أخبار محليةاقتصاد

4 خطوط جديدة تخدم 500 ألف مسافر من وإلى الأردن على متن “رايان إير”

عمان– بدأت شركة الطيران الإيرلندية “Ryanair” بالتوسع من خلال إضافة 4 خطوط جديدة إلى الأردن، وذلك بحسب جدولها لشتاء الأردن 2019.
وتتضمن هذه الخطوط مالطا وميمينغن وسالونيك وميلانو بيرغامو، وبما مجموعه 18 خطاً تربط بين 12 دولة، ستخدم الخطوط الجديدة ما يزيد على 500 ألف مسافر في العام في مطاري عمان والعقبة.
وأعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية ووزارة السياحة والآثار، أمس، عن الشراكة مع “Ryanair”؛ شركة الطيران منخفضة التكاليف.
وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة “شهد الأردن تحولاً إيجابياً لافتاً في القطاع السياحي العام 2018، وفي العام 2019، ما يزال هذا التحول الإيجابي قائماً بالقوة ذاتها التي انطلق بها العام الماضي”.
وزادت “إطلاق خدمات شركة Ryanair الطيران العالمي منخفض التكاليف، كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كلياً من السياح -من بلاد شرق أوروبا على وجه التحديد- الذين لم يزوروا الأردن من قبل، والذين أصبح بقدرتهم الآن استكشاف الأردن وإرثه الفريد والمتنوع من طبيعة وثقافة وآثار، بما يمنح الزائر تجربة سياحية شاملة ترافقه ذكراها مدى الحياة وتدعوه للعودة للمزيد”.
وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية د.عبدالرزاق عربيات “يسرنا أن نرى ثمرة تعاوننا مع “Ryanair” في الأردن؛ إذ لم يمض على هذا التعاون عام من الزمن وأثبت فعاليته في جعل الأردن وجهة سياحية يسهل بلوغها بأسعار منخفضة وبعدد خطوط متزايد تخدم الكثيرين”.
وزاد “التذكرة الموحدة “Jordan Pass”، المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني في عالم السياحة العالمي، قد شهدت زيادة مبيعات غير مسبوقة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، إضافة إلى ذلك، شهد المؤشر الأكثر مباشرة، ألا وهو عدد الزوار، ارتفاعاً لافتاً للنظر بدوره، فقد بلغت زيادة نسبة زوار مادبا 75.3 % وجبل نيبو 67.2 % ووادي رم 55.9 % في الربع الأول من 2019 مقارنة بالربع الأول من العام 2018”.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1825.43 0.46%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock