المفرق

400 فرصة عمل متنوعة للفتيات في المفرق

حسين الزيود

المفرق – أكد رئيس بلدية السرحان المهندس خلف السرحان، أنه سيتم خلال شهر توفير 200 فرصة عمل اضافية في المصنع الثالث، الذي ينتظر افتنتاحه في وقت قريب، فيما وفر مصنعان للألبسة في قضان السرحان قرابة 400 فرصة عمل متنوعة للفتيات.
وأشار السرحان، إلى أن إنشاء هذه المصانع جاء من قبل مستثمر، بعد أن تم توفير البيئة الملائمة والداعمة لإنجاح فكرة المشروع الذي استوفى الدراسات اللازمة، موضحا أن هذه الاستثمارات ستعود بالنفع على المنطقة وسكانها من خلال فرص العمل التي ستوفرها والتي ستضمن توفير مداخيل مالية للعاملين، في وقت تنتشر فيه البطالة بالمنطقة بشكل لافت. ولفت إلى أن هذه الاستثمارات تأتي بناء على التوجه نحو تنفيذ خطة لغايات التوسع بالمشاريع الاستثمارية، وبما يفضي إلى فتح المجال أمام استقطاب مزيد من المشاريع وتوفير عديد فرص العمل وتحريك الواقع التنموي والاقتصادي في قضاء السرحان.
وزاد السرحان، أن البلدية وبالتعاون مع مستثمرين تعتزم الانتهاء قريبا من استحداث المنطقة الحرفية على أرض تملكها البلدية وبكلفة قرابة مليون دينار، بهدف جمع معظم المهن الحرفية في مكان مناسب، فيما يتوفر في المنطقة 34 مخزنا تجاريا، وما يتبع ذلك من توفير إيرادات مالية سنوية ثابتة لصندوق البلدية.
وبين أنه سيكون هناك صالة أفراح في المنطقة ومركزا للتدريب المهني يضمن تعزيز قدرات أبناء المنطقة مهنيا وبما يؤهلهم إلى دخول سوق العمل، معتبرا أن هذا المشروع سيعزز الواقع المالي للبلدية من خلال الإيجارات التي ستساعدها على القيام بالمهام الملقاة على عاتقها، إضافة إلى قدرة المنطقة الحرفية على توفير زهاء 300 فرصة عمل جديدة.
ونوه السرحان إلى أن البلدية انتهت من تغطية 95 % من مناطق البلدية بإنارة الطرق من خلال تركيب وحدات إنارة موفرة للطاقة وبمواصفات صديقة للبيئة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع يهدف إلى التخلص من الإنارة التقليدية وما يتبع ذلك من توفير قرابة 100 ألف دينار من الفاتورة السنوية التي تذهب لإنارة الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock