آخر الأخبار حياتناحياتناصحة وأسرةفنون

5 مشاهير عانوا من سرطان البروستاتا وانتصروا عليه

يعد شهر نوفمبر شهر التوعية بسرطان البروستاتا، والذي يطلق عليه “موفبمر“، كنوع من تقديم الوعي والتوعية للرجال، فيما يتعلق بهذا النوع من السرطان، الذي يشكل بعض المخاطر الصحية على حياتهم، إذ في حالة عدم اتباع الإجراءات الوقائية أو الكشف المبكر، من الممكن أن يؤدي للوفاة.

هناك الكثير من النجوم الذين حاربوا هذا المرض الخطير، بالصبر والإيمان وقوة الإرادة والعزيمة، التي جعلتهم يسيطرون على هذا المرض، لا يسمحون له بسرق أمتع لحظات حياتهم.

أبرز المشاهير الذين هزموا سرطان البروستاتا:

بن ستيلر

يعتبر الممثل الكوميدي بن ستيلر، من ضمن المشاهير الذين عانوا من سرطان البروستاتا، ففي عام 2014 أعلن إصابته بالمرض وخضوعه للعلاج، وهو الآن يتمتع بصحة جيدة بعد استئصال الورم.

أرنولد بالمر


أرنولد بالمر، لاعب الغولف العالمي، الذي قدم العديد من المباريات الرائعة التي لا تنسى، لكنه لم يتمكن من اكتمال مسيرته بسبب سرطان البروستاتا، الذي أعلن إصابته في عام 1997.

كان هناك بعض المصاعب الأخرى في حياة أرنولد بالمر، هي إصابته ببعض المشكلات في القلب، الذي كان هناك احتمالية ضعيفة لشفائه من هذه المرحلة، لكنه استطاع الصمود وتحدي هذا الورم.

روبرت دي نيرو

 

أعلن النجم العالمي روبرت دي نيرو، إصابته بسرطان البروستاتا في عام 2003، إذ أصُيب بالمرض بعد إتمامه عمر الستين، قال دي نيرو في لقاءاته الصحفية، إنه كان يخضع للفحوصات الروتينية، الذي يعتاد على إجرائها كل 6 أشهر.

تبين له من خلال الفحوصات، أن هناك ورم في البروستاتا، بعد تحليله تبين بأنه غير حميد، من بعضها بدأ على الفور الخضوع للعلاج، الذي ساهم في تحسن حالته بسرعة وعدم تدهورها.

سير إيان ماكلن

هل تتذكر بطل أفلام X- Man، الذي كان يتحلى بالقوة والإرادة والمواجهة، كما اعتادنا منه في أدواره السينمائية، فهو أيضًا يتبع هذه المبادئ في الحقيقة.

كشف سير ماكلن عن إصابته بسرطان البروستاتا في عام 2012، هذا الخبر الذي أحزن شريحة كبيرة من متابعيه حول العالم، لكنه أصُر على اطمئنان معجبيه، من خلال خضوعه للعلاقات الناجحة التي ستساهم في الشفاء.

أوجه سيرإيان بعض النصائح للرجال، للوقاية من سرطان البروستاتا، كتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

روجر مور

أصُيب الفنان العالمي روجر مور، بسرطان البروستاتا في عام 1993، لكنه استطاع التغلب عليه من خلال عملية جراحية، قام من خلالها باستئصال الورم، العودة لحياته الطبيعية سليم ومتعافي. -وكالات

اقرأ أيضاً: 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock