آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

4 مواجهات في افتتاح المرحلة الثانية من كأس الأردن لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان – تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثانية من مسابقة كأس الأردن لكرة السلة، وذلك بعدما أسفرت المرحلة الأولى عن تأهل 6 فرق الأسبوع الماضي، لتنضم إلى الأهلي وكفريوبا اللذين حجزا بطاقتيهما باعتبارهما بطل ووصيف الدوري الممتاز الموسم الماضي.
مباريات المرحلة الثانية تقام بنظام الدوري (ذهابا وإيابا)، وتقسم الفرق إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 4 فرق، يتأهل أول كل منهما إلى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يلتقيان في المباراة النهائية التي تقام يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي.
المجموعة الأولى في المرحلة الثانية تضم فرق الأهلي والجزيرة والأرثوذكسي وعنجرة، أما المجموعة الثانية فتضم فرق كفريوبا وشباب بشرى والوحدات والجبيهة.
وتقام مساء اليوم 4 مباريات، ففي المجموعة الأولى، يلعب الجزيرة مع الأرثوذكسي الساعة السادسة مساء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، فيما يلتقي الأهلي مع عنجرة الساعة السابعة في صالة مدينة الحسن في إربد.
وفي المجموعة الثانية، يلتقي كفريوبا مع شباب بشرى الساعة الخامسة مساء بصالة الحسن، ويتواجه الوحدات مع الجبيهة الساعة الثامنة مساء في صالة الأمير حمزة.
كفريوبا – شباب بشرى
تبدو ظروف كفريوبا مجهولة، في ظل عدم اكتمال قائمته النهاية حتى هذه اللحظة، وهو الذي قدم مستويات راقية في الموسم الماضي، عندما تأهل للدور النهائي من مسابقة الدوري الممتاز، قبل أن يخسر أمام الأهلي.
المدرب د. ابراهيم العصعوص، لم يوقع حتى هذه اللحظة مع النادي، رابطا استمراره بقدرة كفريوبا على التعاقد مع أحد لاعبي قائمة النخية قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز الشهر المقبل.
وفي ظل الظروف الحالية، من المتوقع أن يتولى تامر قطامي صناعة ألعاب كفريوبا في مباراة اليوم، بإسناد من المخضرم ونجم الفريق في الموسم الماضي نضال الشريف، وسيتواجد يوسف شتات كجناح مهاجم (سمول فوروورد) على أن يقدم ابراهيم النصر المساندة للصاعد بقوة محمود الهزايمة تحت السلتين.
في الجهة المقابلة، أنهى شباب بشرى مشاركته في دوري الدرجة الاولى، بعدما حل وصيفا للبطل الجليل، دون أن يتمكن من الصعود إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل.
وتأهل شباب بشرى إلى المرحلة الثانية، بعد تخطي غزة هاشم 73-50، ويبرز من صفوفه اللاعبين زياد أبو دبوس وعواد بني هاني، وعبدالرحمن الشريدة وعمار العمري، بقيادة صانع الألعاب روبين أبو الليل.
الوحدات – الجبيهة
ستكتب هذه المباراة إلى حد كبير، معالم المنافسة في المجموعة الثانية، خصوصا بعد عرضي الفريقين القويين في المرحلة الأولى، عندما اجتاز الوحدات منافسه الجليل 79-54، فيما اكتسح الجبيهة منافسه كفر الماء بنتيجة ثقيلة (142-38).
ويعتبر الوحدات من أكثر الفرق جاهزية هذا الموسم بقيادة المدرب د. منتصر أبو الطيب، بعدما عزز صفوفه لمجموعة من اللاعبين المميزين في كافة المراكز.
وسيقوم النجم الدولي محمود عابدين بدور صانع الألعاب، مع مساندة متوقعة من سامي بزيع أو ابراهيم حماتي، ويعتبر أحمد حمارشة الذي نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز الموسم الماضي، بمثابة “جوكر” الفريق، لقدرته على التواجد في أكثر من مركز، فيما يلقى لاعب الارتكاز خالد أبو عبود، مساندة من الخبير خلدون أبو رقية، على أن يشارك على فترات كل من نبيل أبو شريخ وهشام الزيتاوي ومحمد العبداللات وأحمد الخطيب.
وبالنسبة لفريق الجبيهة، فإن المباراة المقابلة ستعتبر مقياسا حقيقيا لقدرته على مجارة الكبار هذا الموسم، بقيادة المدرب يوسف أبو بكر.
تشكيلة الجبيهة طموحة بوجود لاعب المنتخب الوطني أحمد عبيد الذي من المتوقع أن يتبادل الأدوار مع محمود عمر أو سند الخوالدة، دون نسيان الدور الذي يمكن لمحمد البحيري القيام به، فيما سيعمل رامي الخطيب على صناعة الألعاب، ويبرز أيضا محمد خلف المعروف بتصويباته الثلاثية الدقيقة.
الأرثوذكسي – الجزيرة
في المجموعة الأولى، يتطلع الجزيرة لتقديم أوراق اعتماده كمنافس في الموسم الجديد، من خلال أداء قوي أمام الأرثوذكسي الطامع باستعادة ألقه بعدما حل في المركز الرابع بالدوري الممتاز الموسم الماضي.
ويشرف على تدريب الجزيرة زيد ساحوري الذي سبق وأن لفت إلى أن تقارب الأعمار بين الجهاز الفني واللاعبين، يزيد من عنصر الانسجام والتألف بينى الطرفين.
تشكيلة الجزيرة الأساسية تبدو مهابة الجانب، حيث يتولى فخري السيوري صناعة الألعاب، مع إمكانية اتنقاله للعب كـ”شووتينغ غارد” للاستفادة من صانع اللعب الآخر ابراهيم حسونة، ويتواجد منير دعيس وأشرف الهندي حول القوس، فيما يبرز يوسف العواملة تحت السلتين، مع إمكانية إشرك رسلان البساتنة إلى جانبه لإحداث التوازن المطلوب دفاعا وهجوما.
في المقلب الآخر، يأمل الأرثوذكسي تقديم بداية قوية، بعدما عزز هو الآخر صفوفه بمجموعة من اللاعبين الذين يشلكون مزيجا من الشباب والخبرة، بقيادة المدرب معتصم سلامة.
وسيقوم متري بوشة بصناعة الألعاب، بإسناد من الخبير علي الزعبي أو لاعب الرياضي في الموسم الماضي نادر أحمد، وسيتواجد يزن الطويل في دور اللاعب رقم (3)، على أن يقدم محمد حسونة كل الدعم إلى يوسف أبو وزنة تحت السلة، دون إغفال إمكانية مشاركة موسى مطلق للاستفادة من حضوره البدني.
الأهلي – عنجرة
ولا يتوقع أن يعاني الأهلي لتحقيق الفوز على عنجرة القادم من دوري الدرجة الأولى، والذي تأهل إلى المرحلة الثانية بعد تخطي كفر راكب 77-67.
وشكل الأهلي فريقا قويا بغية مواصلة الهيمنة على ألقاب الموسم الحالي، بعدما توج بطل للدوري والممتاز وكأس الأردن التصنيفي في الموسم الماضي.
وتعاقد الاهلي مع المدرب هيثم طليب ومعاونه عبدالله أبو قورة، واحتفظ بخدمات صانع الألعاب مالك كنعان ولاعب الارتكاز محمد شاهر، وضم إلى صفوفه النجم الدولي المخضرم موسى العوضي، الذي من المتوقع أن يلعب هاني الفرج أو مجدي الغزاوي إلى جانبه حول القوس، ولكن ثغرة الفريق “على الورق” تبدو واضحة في مركو الـ”باور فوروورد”، مع إمكانية انتقال محمود ماف للعب في هذا المركز.

نجم الوحدات محمود عابدين -(من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock