أخبار النجومالرياضة

6 آلاف دينار للجزيرة.. الأهلي يبحث مصير المدرب.. “كورونا” يضرب “العقباوية”.. العسولي وجابر يغيبان

خضر بديلا لأبو هنطش بالقادسية.. الترك إلى أميركا.. مكافآت للوحداتية.. الاتحاد يرد بشأن الزعبي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
6 آلاف دينار من الاتحاد للجزيرة
وافق اتحاد كرة القدم، على صرف مبلغ 6 آلاف دينار لنادي الجزيرة، وهو جزء من حصة النادي في فرق الفئات العمرية.
وسيحصل الجزيرة من هذا المبلغ على 4500 دينار، فيما سيذهب 1500 دينار للرئيس الأسبق للنادي، وفق اتفاقية جرت أخيرا بين النادي ومنصور الذي يملك حق الحجز على أموال النادي، للمطالبة بمستحقات مالية حصلت على حكم من المحكمة.
وحصل نادي الجزيرة على وعد بإمكانية صرف دعم اللاعبين وايرادات التلفزيون الأردني، خلال الأيام المقبلة.
الأهلي يبحث تغيير المدرب ويحسم بعد مباراة معان
يبحث النادي الأهلي، موضوع اجراء تغيير على الجهاز الفني لفريق كرة القدم الذي يقوده المدرب أنزور نفش.
وبحثت لجنة كرة القدم في النادي، مسألة تغيير المدير الفني، والاستعانة بمدرب جديد، حيث تمت مناقشة الطروحات والخيارات من المدربين.
واستعرضت اللجنة أسماء عدد من المدربين المحليين والعرب، ولكن دون حسم للموضوع.
ووفق المعلومات، فإن طروحات لجنة كرة القدم في النادي، يجب أن تمر على مجلس إدارة النادي الأهلي، تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب، سواء المضي قدما بما تراه لجنة الكرة، أو التريث قليلا.
الأهلي أكد أنه لا يوجد شيء رسمي بشأن المدير الفني، وأن لجنة كرة القدم بحثت الموضوع، دون أن تبت فيه الإدارة التي تنتظر مباراة الفريق المؤجلة أمام فريق معان يوم الجمعة المقبل، قبل حسم الموضوع بشكل نهائي.
“كورونا” يصيب أبو زمع والسباح وأبو حلاوة
ضرب فيروس كورونا المستجد، نجوم فريق شباب العقبة لكرة القدم سليمان أبو زمع وعيسى السباح وأحمد أبو حلاوة، إلى جانب مساعد المدرب احسان شتيوي. وكشفت الفحوصات التي خضع لها فريق شباب العقبة أول من أمس، وظهرت نتائجها يوم أمس، عن اصابة السباح وأبو زمع وشتيوي وأبو حلاوة، بعد أن تم ابلاغهم من قبل وزارة الصحة، فيما هناك شكوك ايضا حول اصابة المدرب العام رياض الدقس، الذي تلقى اتصالا لم يتمكن من الرد عليه من وزارة الصحة، في انتظار أن يكون قد علم يوم أمس، فيما اذا كان مصابا أم لا.
وبدأ المصابون فترة حجر منزلي، ضمن البروتوكول الطبي المطبق، قبل العودة للمشاركة في تدريبات ومباريات الفريق الباحث عن نتائج افضل خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
الحسين اربد يفتقد نجميه العسولي وجابر أمام سحاب
يفتقد فريق الحسين اربد لكرة القدم، في مباراته اليوم أمام سحاب بدوري المحترفين، نجميه خالد العسولي وزيد جابر، بسبب اصابة يعانيانها.

المدير الفني الجديد لفريق القادسية للسيدات خضر عيد – (أرشيفية)

ويعاني جابر من شد في العضلة، فيما يعاني العسولي اصابة قديمة في الوتر.
ويعتبر غياب العسولي وجابر مؤثرين، في ظل معاناة النادي أيضا من اصابات سابقة لعدد من اللاعبين في الفريق الذي يقوده المدير الفني عثمان الحسنات. وأبلغ النادي اللاعبين المصابين، بعدم المشاركة في المعسكر المغلق في الفندق، الذي بدأه الحسين اربد مساء يوم أمس، استعدادا لمباراة اليوم أمام سحاب.
المدرب أبو هنطش يستقيل من القادسية وعيد يتولى المهمة
قدم المدير الفني لفريق القادسية للسيدات لكرة القدم منير أبو هنطش، أول من أمس، استقالته من منصبه، بعد أن اشرف على تدريب الفريق منذ بداية الموسم الكروي الحالي.
ولم تتضح أسباب استقالة أبو هنطش من منصب المدير الفني، لكن بعض الأخبار تتحدث عن خلافات بينه وبين عدد من اللاعبات، دفعت منير للرحيل عن الفريق.
مسؤولو نادي القادسية، وعقب استقالة منير، لجأوا إلى خبير الكرة النسوية خضر عيد لتولي مهمة المدير الفني، وهو ما وافق عليه المدرب الذي باشر مهمتة مع الفريق.
وينتظر فريق القادسية مباراة مهمة وقوية بدوري المحترفات يوم غد الأربعاء، أمام فريق عمان المرشح لنيل لقب الدوري.
يشار إلى أن فريق القادسية الصاعد حديثا لدوري المحترفات، عزز صفوفه بعدد من اللاعبات المتميزات، ما جعل الفريق منافسا على المراكز المتقدمة بالدوري.
الترك إلى أميركا السبت
يغادر المدرب الوطني عيسى الترك عمان يوم السبت المقبل، متوجها إلى الولايات الأميركية المتحدة، في زيارة خاصة تهدف للاطمئنان على ولديه اللذين يعملان ويدرسان في أميركا.
ويستثمر الترك غياب ارتباطاته الرياضية في عمان، للقيام بهذه الزيارة الخاصة.
يشار إلى أن الترك أشرف على تدريب فريق الرمثا بداية الموسم، قبل أن يقدم استقالته، والخضوع لفترة استراحة، ما دفع البعض للمناداة بالاستفادة من خبراته في اتحاد الكرة في الإدارة الفنية، إلى جانب اسماء آخرى في سماء كرة القدم الأردنية من الخبراء.
نقاط الصريح تمنح “الوحداتية” مكافآة 5 آلاف دولار ومثلها أمام الفيصلي
منح رئيس نادي الوحدات الآسبق بشار الحوامدة، لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم مكافأة مالية مقدارها 5 آلاف دولار، بمناسبة الفوز الأخير الذي تحقق على الصريح بدوري المحترفين، في المباراة التي جرت الأربعاء الماضي.

لاعب فريق العقبة أحمد أبو حلاوة- (أرشيفية)

كما يستعد الحوامدة، لصرف مبلغ 5 آلاف دولار للاعبين من حسابه الشخصي، في حال تحقيق الفوز على فريق الفيصلي، في المباراة التي تجري يوم السبت المقبل، بدوري المحترفين.
وحرص الحوامدة على زيارة اللاعبين في التدريب، لرفع معنوياتهم، واعلان قيمة المكافآت المالية التي يقدمها من حسابه الخاص.
ويتوقع أن يعلن أكثر من محب وحداتي، عن مكافآت مالية للاعبين، في حال الفوز على الفيصلي في المباراة المهمة، لتحديد مسار الدوري.
اتحاد الكرة يطلب ايضاحات من وزارة الصحة للرد على كتاب الرمثا
خاطب اتحاد كرة القدم وزارة الصحة، لاستيضاح ما طرحه نادي الرمثا في كتابه الرسمي الموجه للاتحاد، حول منع لاعبيه المصابين بفيروس كورونا من قبل مديرية صحة الرمثا، من الالتحاق بالتدريبات، إلا بعد مرور 10 أيام على اللاعب المصاب دون أعراض، و13 يوما على اللاعب المصاب بأعراض.
وأجرى اتحاد كرة القدم اتصالا مع نادي الرمثا مساء أول من أمس، ليبلغه أن الاتحاد طلب ايضاحات من وزارة الصحة، تمهيدا للرد بشكل رسمي على كتاب نادي الرمثا.
وكان الصريح ايضا احتج على هذا الموضوع، في مباراته أمام الوحدات التي جرت يوم 21 الحالي.
ذات راس يحتج على حرمانه من محترفيه والاتحاد يعد بمخاطبة “الفيفا”
احتج نادي ذات راس يوم أمس، على رفض اتحاد الكرة السماح لمحترفيه المصريين بمشاركة الفريق بدوري الدرجة الأولى الذي ينطلق اليوم، بسبب قرار الحرمان الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وعرض ذات راس خلال زيارته للاتحاد أمس، الوثائق التي تؤكد أن تسجيل المحترفين جا قبل قرار الحرمان الدولي، وهو الأمر الذي لم يقنع الاتحاد.
المفاوضات بين الاتحاد وذات راس، انتهت بوعد من الاتحاد بمخاطبة “الفيفا” بهذا الموضوع، وانتظار الرد الذي تمنى ذات راس أن لا يكون بعيدا.
وكيل لاعبين يعرض شراء عقد لاعب محلي
عرض وكيل أعمال لاعبين، شراء عقد لاعب محلي بارز، لاستثماره في الفترة المقبلة، من خلال ترويجه وتأمين عقود احتراف خارجية كبيرة.
اللاعب الذي يلعب في أحد أندية المحترفين على سبيل الاعارة، قادم من ناد آخر، يعتبر حاليا من نجوم كرة القدم الأردنية.
وكشفت إدارة النادي الأصلي للاعب، أن وكيل الأعمال عرض مبلغا ماليا كبيرا لشراء عقد اللاعب بشكل نهائي، دون أن يتمكن من الحصول على موافقة النادي الذي رفض، وفضل الاحتفاظ بلاعبه، على أمل الحصول على عروض احتراف خارجية أكثر اغراء.
“أوضاع اللاعبين” ترد على الجزيرة بشأن الزعبي
ارسلت لجنة أوضاع اللاعبين ردا لنادي الجزيرة، حول الشكوى التي تقدم بها الجزيرة، احتجاجا على انتقال حارس مرمى فريقه السابق لكرة القدم عبدالله الزعبي إلى فريق الرمثا.
ويرى الجزيرة في الشكوى، أن الزعبي وقع على تعهد قبل احترافه في فريق الخليج السعودي، بالعودة إلى فريق الجزيرة، أو دفع مبلغ 100 ألف دولار في حال انتقل لفريق أخر.

محترف الحسين إربد الأرجنتيني كيفن- (من المصدر)

رد لجنة أوضاع اللاعبين لم يحمل قرارا حاسما، بل تضمن مطالبة الجزيرة بسرد الأضرار التي لحقت بالنادي، جراء انتقال الزعبي للرمثا، تمهيدا للبت في القرار.
وبدأ الجزيرة بتجهيز الرد، لرفعه رسميا للجنة أوضاع اللاعبين.
الأرجنتيني كيفن يلتحق بمعسكر الحسين بالفندق
استقبل نادي الحسين اربد يوم أمس، المحترف الأرجنتيني كيفن، الذي وصل إلى عمان، لخوض تجربة احتراف مع الفريق، خلال منافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
واستقبل مدير نشاط الكرة في النادي ليث أبو عبيد، المحترف الأرجنتيني الذي يتوقع الحسين اربد أن يكون فاعلا ومؤثرا في الفريق.
وفور وصوله إلى عمان، التحق كيفن بفريق الحسين اربد، الذي أجرى تدريبه يوم أمس في عمان (على ملعب نادي الجزيرة)، استعدادا للقاء فريق سحاب اليوم، في اللقاء المؤجل بدوري المحترفين.
وبدا كيفن متحمسا للمشاركة مع فريقه الجديد، لدرجة أنه شعر بالضيق بسبب ابلاغه بعدم المشاركة في مباراة اليوم.
وينتظر النادي التحاق المحترف الثاني الفلسطيني اسلام بطران، الذي تم التعاقد معه رسميا، حيث يتوقع النادي وصول اللاعب يوم الخميس المقبل.

كواليس النجوم

• المحترف الأردني في صفوف فريق القادسية الكويتي عدي الصيفي، نجح في صناعة هدف الفوز لفريقه القادسية في مرمى فريق الساحل في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الكويتي… فريق النصر الذي يلعب في صفوفه اللاعب بهاء عبدالرحمن، حقق فوزا على فريق خيطان بنتيجة 2-0 أيضا.
• المحترف البرازيلي الثالث الذي ينتظره فريق معان، يدعى جوناثان بيريرا سلفا، ويلعب في مركز الوسط المدافع أو الارتكاز في وسط الملعب، وسبق أن لعب في الموسم الماضي في صفوف فريق الشمال القطري، قبل أن ينتهي عقده مع الفريق القطري خلال شهر أب (أغسطس) الماضي.
• ما تزال معاملة موظفي اتحاد الكرة مع الزائرين من اركان اللعبة، تثير امتعاض الزائرين الذين يجدون أنفسهم في مواقف محرجة، بسبب اغلاق الباب أمامهم، ومنعهم من الدخول إلا بعد التحقيق معهم.. آخر الممتعضين من الموضوع، كان رئيس أحد الأندية الذي كشف عن معاملة لا تليق برئيس ناد، من خلال منعه من الدخول، والسؤال عن أسباب زيارته، والشخص المعني في الاتحاد الذي يرغب بزيارته، مع تقديم عرض للزائر بامكانية احضار الشخص المعني إلى الباب للحديث معه دون الدخول للاتحاد.. رئيس النادي وفي تصريح لـ”الغد” أبدى دهشته من هذه المعاملة التي تشعر الزائر بأنه شخص غير مرغوب به، ولا يستحق لقاء موظفي الاتحاد.. الرئيس الذي وصف ما يجري بالفاظ قاسية، تمنى أن يعاد النظر بمثل هذا الموضوع، احتراما لرؤساء الأندية والمدربين واللاعبين.. رئيس النادي نجح في الحلقة الأخيرة من دخول مقر الاتحاد.
• المدرب اسلام ذيابات ضمن خيارات نادي الجيل السعودي، أحد أندية الدرجة الاولى لكرة القدم، للإشراف على تدريب الفريق.. ذيابات لم يتلق عرضا رسميا، وانما من اشخاص قريبين من النادي، ولكن دون اتفاق رسمي.
• فريقا شباب العقبة والرمثا لكرة القدم، التقيا وديا يوم أمس، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، استعدادا لمنافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
• مدير فني محلي كشف عن انتظاره لعقد تدريبي خارجي، بعد أن خاض في السابق تجربة تدريب خارجية ناجحة.
• المسؤولون الفنيون والإداريون في أندية الدرجة الأولى يتوقعون دوري “اي كلام”، بسبب غياب الدعم المالي الكافي، وبسبب قرار الغاء الهبوط بالدوري.. مدرب قال ان دوري الأولى في الموسم الحالي، سيشهد مباريات فقيرة فنيا، ومليئة بالمشاكل.
• مجموعة من حكام دوري المحترفين لكرة القدم، خضعوا أول من أمس على مضمار ستاد عمان، لاختبار اللياقة البدنية، واختبار الترشيح الدولي.. المشاركون هم ممن لم يشاركوا في الاختبار الأول.
• المحترف الأردني في فريق أولمبياكوس نيقوسيا عمر هاني، شارك في مباراة فريقه أمام فريق اثنكوس اخناس في الدقيقة 78 ضمن الجولة الثامنة من الدوري القبرصي، ونجح في صناعة هدف لفريقه.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock