الرياضةكرة السلة

41 نقطة لكوري تبقي ووريرز في السباق

لوس انجليس- لم يتوقف ستيفن كوري إلا عند النقطة 41 لصالح غولدن ستايت ووريرز وإبقائه في السباق إلى الأدوار الإقصائية، بفوزه 123-108 على نيو أورليانز بيليكانز في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.
وأسهمت المباراة رقم 33 التي يسجل فيها كوري 30 نقطة وأكثر في الموسم، بتحقيق ووريرز للانتصار رقم 33 في مقابل 32 خسارة في المركز الثامن للمنطقة الغربية. وفي المقابل، قضى هذا الفوز على فرص نيو أورليانز في الوصول إلى الأدوار الاقصائية.
وتعني هذه الهزيمة أن بيليكانز يقبع الآن خارج مراكز التنافس مع 29 فوزاً في مقابل 36 هزيمة في المركز الحادي عشر، على بعد أربع مباريات من سان أنتونيو سبيرز العاشر.
وهذه المباراة التي شهدت على تألق جديد لكوري هذا الموسم والتي تضعه في رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب (أم في بي)، هي التاسعة التي يسجل فيها 40 نقطة على الأقل هذا الموسم، ورقم 47 في مسيرته الاحترافية. وقال كوري بعد ذلك “أنا ألعب بثقة فقط. في كل مباراة أحاول الحفاظ على القوة والجهد والتركيز”.
وأضاف “لقد كانت سنة ممتعة ورحلة ممتعة، ولكن ما يزال أمامنا الكثير لنفعله. أنا سعيد لأنني أقوم بدوري”.
وسيطر ووريرز على غالبية فترات المباراة، حتى أنه تقدم 39-21 في نهاية الربع الأول، ورفع الفارق إلى 25 نقطة مع بيليكانز في الربع الثاني.
وقال كوري لشبكة “إي أس بي أن” بعد المباراة “بالنسبة لنا الخروج من الربع الأول كما فعلنا الليلة وفرض إرادتنا، ساعدنا على الحفاظ على الزخم الهجومي طوال المباراة”.
ولفت إلى أنه على الفريق أن يواصل تحسنه لنيل فرصة في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالتصفيات.
وأضاف “نحن نتفهم أنه إذا كنا سنلعب التصفيات أو الأدوار الإقصائية، فعلينا أن نلعب كرة سلة أكثر اتساقاً، ويتواجه صاحبا المركزين السابع والثامن من كل منطقة في مباراة واحدة على أن يتأهل الفائز بها مباشرة إلى الأدوار الإقصائية، فيما يخوض الخاسر مواجهة أخرى ضد الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، والفائز من هذه المواجهة يكمل عقد البلاي أوف.
وتلقى كوري دعماً من الكندي أندرو ويغينز بـ26 نقطة، فيما أحرز درايموند غرين “تريبل دابل” بتسجيله 10 نقاط و13 مرتدة و15 تمريرة حاسمة.
وكان نجم نيو أورليانز زايون وليامسون في مقدمة الهدافين مع 32 نقطة، فيما سجل براندون إنغرام 19 نقطة لبيليكانز أيضاً. وحمّل مدرب بيليكانز ستان فان غوندي مسؤولية الخسارة إلى أداء فريقه البطيء في الربع الأول من المباراة. وقال “إن المباراة حسمت بشكل أساسي في الربع الأول. كنا في حفرة كبيرة للغاية. ليلة محبطة، ليلة مخيبة للآمال”.
وفي مباراة أخرى، انتزع دنفر ناغتس مكانه في الأدوار الإقصائية رغم خسارته 93-89 أمام لوس أنجليس ليكرز.
وحجز ناغتس مكانه في التصفيات بعد فوز أتلانتا هوكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 123-114.
في غضون ذلك، وضع ليكرز حداً لسلسلة هزائمه في ثلاث مباريات متتالية، رغم غياب “الملك” ليبرون جيمس لأوجاع في كاحل قدمه اليمنى، بعد أيام فقط من عودته من غياب طويل بسبب الإصابة نفسها.
وقاد أنتوني ديفيس ليكرز بتسجيله 25 نقطة، كما قام بصدة حاسمة مع تقليص ناغتس للفارق إلى أربع نقاط في الثواني الأخيرة. وفي مباريات أخرى، حقق راسل ويستبروك 24 تمريرة حاسمة سجل معها الـ”تريبل دابل” رقم 32 له الموسم الحالي مع واشنطن ويزاردز الذي فاز 154-141 على ضيفه إنديانا بايسرز.
وتضمنت التريبل دابل أيضاً 21 مرتدة و14 نقطة، ما يعني أنه سيسجل في نهاية الموسم معدل “تريبل دابل” للمرة الرابعة في مسيرته.
وأعرب مدرب ويزاردز سكوت بروكس بعد الفوز عن اعتقاده بأن ويستبروك يحتل المركز الثاني بعد ماجيك جونسون في تصنيفات اللاعبني الموزعين (بوينت غارد). وأضاف “لقد كنت محظوظاً بما يكفي لرؤيته لمدة ثماني سنوات يفعل الكثير من الأشياء التي هي إلى حد كبير خارقة في بعض الأحيان”.
وتابع “أن البوينت غارد لا يفعلون ما يفعله. ليسوا مبنيين بهذه الطريقة. قد يكون هناك بعض من يصوب بشكل أفضل (…) لكن هذا اللاعب هو أفضل ما شهده الدوري على الإطلاق”.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock