أخبار محلية

42 شابا رياديا يخوضون منافسات المرحلة النهائية لـ‘‘زين المبادرة‘‘

إبراهيم المبيضين

عمان– قالت شركة “زين الأردن” أمس، إنها سوف تنظم المرحلة النهائية للمنافسة ضمن المرحلة النهائية للدورة الثانية من مبادرة “زين المبادرة” يوم غد؛ إذ سيخوض غمار هذه المسابقة 42 شابا أردنيا من أصحاب الأفكار الإبداعية من مختلف أنحاء المملكة.
وأكدت الشركة لـ”الغد” أن منافسات المرحلة النهائية من المبادرة، التي تهدف في خطوطها العامة إلى احتضان الأفكار والمشاريع الريادية، ستجري في منصة زين للإبداع “زينك” الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان.
وتستهدف المبادرة الشباب الأردني في الفئة العمرية من 18-28 سنة من الرواد وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة في مختلف المجالات، ومن جميع محافظات المملكة، لإخراجها إلى حيز التطبيق.
الى ذلك، قالت شركة “زين الأردن” إنه سيجري اختيار مجموعة من الفائزين ضمن هذه المبادرة قد يصل عددهم الى 18 فائزا للمراكز الستة الأولى، وللجوائز المخصصة للمحافظات المختلفة.
وأشارت الشركة الى أن الدورة الثانية من “زين المبادرة” -التي انطلقت بداية العام الحالي- استطاعت استقطاب طلبات لأفكار ومشاريع لشباب أردنيين من مختلف محافظات المملكة تجاوز عددها الـ200 طلب، جرى لهم تدريب وعرض لأفكارهم أمام لجان متخصصة؛ حيث جرى تأهيل 42 فردا منهم سيشاركون في المرحلة النهائية من المبادرة يوم غد.
وستحصل الأفكار الفائزة في المبادرة على دعم مادي، وتدريب، ودعم باللوجيستيات ومساعدة في التسويق.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة “زين الأردن” أحمد الهناندة، أكد في وقت سابق لـ”الغد”، أهمية مبادرة “زين المبادرة” لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، ضمن مجموعة مبادرات تقوم عليها الشركة في دعم الريادة في المملكة، وخصوصا ما تقدمه منصة زين للإبداع من تسهيلات ودعم للشباب الريادي من مختلف أنحاء المملكة.
وأوضح الهناندة وقتها أن “زين الأردن” تسعى من خلال برنامج “زين المبادرة” الى تقديم الدعم اللازم للمشاريع والأفكار الإبداعية، لتتحوّل إلى مشاريع إنتاجية ولتدر دخلاً على أصحابها، بهدف الارتقاء بقطاع ريادة الأعمال في الأردن، لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الحد من البطالة عبر خلق فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى دوره في رفد الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية المستدامة.
ويتألف برنامج “زين المبادرة 2” من ثلاث مراحل رئيسية: الأولى هي مرحلة تقديم الطلبات، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة التصفيات نصف النهائية التي سينتج عنها اختيار أفضل المشاريع للاستمرار في البرنامج، وحظي المترشحون في هذه المرحلة بفرصة تدريبية لصقل مهاراتهم الشخصية وتهيئتهم لتقديم أفكارهم وعرضها في المرحلة الثالثة؛ حيث سيتولى عملية الاختيار لجنة تحكيم مختصة في مجال المشاريع الريادية، ورؤساء تنفيذيون من القطاعين العام والخاص؛ حيث ستجري التصفيات النهائية واختيار الفائزين بعد العيد.

انتخابات 2020
16 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock