الزرقاءمحافظات

46 مسجدا في الرصيفة بلا إمام

إحسان التميمي

الزرقاء– يفتقد 46 مسجدا في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء للأئمة، فيما يؤكد مدير اوقاف لواء الرصيفة الدكتور محمد فوزي، ان المديرية تحاول توفير اكبر عدد من الموظفين الذين تتناسب مؤهلاتهم العلمية مع العمل في المساجد.
واوضح انه تم العمل على تخفيض عدد المساجد التي لايوجد بها ائمة، بحيث اصبح الآن العدد الكلي 46 مسجداً فقط، علما بأن عدد مساجد لواء الرصيفة تبلغ 235 مسجدا، مشيرا الى ان خطبة الجمعة اصبحت تقام فقط في 193 منها فقط.
واكد فوزي في حديث لـ”الغد” انه ومن خلال الزيارات والمتابعات لمديرية الاوقاف، تبين وجود سوء في توزيع العاملين بالمساجد والذين يبلغ عددهم 183 موظفا.
واكد فوزي انه فيما يتعلق بتغطية النقص في عدد العاملين في المساجد، فقد لجأت المديرية الى تدوير موظفي المساجد واعادة توزيعهم، بحيث تم الاقتصار على موظف واحد في كل مسجد، مما ادى الى سد النقص في 24 مسجدا وبالتالي انخفاض نسبة المساجد الخالية من الموظفين في اللواء.
ولفت فوزي ان من ابرز مشاريع وانشطة المديرية، القيام بطرح عطاء تحديث واعادة تصميم مبنى المديرية، وانشاء مرافق تدريبية تخدم الوعاظ والائمة وابناء المجتمع المحلي، فضلا عن القيام بمختلف البرامج والمهارات.
وفي مجال الوعظ والارشاد، اكد فوزي ان المديرية تقوم بجولات وعظ منتظمة على مساجد اللواء يقوم بها ائمة مؤهلون وتركز على مواضيع محددة تعالج قضايا المجتمع، مشيرا في الوقت ذاته الى انتشار حلقات القرآن الكريم في مساجد اللواء ضمن المبادرة الملكية لختم القرآن الكريم في المساجد حيث تشهد اقبالا متزايدا من قبل المواطنين.
وفي ذات السياق القرآني أكد فوزي انطلاق المسابقة القرآنية الاولى”قارئ الرصيفة” والخاصة بطلبة المدارس والتي تركز على جمالية الصوت وحسن الاداء، علما بأن جوائز قيمة ستقدم للفائزين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock