3500 سائح بريطاني يغادرون شرم الشيخ إلى بلادهم

(أرشيفية)
(أرشيفية)

لندن- عاد إلى بريطانيا يوم أمس نحو ألفي سائح بريطاني ما رفع عدد العائدين إلى 3500 من إجمالي نحو 20 ألف بريطاني يمضون عطلهم في منتجع شرم الشيخ السياحي بمصر، وفق ما أفاد مسؤولون في مجال النقل الجوي.اضافة اعلان
وحطت تسع طائرات نقلت 1945 شخصا مساء أمس في بريطانيا مقابل ثماني الجمعة.
وهبطت هذه الطائرات في مطارات لوتن شمال لندن وغاتويك جنوبها ومطاري مانشستر وبريستول.
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان "نظرا إلى العدد المحدود للطائرات التي يسمح لها بالإقلاع يوميا من شرم الشيخ إلى بريطانيا من المرجح أن توصي وكالات السفر وشركات الطيران لبعض الأشخاص بتمديد إقامتهم في فنادقهم"، مؤكدا أن وكالات السفر "تعمل" على أن يتم التكفل بالمصاريف الإضافية.
وكانت 11 طائرة تابعة لشركات تومسون وايزي جت ومونارك متوقفة منذ مساء الجمعة في مطاري بافوس ولارنكا في قبرص كما ذكرت السلطات الملاحية في جمهورية قبرص.
وقال المسؤول الإعلامي للمطارات القبرصية اداموس اسبريس "وفقا لمعلومات تلقاها مسؤولون في المطارات القبرصية يبدو أن مطار شرم الشيخ يواجه صعوبات في استقبال هذا العدد الكبير من الطائرات".
وعلى جميع المسافرين أن يغادروا مع حقيبة يد فقط لأن أمتعتهم ستنقل في وقت لاحق تنفيذا للتدابير الأمنية الجديدة التي أعلنتها الحكومة البريطانية الخميس بالتشاور مع السلطات المصرية وشركات الطيران.
وهذه التدابير المشددة سمحت باستئناف الرحلات الجمعة من شرم الشيخ إلى بريطانيا والتي علقت الأربعاء. وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عبر حينها عن القلق بشأن أمن الطائرات التي تقلع من هذا المنتجع السياحي بعد معلومات من الاستخبارات البريطانية مفادها أن عبوة قد تكون وراء سقوط الطائرة الروسية.-(ا ف ب)