البلقاء

43,32 في المائة نسبة النجاح في شتوية الشامل (النتائج)

 طلال غنيمات

البلقاء– بلغت نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة(الشامل) للدورة الشتوية للعام الدراسي الحالي 32ر43 في المائة.
وقال رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الجامعية المتوسط، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور اخليف الطراونة في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تقدم لهذه الدورة 5342 طالبا وطالبة ضمن أربع أوراق امتحان وهم من 47 كلية مجتمع متوسطة وكلية جامعية وقد وزعوا على 89 تخصصا نجح منهم 2314 طالبا وطالبة.
وأضاف الطراونة، أن الجامعة دأبت وبشكل مستمر على إيلاء عملية ضبط الجودة والارتقاء بمستوى الامتحان اهتماما خاصا، حيث تمثل في هذه الدورة بعقد ورشتي عمل، الأولى لمسجلي الكليات العامة والخاصة تضمنت آلية التسجيل والمعيقات التي تعترض سير عملية التسجيل والتأكيد على كيفية احتساب صفة المتقدم منتظم أو معيد أو مستنفذد حقه أو لرفع المعدل، أما الثانية فكانت للفرق التي تم الاستعانة بها لكتابة أسئلة الأوراق الاختبارية للتأكيد على الأطر العامة لكيفية كتابة الأسئلة.
وأشار الطراونة إلى أنه تم في هذه الدورة تنفيذ تحليل إحصائي للأسئلة الاختبارية التي تضمنتها أوراق الامتحان بما يحقق العدالة والموضوعية للنتائج وبما يعود بالفائدة على الطلبة.
وكان قد تقدم للامتحان في دورته الشتوية للعام الحالي 5439 طالبا وطالبة من الكليات الجامعية المتوسطة، حيث تم توزيع الطلبة على أوراق الامتحان: 3626 للورقة الأولى،  و4336 للورقة الثانية، و3924 للورقة الثالثة.-(بترا)

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock