إربدمحافظات

6 آلاف شاحنة أردنية مستعدة للدخول إلى سورية

أحمد التميمي
اربد – قال نقيب أصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداوود، إن هناك 6 آلاف شاحنة أردنية واقفة وعلى استعداد الدخول إلى جميع المناطق السورية.
وأشار إلى أن هناك ما يقارب 220 شاحنة أردنية وسورية تعبر مركز حدود جابر دخولا وخروجا ومبادلة، مؤكدا انه لا يوجد هناك أي تكدس للشاحنات الأردنية في مركز حدود جابر.
وأكد الداوود أن السائقين الأردنيين يفضلون الدخول المباشر إلى سورية لتفريغ بضائعهم بدلا من عملية المناولة على الحدود، مشيرا إلى أن منع الشاحنة السورية من دخولها فارغة هي مصلحة للشاحنة الأردنية في ظل توقف المئات منها بسبب الأوضاع.
ولفت إلى أن الشاحنة الأردنية على استعداد على نقل جميع البضائع من ميناء العقبة أو أي مناطق في المملكة إلى جميع المناطق السورية (حماه، حمص، حلب واللاذقية).
وقرار الحكومة إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي “يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”، بعد أن أغلقته أواخر تموز( يوليو).
وبحسب آخر أرقام للتجارة أصدرتها دائرة الإحصاءات العامة فقد بلغ إجمالي حجم المستوردات من سورية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، 29.5 مليون دينار مقارنة مع 20.2 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما زادت الصادرات الوطنية إلى سورية إلى 36.8 مليون دينار من 22.7 مليون دينار خلال فترة المقارنة نفسها.
وبحسب الأرقام فقد ارتفعت قيمة المعاد تصديره إلى 17.06 مليون دينار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، مقارنة مع 6.4 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock