أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

38 ألف شخص يحملون 325 ألف فاتورة عبر تطبيق “فواتيري”

هبة العيساوي

عمان- وصل عدد الفواتير التي تم تحميلها عبر تطبيق “فواتيري” الحكومي، حتى يوم أمس، إلى أكثر من 325 ألف فاتورة بحسب المسؤول الإعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة.
وأكد الطراونة في تصريح لـ “الغد” أن عدد الأشخاص الذين حملوا التطبيق من متجر غوغل (Google play)ومتجر آب ستورApp Store بلغ نحو 38 ألف شخصا.
وأشار إلى أن الاقبال على تحميل التطبيق من قبل المواطنين في المحافظات كافة الا أن التركيز يكون في العاصمة عمان، إربد، والزرقاء.
وبين الطراونة أن التطبيق مايزال يتراوح ترتيبه بين المراتب الثلاث الأولى على قائمة التطبيقات المحملة في المملكة منذ بداية الإعلان عنه وحتى الوقت الراهن.
ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، في التاسع من آب (أغسطس) الماضي، المواطنين كافة لتحميل تطبيق فواتيري على هواتفهم النقالة والذي اطلقته الدائرة لغايات تعزيز ثقافة طلب الفاتورة والحصول عليها من الجهات الملزمة بإصدارها عند شراء السلع او تلقي الخدمات مقابل البدل.
وأوضحت الدائرة أن التطبيق يمكن تنزيله باستخدام كلمة “فواتيري” أو Fawateery من خلال الدخول إلى متجر غوغل (Google play) أو متجر آب ستور App Store.
وبعد ذلك يتم تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع أو الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة أو تحميلها على التطبيق من ستوديو الهاتف على أن تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.
وأتاحت الدائرة تحميل التطبيق لأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات والمقيمين على أرض المملكة من غير الأردنيين على هواتفهم النقالة أسوة بالأردنيين من خلال إدخال الرقم المتسلسل الممنوح لهم وتاريخ الميلاد.
وبينت أن التطبيق لا ينحصر على تحميل فواتير السلع بل يتيح لمستخدميه تحميل الفواتير بكافة أنواعها بما فيها فواتير الخدمات التي يتم تقديمها لهم مقابل بدل بما فيها الخدمات الطبية والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يتم دفع بدل لها.
كما يتيح التطبيق لجميع المستخدمين المشاركة في الحصول على الجوائز التي توفرها الدائرة في حال إرسال المعلومات المتعلقة بحالات الامتناع عن إعطاء الفواتير لهم من خلال الحقل المخصص لهذه الغاية على التطبيق.
وأعلنت الدائرة أن الجائزة العينية الأولى ستكون سيارة كيا سبورتيج موديل 2023، والجائزة النقدية الأولى قيمتها 25 ألف دينار، بالإضافة إلى تقديم العديد من الجوائز الأخرى تمثل قيمة الفاتورة أو جزءا من قيمتها أو قيمة ضريبة المبيعات المقتطعة وأصولا وأجهزة هواتف ذكية وشاشات تلفزيون وأجهزة إلكترونية وكهربائية، وأونصات ذهب بالإضافة إلى اشتراك في خدمات مختلفة لمدة محددة.
وستعمل الدائرة وبشكل دوري على سحب الجوائز على الفواتير المكتملة الشروط المقدمة للدائرة من خلال هذا التطبيق والإعلان عن اسماء الفائزين بها على موقع الدائرة الالكتروني.
كما واتاحت الدائرة ايضا لمستخدمي التطبيق الراغبين بالإعلام عن أي حالة من حالات عدم الالتزام بإصدار الفاتورة من الجهات الملزمة باصدارها حال طلبها من خلال الخيار المتاح لهم على التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock