آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالسياراتالغد الاردنيكورونا

400 ألف فحص أجسام مضادة من “الصحة العالمية” للأردن

محمود الطراونة

عمان – كشف مسؤول ملف كورونا فيى وزارة الصحة الدكتور وائل هياجنة ان فحوصات الاجسام المضادة ستصل المملكة خلال اسبوع من منظمة الصحة العالمية .

وقال الهياجنة في تصريح لـ ” الغد ” اليوم السبت ان نحو 400 الف فحص تنتظرها المملكة من منظمة الصحة العالمية مخصصة للاردن حيث ستباشر الوزارة بتوزيعها على المختبرات لاجراء فحص الاجسام المضادة.

وييساعد فحص الاجسام المضادة في تحديد أعداد المصابين بكورونا والذين تعافوا منه ومن ضمنهم الأشخاص الذين لم يعانوا من أعراض.

كما يساهم في المساعدة على تتبع الأشخاص الاخرين المعرضين لخطر العدوى عند مخالطتهم للمصابين وتحديد مدى انتشار المرض، وهذا بدوره يحسن ممن الاستراتيجيات المتبعة للحد وباء كورونا.

والفحص هو عبارة عن فحص لبروتينات مناعية موجودة في الدم تسمى الأجسام المضادة ، حيث يقوم الجسم بتصنيعها لمحاربة العدوى والعوامل الممرضة، مثل: فيروس كورونا المستجد، وذلك يشبه ما يحدث في الجسم عند أخذ لقاح، مثل: لقاح الأنفلونزا، فهكذا يتم تكوين مناعة ضد الفيروس.

ويهدف تحليل الأجسام المضادة إلى إظهار إذا ما كان الشخص قد أصيب بالفيروس في وقت سابق واستجاب جهازه المناعي له سواء كان قد تعافى منه أو لا زال قادرًا على نقل العدوى.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock