56552 زائرا للبتراء الشهر الماضي

البتراء - تراجع عدد زوار مدينة البتراء الأثرية لشهر آذار الماضي بنسبة 19 بالمائة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي 2011.
وبحسب الاحصاءات الرسمية الصادرة عن محمية البتراء الأثرية فقد زار المدينة الوردية الشهر الماضي 56552 زائرا من مختلف الجنسيات فيما زارها لذات الشهر من العام الماضي 69660 زائرا.اضافة اعلان
وزار المدينة الوردية الشهر الماضي 47364 زائرا أجنبيا و7231 زائرا أردنيا إلى جانب 1957 زائرا من طلبة المدارس والجامعات وضيوف الدولة الرسميين.
وأظهرت الاحصاءات كذلك تراجعا بذات النسبة في حجم ايرادات البتراء خلال الشهر الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي حيث بلغت ايرادات المدينة الأثرية الناتجة عن رسوم الدخول وبدل الخدمات للشهر الماضي 030ر1 مليون دينار فيما بلغت لذات الشهر من العام الماضي 273ر1 مليون دينار.
وكانت الحركة السياحية في مدينة البتراء بدأت منذ مطلع العام الماضي في التراجع نتيجة الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة منذ ما يزيد على عام.
وانعكس التراجع في حجم السياحة الأجنبية القادمة للبتراء بشكل كبير على طبيعة الحركة السياحية في المنطقة والواقع الاقتصادي فيها ما دعا الكثير من آثار الكثير من المخاوف على مستقبل القطاع السياحي والاستثماري في البتراء. -(بترا)