أخبار النجومالرياضة

5 مدربين يطالبون الرمثا بصرف شيكاتهم.. تفاصيل جلسة انتقال الرشدان… ثلجي يتنازل عن 22 ألفا.. منصب شاغر بالاتحاد.. الحسين إربد يضم شلباية وانتظار للريحاوي والسنغالي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
5 مدربين يطالبون الرمثا بصرف شيكاتهم
طالب 5 مدربين سابقين لفريق الرمثا لكرة القدم، اللجنة المؤقتة الجديدة لنادي الرمثا، بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، منذ الموسم الكروي الماضي، عندما أشرفوا على تدريب فريق كرة القدم.
ويمتلك المدربون عيسى الترك وعبدالكريم الشدفان وإياد ابو ناموس واسامة الوحش وعمر الكسواني شيكا بمبلغ 32 ألف دينار، وهو شيك سبق أن أصدرته الإدارة السابقة خلال شهر آب (أغسطس) الماضي، من دون التمكن من صرفه حتى الآن.
وأشرف الجهاز الفني المكون من المدربين الخمسة، على تدريب فريق الرمثا بداية الموسم الكروي الماضي، قبل أن يقدم استقالته قبل نهاية الموسم.
ووفق المعلومات فقد قام المدربون بالاتصال باللجنة المؤقتة أول من أمس، وأبلغوهم بالشيك الذي لم يصرف حتى الآن، مطالبين باعطائهم الأولوية في الصرف خلال المرحلة المقبلة، أو مواجهة خطوات تصعيدية آخرى.
تفاصيل الجلسة الأخيرة
بشأن الرشدان
شهد أول من أمس الثلاثاء، جلسة في إربد بين النادي الفيصلي ممثلا بأمين الصندوق سامر الحوراني، ونادي الحسين إربد ممثلا برئيس النادي صهيب الخصاونة وعدد من اعضاء الإدارة، لمناقشة موضوع انتقال لاعب الحسين نزار الرشدان.
وناقش الطرفان التفاصيل، التي شهدت إصرارا من نادي الحسين على تسلم حصته من الصفقة نقدا، والبالغة 30 ألف دينار، وهو ما لم يوافق عليه الفيصلي، الذي عرض على الحسين منحه كتابا موجها لاتحاد الكرة، يقضي بخصم المبلغ مقسطا من حصة الفيصلي، بحيث يحصل النادي على 10 آلاف دينار في كل دفعة.
الحسين إربد أيضا لم يوافق على هذا الحل، وأصر على تسلم قيمة الصفقة نقدا، لينتهي الاجتماع دون توقيع رسمي، مع الابقاء على الباب مفتوحا حتى إغلاق باب القيد خلال الساعات القليلة المقبلة، آملا في حدوث تطورات ايجابية.
محترف برازيلي ينضم لتدريبات سحاب
انضم محترف برازيلي إلى تدريبات فريق سحاب لكرة القدم، اعتبارا من أول من أمس، تمهيدا للوقوف على مستواه الفني، تمهيدا لحسم مسألة التعاقد معه.
المحترف الذي وصل إلى عمان ليلة أول من أمس، التحق في اليوم التالي بالتدريبات، بانتظار التقرير الفني من المدرب اسلام ذيابات، لمعرفة إمكانية التعاقد معه. يشار إلى أن تدريبات فريق سحاب، تشهد حاليا، مشاركة للمحترف الانجليزي ريان وليامز، على أمل التعاقد معه.
أبو طعيمة والخوالدة للجليل
انضم اللاعبان أنس ابو طعيمة وايهاب الخوالدة إلى فريق الجليل لكرة القدم، لتمثيله خلال منافسات دوري المحترفين الذي ينطلق يوم 8 الشهر الحالي.
وجاء انتقال أبو طعيمة للجليل، بعد رحيله عن فريق الحسين إربد، فيما لعب الخوالدة مع فريق معان في الموسم الماضي، على سبيل الاعارة قادما من الفيصلي، قبل انتقاله للجليل.
تحسن الوضع الوبائي يعيد الجمهور
حصل اتحاد كرة القدم، على رد من لجنة إدارة الأزمات، بشأن طلب عودة جزئية للجماهير إلى المدرجات، بأن هذا الطلب سيتم النظر به عند تحسن الوضع الوبائي في المملكة.
وسبق أن اعد اتحاد الكرة خطة، لبدء العودة التدريجية للجماهير إلى المدرجات خلال مباريات الموسم الكروي الجديد، حيث تم عرض الخطة على لجنة إدارة الأزمات، التي وعدت بدراسة الموضوع فور تحسن الوضع الوبائي.
وبدأ عدد من عشاق كرة القدم المحلية، يطرحون فكرة عودة تدريجية وآمنة للمدرجات، بعد أن بدأوا يشاهدون عودة الجماهير العالمية والعربية للمدرجات، مستشهدين بمباريات التصفيات الأوروبية التي جرت الأسبوع الحالي، ومباراة السعودية وفلسطين التي جرت في الرياض، وشهدت عودة نسبية للجمهور، مع إعلان السعودية ايضا عن السماح لـ40 % من الجماهير بالعودة للمدرجات وفق شروط حية مشددة.
السلط: شلباية طلب
الرحيل عن الفريق
أكد مصدر في نادي السلط، أن المهاجم شاهر شلباية هو من طلب الرحيل عن الفريق، وأن مسألة مغادرته جاءت بخيار شخصي.
وبين المصدر أن الجهاز الفني لم ينسب بالاستغناء عن اللاعب، الذي ظهر بمستوى فني جيد، ولكن اللاعب هو الذي طلب المغادرة لأسباب لم يوضحها.
وكشف المصدر أن السبب ربما يأتي لرغبة اللاعب في اللعب بالتشكيلة الأساسية، وهو ما لم يحدث في المباريات الأخيرة.
الحسين يضم شلباية و ينتظر المدرب الريحاوي وسنغالي
ينتظر الحسين إربد اليوم الخميس، التحاق المدرب السوري عمار الريحاوي بالفريق، للعمل مساعدا للمدير الفني الروماني تيتا.
وكانت إجراءات أخرت إلتحاق ريحاوي حتى الآن، على أمل التحاقه اليوم.
كما ينتظر الحسين إربد محترفا سنغاليا، ينتظر وصوله اليوم ايضا، سعيا للتعاقد معه في حال اقتنع المدير الفني بمستواه الفني. ويعيش الحسين إربد حاليا حالة من الارتباك، حيث يسعى النادي لإعادة تشكيل اللجنة الفنية التي قدمت استقالتها أو “اقالتها” كما يقول البعض، كما يعاني النادي من تأخر وصول المحترف تراوري بسبب مشاكل في تأشيرته. وكان الحسين إربد حسم يوم أمس صفقة التعاقد مع اللاعب شاهر شلباية القادم من السلط.
إغلاق باب القيد الليلة
تغلق عند الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة، فترة إغلاق باب قيد اللاعبين الأولى لأندية كرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين والمسابقات المحلية الأخرى.
وفيما يتعلق بفترة القيد الثانية، فقد سبق أن حددها اتحاد الكرة، خلال الفترة من 4 إلى 18 تموز (يوليو) المقبل، قبل أن يعلن عن توجهه لتغييرها، بانتظار تحديد الموعد الجديد.
الجزيرة يبحث عن حارس
مرمى في الفئات
بدأ نادي الجزيرة، بالبحث عن حارس مرمى في فرق الفئات العمرية، للاستعانة به لحراسة مرمى الفريق الأول في النادي، في مباراته يوم الأحد المقبل أمام فريق الوحدات، في لقاء كأس الكؤوس.
وجاءت هذه الخطوة، في ظل إصابة حارسي مرمى الفريق وليد عصام وقيس عباسي بفيروس كورونا.
الجزيرة يواجه مشكلة في تأمين حارس من فرق الفئات، لسببين، الأول يتعلق باحتجاب هذه الفرق عن التدريبات منذ فترة طويلة، وبالتالي عدم جاهزية اللاعبين، فيما السبب الثاني يتمثل في صعوبة اقناع والدي حراس الفئات بارسال أولادهم للتدريبات في هذه المرحلة،لانشغالهم بالدراسة في الثانوية العامة.
ثلجي يتنازل للوحدات عن 22 ألفا
تنازل اللاعب يزن ثلجي عن 22 ألف دينار، نظير موافقة نادي الوحدات على فسخ عقده. ويأتي هذا المبلغ المالي، كمستحقات للاعب عن الفترة الماضية، حيث وافق يزن على التنازل عن تلك المستحقات، مقابل فسخ عقده الذي ينتهي رسميا خلال تموز (يوليو) المقبل.
منصب شاغر في اتحاد الكرة
بات منصب رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم شاغرا، بعد استقالة نائب رئيس الاتحاد مصطفى الطباع قبل حوالي أسبوع، والذي كان يتولى رئاسة هذه اللجنة. وبدأ المعنيون والمتابعون، يترقبون مصير اللجنة باستقالة الطباع، وهوية الشخص الذي سيتولى رئاستها، مع المناداة بإعادة تشكيل اللجنة في ظل استقالة الرئيس. ولم يصدر اتحاد الكرة حتى الآن تعليقا حول هذا المنصب، بانتظار حسم الموضوع قريبا، في ظل بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات دوري المحترفين.
معان يختتم معسكر العقبة
يختتم فريق معان لكرة القدم اليوم الخميس، معسكره التدريبي المقام في مدينة العقبة منذ الأحد الماضي، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين.
وشهد معسكر معان في مدينة العقبة، تدريبات صباحية ومسائية، بقيادة المدير الفني ديان صالح الباحث عن تحسين مستوى الفريق الذي نجح في اللحظات الأخيرة في تجميع الفريق، من خلال تعاقدات جديدة.
إلى ذلك، شهد معسكر الفريق في العقبة، محاضرة بعنوان “روح الفريق والتشجيع” للمحاضر الدولي الأردني وليد أبو شنب المختص بدمج القيم الأخلاقية بالرياضة، حيث لاقت المحاضرة اصداء إيجابية من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين.

كواليس النجوم

•المدرب الأردني محمود الحديد، لم يوقع على مخالصة مع نادي الوحدة السعودي حتى الآن، رغم مرور فترة طويلة على اقالته من منصبة كمدير فني لفريق الكرة..عدم التوقيع يأتي بسبب مماطلة النادي في دفع المستحقات المالية والشرط الجزائي…المدرب ما يزال متواجدا في مدينة جدة السعودية.
•المدير الفني في اتحاد كرة القدم الهولندي اليكس، أثار اهتمام الكثير من المعنيين في كرة القدم الأردنية في الفترة الأخيرة، بشأن موضوع تجديد عقده من عدمه..عقد اليكس انتهى رسميا أمس..التوقعات ترجح إعلان اتحاد الكرة تجديد عقده قريبا.
•لاعبو الفيصلي لكرة القدم، تسلموا جزءا من مستحقاتهم المالية، على أمل استكمال المستحقات لاحقا..اللاعبون تسلموا مبالغ مالية متفاوتة وفقا لقيمة مبالغهم المتأخرة.
•الرئيس الجديد للجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، أكد أن الأولوية الآن تنصب لدعم فريق الكرة الذي يعاني من مشاكل مالية كبيرة..الزعبي أكد أن الرمثا يصطدم بمشاكل مالية كبيرة.
•لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الخارج، رافقوا المنتخب يوم أمس رحلته من البحرين إلى دبي، قبل أن يلتحقوا بأنديتهم في مختلف الأندية العربية والعالمية.
•شهد يوم أمس الأربعاء، رفع الحجز رسميا عن نادي الجزيرة، بعد الاتفاق مع رئيس النادي الأسبق سمير منصور.
•مسؤول سابق في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، لوح لإدارة النادي بإمكانية الحجز على ممتلكات النادي في الفترة المقبلة، في حال لم يتم تسديد مستحقاته المالية..المسؤول السابق في النادي، قدم شكوى رسمية، بانتظار صدور الحكم بالحجز على أموال النادي.
• نادي الجزيرة، ورغم حصوله على رد شفهي من اتحاد الكرة، برفض تأجيل مباراة الفريق أمام الوحدات يوم الأحد المقبل في لقاء كأس الكؤوس، إلا أن النادي خاطب الاتحاد رسميا يوم أمس، لطلب التأجيل، آملا في الموافقة، بسبب أوضاع النادي الصعبة التي تسبق التحضير لهذه المباراة.
•عدد كبير من مختلف أندية المحترفين لكرة القدم، أجمعوا على أن الأندية تترنح بشكل واضح في الفترة الحالية، في ظل تدهور الأوضاع المالية، وغياب التخطيط الإداري الممنهج..لاعبون كثر ليسوا متفائلين بمصير الدوري من الجانب الفني، متوقعين سيلا من المشاكل خلال المنافسات.
• فريقا شباب الأردن والرمثا يلتقيان وديا اليوم في عمان، في مباراة ودية تجري في اطار التحضيرات لمنافسات دوري المحترفين..يوم غد ينتظر أن يشهد مباراة تجمع الفيصلي والسلط في اطار التحضيرات للمنافسات المحلية والآسيوية.
• مدرب وخبير فني محلي في كرة القدم، ممن يراقبون مشهد كرة القدم من بعيد، ضحك كثيرا على تعاقدات عدد من الأندية التي تهرول وراء صفقات فاشلة مع لاعبين لا يمثلون إضافة..الخبير اعتبر أن هذه التخطبات، نتيجة غياب اللجان الفنية الفاعلة والتي تبقى شكلية في أنديتنا.
• مدربو فرق الفئات العمرية في الأندية ، يأملون من اتحاد الكرة توضيح ما يتحدث به البعض عن توجه الاتحاد لتأجيل انطلاق منافسات فرق الفئات العمرية، بسبب الأوضاع الوبائية…..منافسات الفئات تشهد حاليا ارتباكا واحتجاجا من قبل بعض الأندية، بسبب صدور التعليمات قبل إرسالها للأندية.
• مشاورات تجريها أندية الدرجة الثانية فيما بينها، لعقد اجتماع لبحث أوضاع الأندية ومنافساتها المقبلة.
• مهاجم فريق الجزيرة لكرة القدم عبدالله العطار، مرشح بقوة للغياب عن مباراة كأس الكؤوس أمام الوحدات يوم الأحد المقبل، بسبب تعرضه لإصابة.
• نادي شباب العقبة، أعلن يوم أمس عن التعاقد مع اللاعب أحمد العيساوي، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock