آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

40 عربة لبيع الطعام يستفيد منها طلبة الجامعات وأسر الشهداء

مؤيد أبو صبيح

عمان – تعتزم أمانة عمان الكبرى نهاية الشهر الحالي طرح عطاء تأجير 40 موقعا جديدا في العاصمة للعربات المتنقلة الخاصة ببيع الطعام وذلك بعد أيام من صدور تعليمات جديدة لها في الجريدة الرسمية، بعد مرور عام من إطلاق تعليمات سابقة لـ “المطاعم المتنقلة”؛ والتي لم تجز منح الشخص أكثر من رخصة واحدة أو التنازل عنها للغير إلا بعد موافقة “الأمانة”.
ومنحت التعليمات الجديدة لأمين عمان تحديد الفئات المستهدفة من المشروع، بحسب مصدر مطلع في الأمانة، قال لـ “الغد” إن “الفئة المرشحة للاستفادة من المشروع عن طريق المزاودة في مرحلته الثانية هم طلبة الجامعات وأسر الشهداء من الدرجة الأولى والشباب ممن أقاموا في دور الرعاية الاجتماعية والفئات الأشد حاجة”.
وكان أمين عمان يوسف الشواربة، قال إن “الأمانة تولي الشباب اهتماما كبيراً في كافة المجالات خاصة ما يتعلق بخلق فرص عمل لهم، لتوجيه طاقاتهم نحو العمل والإنتاج المثمر لهم لأنهم الركيزة الأساسية التي يقوم عليها المجتمع”.
واشترطت التعليمات أن يكون الحاصل على الرخصة أردنيا وأن لا يقل عمره عن 18 عاما ومسجلا في سجلات الأفراد في وزارة الصناعة والتجارة، وحاصلا على الشهادات الصحية اللازمة، وفي حال كان الشخص معنويا يتوجب أن تكون الشركة مسجلة لدى مراقبة الشركات مشتملة على المهنة المراد ممارستها وأن يكون فائزا بالعطاء.
وتسمح التعليمات الجديدة بممارسة المهنة في الأماكن العامة مثل الحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات السياحية والأماكن المخصصة للفعاليات الموسمية مثل المهرجانات والاحتفالات والملاعب.
كما سمحت بممارسة البيع في قطع الأراضي الاستثمارية والمداخل الرئيسية الواقعة ضمن حرم الطريق أمام المستشفيات والجامعات إلى جانب قطع الأراضي الخاصة.
ولم تجز التعليمات ممارسة البيع عبر المركبات في المواقع ذات الطابع السكني بعيدا عن دور العبادة والمدارس ودور الحضانة ورياض الأطفال والمحلات التي تمارس المهنة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
51 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock