أخبار النجومالرياضة

4 جزراوية يطلبون الرحيل.. أبو عابد ومعاونوه ممتعضون

العطار والروابدة يودعان مدربيهم بوليمة.. الدردور يعاتب كوليبالي..الحسين يغازل الرواشدة.. والاتحاد يطلب رد "القطبين"

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الجهاز الفني للسلط يلوح بخطوات تصعيدية
كشفت المعلومات الواردة من نادي السلط، أن الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة جمال ابو عابد، ابلغ إدارة النادي امتعاضه من تأخر صرف مستحقات المدربين واللاعبين، رغم الوعود التي قطعها النادي في الفترة الأخيرة.
واشار مصدر مطلع أن المدربين واللاعبين ممتعضون، بسبب تأخر الصرف، رغم أن المهلة الأخيرة كانت مع ختام مرحلة الذهاب من الدوري.
وتفيد المعلومات أن الجهاز الفني أبلغ الإدارة، بأن اللاعبين يطالبون برواتبهم المتأخرة منذ 4 أشهر، ناهيك عن رواتب المدربين المتأخرة منذ أكثر من عام.
مصدر مطلع أكد أن أبو عابد وجهازه الفني لوحوا بخطوات تصعيدية، قد تصل إلى الرحيل عن الفريق، في حال لم تشهد الأيام القليلة المقبلة، انفراجا في الاوضاع المالية.
وتفيد المعلومات أن الجهاز الفني قرر أكثر من مرة الاستمرار في العمل، رغم صعوبة الأوضاع المالية، تقديرا لعراقة نادي السلط وجماهيره وفرصته القوية في المنافسة في هذا الموسم، إلا أن هذا الصبر لم يسفر عن تقدم ايجابي في مسالة الصرف، ما يضع الفريق في موقف حرج، رغم الأوضاع الايجابية والنتائج الجيدة التي يحققها الفريق في الدوري.
4 لاعبين يطلبون فسخ عقودهم مع الجزيرة
طلب 4 من نجوم فريق الجزيرة لكرة القدم، فسخ عقودهم مع النادي، بسبب رغبتهم في البحث عن فرصة جديدة، تتيح لهم الحصول على مستحقاتهم بشكل شبه منتظم.
وطلب اللاعبون أحمد عبدالحليم وجبر خطاب ومحمد الباشا ونور موافي، من اللجنة المؤقتة الجديدة، الموافقة على طلبهم بالرحيل عن الفريق، مؤكدين اعتزازهم بالفترة التي لعبوا خلالها في هذا النادي العريق.
المدير الفني لفريق الجزيرة أمجد ابو طعيمة، رفض رفضا قاطعا فسخ عقد اللاعبين الأربعة، مؤكدا تمسكه بهم، لا سيما وأن عددا كبيرا من اللاعبين سبقوهم بالمغادرة، ما قد يتسبب في انهيار الفريق خلال مرحلة الإياب.
وينتظر أن تكون اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، قد عقدت مساء يوم أمس الأحد، اولى جلساتها، لمناقشة أوضاع النادي، بما في ذلك طلب اللاعبين الأربعة مغادرة الجزيرة.
جلسة تقييم للحالات التحكيمية
تفيد المعلومات أن دائرة الحكام، تعتزم عقد جلسة تقييم مع الأندية، للحديث عن الحالات التحكيمية التي جرت في الأسابيع الأخيرة من الدوري.
وتأتي هذه الجلسة، في إطار الحرص على اطلاع الاندية بكل شفافية على الحالات التحكيمية، خاصة تلك التي أثارت لغطا في الشارع الرياضي المحلي.
ولم تحدد دائرة الحكام موعد الجلسة التي يتوقع أن تكون في نهاية الأسبوع الحالي.
إلى ذلك، يخضع حكام دوري المحترفين، لتدريب عند الساعة الرابعة من مساء يوم غد الثلاثاء، استعدادا لانطلاق مرحلة الإياب من الدوري.
العطار والروابدة يولمان للجهاز الفني
دعا نجما فريق الجزيرة لكرة القدم عبدالله العطار ونور الروابدة، الجهازين الفني والإداري، لحفل عشاء في أحد المطاعم المعروفة في عمان، وذلك بمناسبة انتهاء مهمتهما مع الفريق.
وأصر العطار والروابدة على دعوة المدربين والإداريين، بمناسبة قرب سفرهما إلى البحرين للاحتراف هناك، حيث تعاقد العطار مع الأهلي، فيما اتفق الروابدة مع فريق المحرق.
وجاءت هذه الدعوة عرفانا من النجمين للجهازين الفني والإداري، الذين نجحوا في قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة، رغم الظروف الصعبة والقاهرة التي مرت وتمر على الفريق.
أسباب انفعال الدردور على المحترف كوليبالي
كشف لاعبون في فريق الرمثا لكرة القدم، الأسباب التي دفعت قائد الفريق حمزة الدردور للانفعال على المحترف السنغالي كوليبالي، خلال التدريب الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي.
ولفت لاعبون إلى أن “حرقة” الدردور على الفريق، دفعته للحديث بغضب مع كوليبالي.
القصة بدأت خلال مجريات التدريب، عندما كان كوليبالي يتعالج فيما يواصل اللاعبون تدريباتهم، الأمر الذي اثار غضب حمزة الذي انفعل على المحترف، متساءلا فيما إذا كانت اصابته تمنعه فعلا من اللعب، مطالبا اياه بالعودة للتدريبات والمباريات.
انفعال حمزة قابله استياء من كوليبالي، قبل أن يتدخل المدير الفني بلال اللحام، وينهي الخلاف.
الرمثا يقدم جهازه الفني
الجديد الأربعاء
يبدأ الجهاز الفني الجديد لفريق الرمثا لكرة القدم، عمله اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المحترفين.
ويأتي هذا الجهاز الفني، لاستكمال مسيرة المدرب بلال اللحام الذي رحل عن الفريق بعد نهاية مرحلة الذهاب، بناء على اتفاق مسبق مع الإدارة، علما أن اللحام قاد الفريق من دون مقابل مادي.
وينتظر أن يصل المدير الفني الجديد (عراقي يحمل جنسية بريطانية)، خلال الساعات المقبلة، لمباشرة عمله برفقة المدرب العام مراد الحوراني.
وكشف رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، أن المدرب الأجنبي يصل إلى عمان يوم غد الثلاثاء، حيث سيلتقي مع اللاعبين، لافتا إلى أن النادي قرر تقديم المدرب لوسائل الاعلام يوم الأربعاء المقبل، من خلال مؤتمر صحفي يعقد في مقر النادي.
الاتحاد يطلب رد الفيصلي والوحدات بشأن التقرير
خاطب اتحاد كرة القدم ناديي الفيصلي والوحدات، لطلب ردهما بشأن ما ورد في تقرير الحكم البحريني الذي أدار مباراة “الكلاسيكو” يوم الأربعاء الماضي.
ويأتي هذا الطلب، تمهيدا لرفع الردود إلى اللجنة التأديبية، لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات.
يشار إلى أن الوحدات تلقى ايضا خطابا من الاتحاد، لطلب رده بشأن ما شهدته مباراة الفريق أمام سحاب بالدوري ايضا.
صياحين يستعد لتجربة احتراف في البحرين
يتجه اللاعب خالد صياحين، لخوض تجربة احتراف في فريق البحرين البحريني لكرة القدم.
وتوصل اللاعب لاتفاق مع النادي البحريني، بانتظار مغادرته إلى المنامة قريبا، لبدء تجربة الاحتراف الجديدة.
ولعب الصياحين في الفيصلي، لكنه لم يكن ضمن كشوفات النادي في الموسم الحالي، ما دفعه لطلب فسخ عقد، بانتظار قرار اللجنة المعنية في اتحاد الكرة.
الوحدات يطلب حكاما أجانب لمباراة الفيصلي
خاطب نادي الوحدات رسميا، اتحاد كرة القدم، لطلب الاستعانة بطاقم حكام أجنبي، لمباراته المقبلة أمام الفيصلي في إياب دوري المحترفين.
وكان طاقم حكام بحريني، أدار مباراة الذهاب التي جرت الأربعاء الماضي، وانتهت بفوز الوحدات 1-0، حيث جاء استقطاب حكام من الخارج في هذه المباراة، بناء ايضا على طلب من الوحدات الذي يتكفل بتكاليف الحكام.
الحسين اربد يأمل
باستقطاب الرواشدة
يأمل نادي الحسين اربد، في ترتيب جلسة مفاوضات قريبة مع اللاعب ياسر الرواشدة، الذي أنهى قبل أشهر قليلة، رحلة احترافية في فريق النجوم البحريني.
وكان يفترض أن تعقد جلسة بين النادي واللاعب في الفترة الماضية، إلا أن ظروفا حالت دون ذلك، ليجري اتصال بين المدرب اسامة قاسم واللاعب، لترتيب جلسة مفاوضات خلال اليومين المقبلين.
معان يبعد المحترف المصري ويطلب القرا
قرر الجهاز الفني لفريق معان لكرة القدم، بقيادة ديان صالح، ابعاد المحترف المصري في الفريق عمر شحاته، لعدم القناعة بمردوده الفني خلال مرحلة الذهاب من الدوري.
ويتيح العقد المبرم بين معان وشحاته، ابعاد المحترف بين المرحلتين من دون أن يتسبب ذلك في خسائر مالية على النادي.
إلى ذلك، دخل معان في مفاوضات مع اللاعب عدي القرا، الذي غادر فريق سحاب.
وتفيد الأنباء أن مفاوضات ايجابية جرت بين الطرفين في الايام القليلة الماضية، بانتظار حسم الموضوع قريبا.
معان فاتح ايضا 3 لاعبين آخرين، تعتزم الأندية الاستغناء عنهم في الايام المقبلة، وبالتالي البحث عن التعاقد مع عدد منهم، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن الثبات في دوري المحترفين.
وكانت إدارة نادي معان، دعت يوم أمس الأحد، الجهاز الفني لجلسة عقدت في مقر النادي، خصصت لمناقشة واقع الفريق وطلباته في المرحلة المقبلة.
يحدث في دوري المحترفات
كشف مسؤولون في دوري المحترفات لكرة القدم، عن العديد من المؤشرات والمواقف التي ترجح تراجع الكرة النسوية في الأردن، خلال المرحلة المقبلة.
وأشار متحدثون لـ”الغد” إلى وجود تقصير في إدارة ملف دوري المحترفات، يستدعي التوقف عنده طويلا، لمعالجة تلك السلبيات في المرحلة المقبلة، لافتا ايضا إلى أن التقصير لا يتحمله اتحاد الكرة وحده، بل هناك مسؤولية على الأندية.
وتساءل متحدث، فيما إذا كان يجوز لاتحاد الكرة، التغاضي عن عدم وجود مساعدة للمدير الفني في أحد فرق دوري المحترفات.
وتساءل أحدهم عن دوري محترفات تصل فيه لاعبة وإدارية ومعالجة ومسؤولة لوازم في أحد الأندية إلى الملعب، قبل ربع ساعة من انطلاق المباراة الرسمية بالدوري، ويقولون دوري محترفات.
مسؤول آخر كشف عن غياب الفكر الاحترافي عند الأندية التي لا تخضع لتدريبات منتظمة في بعض المراحل، كما تشكو أندية من صعوبة حجز الملاعب، فيما تشارك لاعبات في بعض المباريات دون اجراء عملية الاحماء.
مسؤول إداري آخر في ناد محترف، تحدث عن الكثير من الأمور التي تحدث في دوري المحترفات، وتحتاج إلى التوقف عندها طويلا لمناقشتها، أملا في الخروج بافكار من شأنها تصويب الأوضاع.

كواليس النجوم

• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مهند خيرالله، حرص على دعوة زميليه السابقين في فريق الجزيرة عبدالله العطار ونور الروابدة لحفل عشاء أول من أمس.. حفل العشاء جاء تكريما للنجمين اللذين سيغادران خلال الساعات المقبلة، للاحتراف في الدوري البحريني.
• اللاعب احسان حداد، جدد عقده مع فريق القوة الجوية العراقي لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
• بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اعتبارا من يوم أمس الأحد، بعقد دورة دولية للحكام الأردنيين الذين وصل عددهم إلى 30، إلى جانب عدد من المقيمين.. الدورة التي تعقد عبر “الزووم”، يشرف عليها المحاضران الدوليان اسماعيل الحافي وعوني حسونة.
• الطبيب العراقي عصام جسام، المتواجد حاليا في أميركا، يستعد للعودة إلى عمان، لتولي مهمة العمل في الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم.. جسام سبق وأن عمل برفقة المدير الفني عدنان حمد اثناء تولي الأخير مهمة تدريب منتخب النشامى.. المعالج أشرف صقر مرشح أيضا للعمل ايضا ضمن الجهاز الطبي للمنتخب.
• عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين، دخلوا في مفاوضات مع أنديتهم لفسخ عقودهم.. اللاعبون دخلوا ايضا في مفاوضات مع أندية طلبت التعاقد معهم.
• لاعبو نادي السلط وعدد من المشجعين، باركوا للاعب فريق الكرة أحمد سريوه، قدوم المولود الجديد الذي أطلق عليه اسم “فارس”.
• رئيس نادي ذات راس أحمد الجعافرة، خصص يوم أمس للقيام بجولة في عمان، شملت مجلس النواب، واتحاد الكرة، أملا في ايجاد حل لمشكلة النادي المادية، وما سببته من عقوبة دولية فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”… الجعافرة بدا محبطا بعد انتهاء الجولة، في ظل غياب النتائج الايجابية.
• نادي بلعما وقع اتفاقية رعاية طبية مع مركز المشرق للعلاج الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock