشخصي.

وعلى هامش حفل الافتتاح أجرى البطاينة زيارة ميدانية لمركز صحي كفريوبا الشامل رفقة مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور شادي بني هاني وأعضاء المجلس البلدي، واستمع البطاينة من المراجعين عن أبرز مشاكلهم واحتياجاتهم.

وبحث البطاينة مع مدير مديرية صحة اربد أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه أهالي منطقة غرب إربد للعمل على تذليلها وحلها في أقرب وقت، مشاركاً طاقم المركز الصحي احتفالاتهم بعيد استقلال المملكة، مثمنًا جهودهم المبذولة في خدمة أهالي منطقة غرب إربد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock