رياضة عربية وعالمية

52 نقطة وتريبل دوبل لجيمس وبراينت يتابع تألقه

NBA


واشنطن– تعملق نجم كليفلاند كافالييرز لوبرون جيمس ودك شباك نيويورك نيكس بـ52 نقطة في طريقه الى تحقيق تريبل دوبل للمرة الحادية والعشرين في مسيرته المظفرة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين على ملعب “ماديسون سكوير غاردن الشهير”.


ونجح جيمس في 11 تمريرة حاسمة و10 متابعات ليحقق التريبل دوبل، وهي المرة الثانية في اقل من عام ينجح فيها جيمس في تسجيل اكثر من 50 نقطة في سلة نيويورك بعد ان في تسجيل 50 نقطة تماما في سلة الاخير في اذار (مارس) الماضي. كما بات اول لاعب منذ اسطورة كرة السلة الاميركية كريم عبدالجبار الذي ينجح في تسجيل 50 نقطة وينجح في الوقت ذاته في تريبل دوبل منذ عام 1975. وحده الاطسورة الاخر مايكل جوردان نجح في تسجيل اكثر من 50 نقطة مرتين في ملعب ماديسون سكوير غاردن.


ويأتي نجاح جيمس في تسجيل 52 نقطة بعد يومين من قيام نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت في تسجيل 61 نقطة في سلة نيويورك نيكس ايضا.


والفوز هو الرابع لكليفلاند كافالييرز الذي اضاف له الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس 15 نقطة ايضا.


اما افضل مسجل في صفوف نيويورك نيكس فكان مرة اخرى نجمه ال هارينغتون الذي نجح في تسجيل 39 نقطة.


واعتبر جيمس بان عظمة ملعب ماديسون سطوير غاردن تجعل ابرز نجوم اللعبة يبذلون جهودا اضافية والارتقاء بمستوياتهم بقوله: “تاريخ ماديسون سكوير غاردن يتكلم عن نفسه، لقد شهد العديد من صولات وجولات ابرز نجوم اللعبة وانا فخور ان انتمي الى هذه النخبة”.


وتابع “لا ادخل اي مباراة وهدفي عدد النقاط التي سأسجلها، بل بالاستماع في المباريات


واشاد مدرب نيويورك نيكس مايك دانتوني بانجاز لوبروس جيمس وقال: “لقد وقفت مشدوها في معظم الاحيان امام عظمة جيمس، لقد قام باشياء خارج عن المألون انه بحق احد ابرز نجوم اللعبة في العقدين الاخيرين”.


واضاف “نادرا ما يحدث ان يقوم انصار الفريق صاحب الضيافة بالوقوف تحية لانجاز احد لاعبي الفرق الزائرة، لكن هذا ما حصل”.


وسجل كوبي براينت 36 نقطة بعد يومين فقط من تحقيقه لرقم قياسي أمام نيويورك نيكس ليساهم في فوز لوس انجليس ليكرز على تورونتو رابتورز 115-107.


وبعد أن أحرز براينت 61 نقطة أمام نيويورك نيكس في ماديسون سكوير جاردن يوم الاثنين وهو أكبر عدد من النقاط للاعب على هذا الملعب واصل تألقه وسجل عشر نقاط في الربع الاخير ليمنح ليكرز فوزه الرابع على التوالي بالمسابقة.


كما تابع براينت تسع كرات مرتدة ومرر خمس كرات حاسمة وقال عقب اللقاء “احتجنا الى ثلاث فترات حتى نعتاد على اسلوب لعبهم (رابتورز).. لقد تأقلمنا على الأجواء ونجحنا في التقدم وتمسكنا به.”


وأضاف باو جاسول 31 نقطة وتابع 15 كرة مرتدة لفريق ليكرز الذي فاز هذا الموسم 39 مرة وخسر تسع مرات.


وسجل جوي جراهام لاعب رابتورز 24 نقطة وأضاف زميله جيرمان اونيل 22 نقطة فيما أحرز اندريه بارجناني 21 نقطة. ونجح كريس بوش المنضم لفريق كل نجوم المسابقة في تسجيل 12 نقطة لكنه خرج في وقت مبكر من الربع الرابع بسبب إصابة في الركبة.


وتقدم رابتورز بفارق خمس نقاط في نهاية الربع الثاني كما أنهى الربع الثالث بتفوقه 87-85 قبل أن يخسر المباراة في الربع الأخير.


ودخل براينت في المباراة مرة أخرى قبل نهاية الوقت بسبع دقائق وساهم في تقدم ليكرز 95-94 ولم يتمكن رابتورز من استعادة تقدمه أي مرة أخرى.


وبعد تعاقده مع اونيل قبل انطلاق الموسم دخل رابتورز البطولة بآمال كبيرة لكنه فشل في ذلك وتعرض مدربه سام ميتشيل للإقالة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ويحتل الآن المركز الأخير في القسم الاطلسي بعدما خسر 32 مرة وفاز في 19 مباراة.


ولعب ليكرز مباراته الثانية دون لاعبه اندرو بينوم الذي تعرض لإصابة في الركبة في آخر أيام العام الماضي ومن المتوقع أن يغيب لفترة تتراوح بين ثمانية أسابيع و12 اسبوعا.


ويأتي هذا الغياب قبل مباراة ليكرز مع بوسطن سيلتيكس حامل اللقب في مباراة اعادة للمواجهة بين الفريقين في الدور النهائي للموسم الماضي.


وفي المباريات الاخرى، فاز نيوجيرزي نتس على واشنطن ويزاردز 115-88، واورلاندو ماجيك على لوس انجليس كليبرز 125-96، وديترويت بيستونز على ميامي هيت 93-90، ودنفر ناغتس على اوكلاهوما ثاندر 114-113، وشيكاغو بولز على اورليانز هورنتس 107-93، واتلانتا هوكس على مينيسوتا تمبروولفز 94-86، وممفيس غريزليز على هيوستن روكتس 104-93، ودالاس مافريكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 104-99، وغولدن ستايت ووريرز على فينيكس صنز 124-112.


كابونو يسعى للفوز بمسابقة الرميات الثلاثية للمرة الثالثة


يسعى جاسون كابونو نجم فريق تورنتو رابترز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لدخول بوابة الأرقام القياسية عن طريق الفوز بمسابقة الرميات الثلاثية للمرة الثالثة على التوالي ، في سابقة ستكون هي الأولى من نوعها.


ويواجه كابونو منافسة من جانب الأعضاء الاحتياطيين لفريق كل النجوم ، داني جرانجر (إنديانا بيسرز) وراشارد لويس (أورلاندو ماجيك) ومايك بيبي (اتالانتا هوكس) وروجر ماسون (سان انطونيو سبرز) ودايكوان كوك (ميامي هيت).


وتقام المسابقة في 14 من شباط (فبراير) الحالي في مدينة فينكس بولاية أريزونا الأميركية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock