Uncategorized

52 فيلما في الدورة الثالثة لمهرجان “عمّان السينمائي”.. منها 8 أفلام أردنية

عمان – الغد – يفتتح مهرجان عمّان السينمائي الدولي دورته الثالثة بفيلم “سلام بالشوكولا” بطولة الممثل والمخرج حاتم علي، فيما يشارك 52 فيلما من 29 دولة، من الفترة 20 تموز-يوليو حتى 27 من الشهر نفسه. ويضم البرنامج  8 أفلام أردنية منها فيلمين روائيين “فرحة، بنات عبد الرحمن”، وستة أفلام قصيرة. 
وقد تمّ تنسيق التشكيلة الفريدة من نوعها بعناية من ضمن مئات الطلبات المقدمة، مما يتيح للجمهور فرصة مشاهدة أفلام قد لا تصل إلى دور العرض التجارية في الأردن. جميع الأفلام من 2021 و2022 تتنافس في أربع فئات مختلفة
ويحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء بالإضافة إلى جوائز نقدية.
ويستضيف المهرجان ثلاثة وثلاثين صانع أفلام، من ضمن مجموعة الضيوف الأجانب، يمثلون أفلامهم ويتحاورون مع الجمهور إثر العروض. وضمن إطار أيام عمّان لصُنّاع الأفلام، يتم تنظيم سلسلة من ورش العمل والندوات وثلاث منصات تسويق للمشاريع في مرحلة التطوير وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى سوق عمّان للأفلام.
فيما يضم برنامج المهرجان قسم “الأول والأحدث” الذي يستعرض الرحلة السينمائية لمخرج مخضرم. واختير المخرج المصري المرموق يسري نصر الله.
ويستضيف مهرجان عمّان السينمائي الدولي في دورته الثالثة مهرجان الفيلم الفرنسي–العربي للسنة الثانية على التوالي، وذلك ضمن قسمٍ خاص “موعد مع السينما الفرنسية-العربية”. وسيعرض “موعد مع السينما الفرنسية-العربية” أربعة أفلامٍ طويلة، إمّا فرنسية أو من إنتاج مشترك مع فرنسا، إضافة إلى أربعة أفلام قصيرة.
فيما تدور العروض في دور سينما السيارات في منطقة العبدلي والتي أقيمت خصيصاً للمهرجان، بالإضافة إلى المسرح المكشوف في الهيئة الملكية للأفلام وتاج سينما.
ومن أجل الوصول إلى عددٍ أكبر من المشاهدين في الأردن، تقام بعض العروض في إربد والعقبة والسلط.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock