آخر الأخبار الرياضةالرياضة

41 لاعبا يمثلون منتخب التايكواندو في بطولة العالم للناشئين

العساف: اهتمامنا بالواعدين طريق لبناء جيل المستقبل

أيمن وجيه الخطيب – أنهت المنتخبات الوطنية لفئات الاشبال والناشئين والأشبال والزهرات يوم أمس، معسكرها التدريبي المشترك مع منتخبي مصر والكويت، الذي اقيم على مدار أسبوعين في مركز الأمير راشد لرياضات الدفاع عن النفس، استعدادا لبطولة العالم التي ستقام في المدينة البلغارية صوفيا بالفترة من 2-7 آب (أغسطس) المقبل وهي من عيار 7 نجمات.
وأعلن اتحاد التايكواندو يوم الوفد الرسمي للمنتخبات للفئات العمرية والذي يضم 41 لاعبا ولاعبة إضافة إلى رؤساء الوفد والمدربين والمعالجين والاعلامي.
ويترأس وفد المنتخب الوطني للأشبال والزهرات عضو مجلس إدارة اتحاد التايكواندو إبراهيم أبو زيد ومديرة المنتخبات الوطنية بتول قطيشات والمعالجة الفيزيائية عرين الخريشة ومدرب المنتخب الوطني للأشبال يوسف عصفور ومدرب المنتخب الوطني للزهرات سيف الطرايرة.
فيما يترأس وفد المنتخب الوطني للناشئين والناشئات عضو مجلس ادارة اتحاد التايكواندو عبد الإلة أبو السعود ومدرب المنتخب الوطني للناشئين محمد العساف ومدربة المنتخب الوطني للناشئات رؤى سليم.
ويضم المنتخب الوطني للزهرات والأشبال اللاعبين واللاعبات: أحمد الزامل ، وعبد الله الخطيب وأحمد الربابعة وعبد الله شاهين والمعتز بالله السخن، وفهد زهران، ومعاذ الحسبان، ومحمد العساف، ومحمد أسعد، ومحمد زهران، وياسر الحيموز، وحنان الرفاعي، وجنى عبد الله ، وليان الرواشدة، ولانا الدباس، وميسر الدهامشة، ورزان الرواشدة، وسدين حمزة، وصفاء عنيزات، وسارة العبداللات ، وسلينا الوريكات.
ويضم المنتخب الوطني للناشئين والناشئات اللاعبين واللاعبات : عمران العطار، وجعفر الداود، ومجد عزازي، ومحمد العداربة، وعثمان الحنيطي، ورامي العطيش، وسيف أبو السعود ، ومحمد أبو غزال، وتامر عبادي، وزيد درس، وآية المحمود، وآية الحسيني، وإيمان إبراهيم، وفادية خرفان، وجود الصقور، ولين الجعافرة، ومايا الخطيب، وسارة القرعان، وآية العبد الله، وشهد عريقات.
وخاض المنتخب الوطني للتايكواندو على مدار أيام المعسكر لقاءات ودية مع المنتخبين المصري والكويتي، حيث تم استخدام التحكيم الإلكتروني في النزالات.
وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف لـ :” الغد” : نولي الآن اهتماما كبيرا في الفئات العمرية الواعدة، من أجل اعداد الجيل المستقبلي الذي سيمثل المنتخبات الوطنية في البطولات الإقليمية والعالمية، وهو ما جعلنا أن نركز بشكل مكثف على الواعدين، واعدادهم بالشكل المثالي، للمشاركة في أهم البطولات الدولية”.
وأضاف:” دون أدنى شك، تأثرت التايكواندو الأردنية في ظل تفشي فيروس “كورونا” ، كباقي الرياضات في العالم، وهو ما حد من أقمة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية، وارتأينا ان يكون المعسكر التدريبي المشترك مع مصر والكويت ذو فائدة كبيرة على اللاعبين واللاعبات، بإشراف مدربيهم، وبكل تأكيد استفاد اللاعبون من هذا المعسكر التدريبي، وتعرفوا على الأساليب القتالية عند لاعبي المنتخبين المصري والكويتي، وعاد المعسكر التدريبي بالنفع على اللاعبين ، وتم من خلاله تعريف اللاعبين على نظام التحكيم الاليكتروني”.
وأشار:” تعد بطولة العالم للناشئين التي ستقام في بلغاريا، مهمة جدا للاعبين، للتعرف على عقلية اللاعبين العالميين، والتعامل معهما كما تكسبهم هذه المشاركة خبرات كبيرة، والأهم من ذلك هو أن اللاعب في المنتخب الوطني للناشئين صاحب الميدالية الذهبية يحصل على 60 نقطة عندما يصل لفئات الكبار وذلك في التصنيف العالمي للتايكواندو ، ويحصل صاحب الميدالية الفضية يحصل على 45 نقطة ، وصاحب الميدالية البرونزية على 30 نقطة، وتبقى في رصيدهم عند تغيير الفئة”.
ونوه :” بطولة العالم للناشئين، تمثل مستقبل اللاعبين نحو التقدم، والاستقرار ولا بد من خلق منتخب قوي للناشئين والناشئات يستطيع فرض نفسه في البطولات العالمية”.
وختم العساف حديثة :” المنتخب الوطني الأول للتايكواندو للرجال والسيدات، يواصل تدريباته اليومية في صالة مركز جبل عمان استعدادا للجولة الثانية من الجائزة الكبرى التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، بالفترة من 2-4 أيلول (سبتمبر) المقبل، وهي من عيار 6 نجوم، وسنعمل على تحقيق نتائج مميزة من خلال اللاعبين واللاعبات، لاحراز نقاط تصنيفية مهمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock