أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

5.7 مليون دينار النفقات الجارية لرئاسة الوزراء

هبة العيساوي

عمان- قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراهيم الجازي، ان عدد الموظفين العاملين في رئاسة الوزراء يبلغ 399 موظفا بنفقات جارية 5.7 مليون دينار.
وأضاف الجازي خلال لقاء مع اللجنة المالية النيابية، يوم أمس الخميس، لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، أن المجموع الكلي لموازنة رئاسة الوزراء 34 مليون و435 الف دينار.
وبين أن الدعم الذي تقدمه الرئاسة للمؤسسات والهيئات المستقلة يبلغ 24 مليون دينار منها 17 مليون نفقات جارية ونحو 7 ملايين نفقات رأسمالية.
واشار الجازي الى أنه من ضمن المؤسسات والهيئات التي تدعمها الرئاسة التلفزيون الأردنى والهيئة الملكية للأفلام، والنهوض باللغة العربية.
وبين أن جميع المركبات المستخدمة في رئاسة الوزراء حكومية، لافتا الى أن رئيس الوزراء طلب سحب جميع المركبات ذات اللوحات البيضاء.
ولفت عدد من أعضاء مجلس النواب الى أن هناك ارتفاعا كبيرا في فاتورة الكهرباء والمحروقات، بحسب ما ورد في موازنة رئاسة الوزراء، واصفين ذلك بالأمر “المقلق” ويجب العمل على تخفيض قيمة فواتير الطاقة في الرئاسة.
وعلى صعيد متصل طالب عضو اللجنة المالية النيابية ضرار الحراسيس من رئاسة الوزراء، توضيح قيمة فاتورة التنظيفات ولوازمها، التي تتجاوز مئات الألوف، إضافة الى تخصيص 5 ملايين دينار من موزانة الرئاسة لدعم التلفزيون الأردني رغم وجود موازنة مستقلة مخصصة له.
من جانب آخر رد رئيس الفريق الاقتصادي الحكومي أمية طوقان على تساؤلات النواب حول تحييد ديون الضمان الاجتماعي من اجمالي المديونية، مبينا أن تلك العملية محاسبية فقط ولا تؤثر على قيمة الديون.
وأوصل رئيس اللجنة المالية النيابية الدكتور نمر السليحات شكاوى الصناعيين للحكومة والمتعلقة بالمخالفات من وزارة الصناعة والتجارة وكلف الطاقة، وشكاوى من الجمارك.
وطالب بمعالجة القضايا التي يواجهها الصناعيون والتجار والمستثمرون ورجال الأعمال، والعمل ضمن شراكة بين مجلس النواب والحكومة والقطاعات الصناعية والتجارية والمستثمرين.
واتفق معه النائب فريد حداد على النظر في شكاوى الصناعيين والمتعلقة بالأيدي العاملة والبروقراطية في التعاملات.
وقال طوقان إن الحكومة معنية بإيجاد الحلول المناسبة لكل العقبات والتحديات التي تواجه تلك القطاعات وبالاستماع لكل الجهات الصناعية والتجارية والمستثمرين، مؤكدا أيضا أهمية الشراكة بين مختلف مؤسسات الدولة والقطاعات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock