إربد

4 آلاف طالب عربي وأجنبي يدرسون في “التكنو”

الرمثا- أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات، الاحد، اهمية دمج الطلبة العرب والأجانب وعددهم نحو 4000 طالب وطالبة ينتمون الى 49 جنسية، في المجتمع الجامعي، لتحقيق التبادل الثقافي والتآلف والتجانس والاندماج.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الدكتور خريسات بالطلبة العرب والأجانب اليوم، نظمه مكتب الطلبة العرب والأجانب في عمادة شؤون الطلبة، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور انس النابلسي وعدد من طلبة الجاليات.

ووصف الطلبة العرب والأجانب من الدول الشقيقة والصديقة بانهم سفراء الأردن والجامعة في بلادهم، موضحا ان الجامعة تولي الطلبة العرب والأجانب اشكال الرعاية والاهتمام خلال دراستهم واقامتهم في المملكة للمساهمة في عطاء الطلبة العلمي ويعكس ما تعلموه من علوم وخبرات تدريبية على مجتمعاتهم في بلدانهم المختلفة.

وبين ان الجامعة تضم ما يقارب الـ4000 طالب وطالبة ينتمون الى 49 جنسية مختلفة، يدرسون في مختلف البرامج والتخصصات، مشيراً الى ان الطلبة الوافدين، جزء مُهم من مجتمع الجامعة والجسم الطلابي.

وأضاف خريسات إن الجامعة حققت مرتبة متقدمة في التصنيفات العالمية للعام 2018حيث حصلت على المركز الأول محليا وحلت مؤخراً ضمن أفضل351 – 400 جامعة على مستوى العالم.

وناقش اللقاء اوضاع الطلبة وقضاياهم الاكاديمية والثقافية، وجرى حوار موسع مع الطلبة حول مقترحاتهم والقضايا التي تهمهم.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock